الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:57 م - آخر تحديث: 06:42 م (42: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اختتام مهرجان صنعاء السابع للإنشاد



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


اختتام مهرجان صنعاء السابع للإنشاد

السبت, 27-سبتمبر-2008
المؤتمر نت - سلطان قطران - اختتم مهرجان صنعاء السابع للإنشاد الذي أقامته وزارة الثقافة بدعم وتمويل من صندوق التراث والتنمية الثقافية وبتنظيم جمعية المنشدين اليمنيين.

وفي الحفل اكد أحمد سالم القاضي – نائب وزير الثقافة أن ثورة (26) سبتمبر غيرت مجرى التاريخ اليمني وحررت الإنسان اليمني، وكانت المساند والداعم لثورة (14) أكتوبر لإخراج المستعمرين من أرض الوطن.

واستعرض نائب وزير الثقافة ما أنجزته ثورة (26) سبتمبر التي توجت بتحقيق الوحدة اليمنية وإرساء وترسيخ النهج الديمقراطي وحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة.
وأشاد القاضي بما قدمته فرق الإنشاد اليمنية من كل محافظات الجمهورية من الأشقاء العرب من سوريا ومصر.

واكد وليد دماج – المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية – مضي الصندوق لتحقيق الأهداف التي أنشأ من أجلها، مشيراً إلى أن الصندوق منذ تأسيسه عام 2002 عمل على تقديم الدعم المادي والمعنوي للأدباء والمثقفين والمفكرين اليمنيين ونشر الثقافة والفلكلور اليمني عبر دعمه للمؤسسات والمراكز الثقافية والأدبية.

وذكر المدير التنفيذي للصندوق أن ما يميز مهرجانات الإنشاد في السنوات الأخيرة هو وجود مشاركات عربية بجانب مشاركات كافة محافظات الجمهورية التي يقدم فيها الجميع ألوان عديدة من الإنشاد اليمني القديم والجديد والتي لم تنشر من قبل.

منوهاً إلى أن الصندوق سوف يقوم بجمع تلك الأناشيد والتواشيح وتوثيقها وسيعمل على نشرها وتوزيعها.

بدور أشاد رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي محسن الأكوع – رئيس جمعية المنشدين اليمنيين – بما قدمته فرقة السلام من سوريا والإخوة من مصر العربية من ألوان الإنشاد وحيا المنشدين اليمنيين من مختلف محافظات الجمهورية الذين قدموا الوصلات الإنشادية بمختلف ألوانها ومشاربها التي تجسد روح الأصالة اليمنية وحضارة الإنسان اليمني العريقة الشامخة.

وفي كلمة المشاركين بالمهرجان دعا يحيى أبو هدال إلى ضرورة تأهيل وتطوير مهارات المنشدين اليمنيين حتى يتمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم.

هذا وقد تخلل الحفل تقديم مقاطع ووصلات إنشادية تعبر عن كل محافظة يمنية بما فيها الإنشاد السوري والمصري العربي الذي لا يتجزأ عن الإنشاد اليمني.

وعقب الاحتفال الذي حضره عدداً من السفراء العرب والأشقاء والمقيمين في اليمن وجموع كبيرة من المواطنين قام الدكتور – طه الهمداني – نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية – ومعه نائب وزير الثقافة والمدير التنفيذي لصندوق التراث بتكريم المشاركين في المهرجان السابع للإنشاد.

هذا وقد أقيمت عصر اليوم ندوة بعنوان " الإنشاد اليمني .. الخروج من الداخل" تحدث فيها الدكتور محمد عبدالباري القدسي - أمين عام اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو – وشارك فيها من إذاعة صوت العرب المذيع البارز عاطف عبدالعزيز وأشقاء عرب من دول الخليج وفروع جمعية المنشدين اليمنيين.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024