الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 08:57 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بيع حقوق الدوري اليمني بـ(3 ) ملايين دولار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


بيع حقوق الدوري اليمني بـ(3 ) ملايين دولار

الإثنين, 03-نوفمبر-2008
المؤتمرنت - محمد القيداني - وقع الإتحاد اليمني لكرة القدم أمس بمقر اتحاد الكرة اليمني مع الشركة السعودية العالمية للدعاية والإعلان على بيع الحقوق الحصرية للدوري العام والمسابقات المحلية لخمس سنوات وذلك مقابل ثلاثة ملايين دولار
وفي المؤتمر الصحفي الذي شهد التوقيع على بنود العقد وصادق عليه وزير الشباب والرياضة حمود عباد حيث وقع عن جانب الاتحاد اليمني رئيس الاتحاد احمد العيسي وعن جانب الشركة العالمية للدعاية والإعلان نائب رئيس الشركة التنفيذي بدر المحيسن .
من جهته أكد وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد على دعم وزارته لاتحاد الكرة اليمني مشيرا إلى أحقية اتحاد الكرة في البحث عن مصادر دخل جديدة له وللأندية اليمنية وذلك من خلال آلية تسويق تبنى على أسس سليمة
مباركا في الوقت ذاته علمية التوقيع للعقد لبيع حقوق المباريات من الشركة العالمية بما يؤكد حرص الوزارة والإتحاد في توسيع مصادر الدخل المالي للأندية اليمنية والاتحاد العام وبما فيه خدمة الكرة في اليمن.
وأعرب الوزير عباد عن أمله بأن تسهم عملية التوقيع في تطوير عمل الأندية
والإسهام في النهوض بكرة القدم، مؤكدا أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القليلة القادمة على إيجاد مدرسة كروية خاصة تحت إشراف إتحاد الكرة، ومن خلال دعم الوزارة، وكذا دعم بعض رجال الأعمال والمؤسسات التجارية.
وقال: سنعمل في وزارة الشباب والرياضة على استمرارية تقديم مخصصات الدعم للأندية وللإتحاد وللمسابقات المختلفة، بغض النظر عن وجود موارد جديدة يمكن أن تستفيد منها الأندية من خلال التسويق والقطاع الخاص.
واستعرض النائب الثاني لرئيس الإتحاد العام لكرة القدم حسين الشريف تفاصيل تسويق الدوري اليمني، وإعلان مناقصة عامة عبر الصحف المحلية والتي تقدم له عدد من الشركات على المستوى المحلي والخارجي وتنافست على شرائه ليستقر عطاء بيع الحقوق للشركة العالمية للتسويق والدعاية والإعلان الرياضي بواقع ثلاثة مليون ريال أي ما يعادل ستمائة مليون ريال لخمس سنوات .

مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد مكسبا كبيرا للكرة اليمنية وأنديتها، وخصوصا ان التنسيق كان جار مع وزارة الشباب والرياضة منذ البداية.
وبين أن النسبة الأكبر من المبلغ تخص الأندية المشاركة في المسابقات المحلية، فيما خصصت نسبة 20 في المائة لصيانة الملاعب، 15 في المائة لفروع الإتحاد في المحافظات لتغطية أنشطتها في تنظيم المسابقات المختلفة.
وأكد أن الإتحاد سيقوم يوم غد بتوزيع أول نسبة من مخصصات الأندية بواقع مبلغ 300 ألف ريال لكل ناد في الدرجة الأولى، و250 ألف ريال للدرجة الثانية.
وبين الشريف أن التنسيق جار مع المؤسسة العام للإذاعة والتلفزيون لتجاوز أية مشاكل تعترض سير نقل المباريات بالنسبة للقنوات التلفزيونية التي يمكن أن تمتلك حقوق النقل الفضائي والمحلي، وذلك وفقا لتوجيهات وزير الإعلام حسن اللوزي.

واستعرض مندوب الشركة العالمية بدر المحيسني الجهود التي تقوم بها في سبيل تطوير كرة القدم على مستوى الوطن العربي من خلال تعاقدها مع الإتحاد العربي لكرة القدم منذ خمس سنوات، وكذا إسهامها في تطوير الدوري السعودي من خلال عملية التسويق التي حصلت على حقوقها الشركة منذ سنوات طويلة.
وبين أن حقوق البث الفضائي التلفزيوني ستقوم به إحدى القنوات التلفزيونية بعد الانتهاء من كافة التفاصيل خلال هذا الأسبوع لبدء نقل أهم مباريات دوري أندية النخبة (الدرجة الأولى) الذي ينطلق في السادس من نوفمبر الحالي.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024