الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:08 م - آخر تحديث: 05:47 م (47: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
استثمارات صينية في المنطقة الصناعية بالحديدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


استثمارات صينية في المنطقة الصناعية بالحديدة

الأربعاء, 05-نوفمبر-2008
المؤتمرنت –الحديدة- وليد على غالب - بوتيرة عالية تجري حالياً بالمنطقة الصناعية بالحديدة ( غرب اليمن ) العمل على استكمال تنفيذ المرحلة الأولى لمصنع الحديد والصلب التابع لشركة ستار الصينية اليمنية .

وذكر عبد الله البكاري – مدير المنطقة الصناعية - أن المشروع الصناعي الذي وصفه بالعملاق سيكون باكورة المنطقة وسيشكل بداية انطلاقة لاستثمارات صينية في صناعية الحديدة .

وقال البكاري أنه بالرغم من المدة الزمنية الوجيزة التي سلمت فيها إدارة المنطقة موقع المشروع الذي سيقام على مساحة (194) ألف متر مربع إلا أن نسبة الإنجاز كبيرة بما يؤكد جدية الشركة المالكة للمشروع الذي هو ثمرة من ثمار التعاون الاقتصادي بين اليمن والصين وترجمة واقعية لزيارة رئيس الجمهورية لجمهورية الصين الشعبية .

مضيفاً بأن إدارة المنطقة عملت وستعمل على تقديم كل التسهيلات من أجل تشجيع الاستثمارات متى ما وجدت الجدية والنية الصادقة لدى المتقدمين بطلبات الاستثمار بالمنطقة .

من جانبه ذكر السيد يانج شومن – مدير شركة ستار الصينية اليمنية – أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في مطلع يناير العام القادم .

مؤكداً أن المصنع سيبدأ الإنتاج في أواخر فبراير 2009م وأن الإنتاج في المرحلة الأولى سيكون (200) طن في اليوم وسيصل في ذروة الإنتاج وبعد انتهاء المراحل إلى أكثر من (500) طن يومياً.

وقال السيد يانج إن هناك (100) فني صيني سيصلون قريباً لليمن من أجل استكمال التنفيذ وسيعمل إلى جانبه أكثر من (500) عامل يمني سيتم استيعابهم كأيدي عاملة بخلاف بعض الوظائف والأعمال الإدارية ،

مضيفاً بأن تكلفة المرحلة الأولى للمشروع تزيد عن (25) مليون دولار وأن المشروع سيشمل إنشاء أربع هناجر ومساكن للعمال ومحطات توليد كهرباء قدرتها (13) ميجا .

لافتاً إلى أن المصنع في إنتاجه سيعمل على الاستفادة من الحديد الخردة الموجودة في اليمن إلى جانب مواد خام سيتم احضارها من الصين .

ويضيف يانج : أن نجاح هذا المشروع سيشجع على مزيد من الاستثمارات الصينية في اليمن ومن ضمنها الشركة المنفذة التي تخطط لانشاء مصانع أخرى عبر شركاء ومستثمرين صينيين وصناعات متنوعة منها مصنع أجهزة الهواتف الخليوية ومصنع للتلفزيونات ومصانع أغذية وغيرها .

وأشاد مدير شركة ستار الصينية بتعاون السلطات اليمنية المختصة والتي منحتهم كل التسهيلات وبالأخص إدارة المنطقة الصناعية بالحديدة .

يشار إلى أن صناعية الحديدة تلقت عدة طلبات لإقامة مشاريع صناعية منها مصنع لتكرير السكر تنفذه مجموعة هائل سعيد أنعم ومجمع صناعي أخر لشركة داؤد التجارية الصناعية شمل مصنع للقوارب واخرين للمراسي العائمة والبيوت الجاهزة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024