الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:36 م - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الرأفة تدشن عقارها الجديد لمرضى السكر باليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


الرأفة تدشن عقارها الجديد لمرضى السكر باليمن

السبت, 15-نوفمبر-2008
المؤتمرنت - دشنت شركة الرأفة للأدوية الوكيل الوحيد لشركة "نوفونوردسك" العالمية للأدوية العقار الأول في اليمن "نوفومكس30" لمرضى السكر كأنسولين مخلوط من عائلة الأنسولينات المماثلة.

وفي حفل التدشين الذي أقيم الأربعاء بصنعاء بحضور عشرات الأطباء من مختلف المحافظات وعدد من وسائل الإعلام المحلية الاربعاء الماضي بصنعاء.

وقال مدير الشركة في منطقة الخليج العربي وأفريقيا هنريك بنديكس دال بأن العلاج المطور من نفس عائلة الأنسولين المخلوط ويسمى نوفومكس 30 يتكون من 30في المائة أنسولين أسبارت مائي و70% أنسولين أسبارت مشبع بمادة البروتين , الذي يوفر سيطرة على مستوى السكر في الدم خلال فترة ما بين الوجبات مع أمان أكثر من نوبات هبوط السكر مقارنة بأنواع الأنسولين المتوفر حاليا .

وأرجع دال أسباب انتشار المرض الذي عرفه بالقاتل إلى تغير نمط الحياة للفرد سوء بالأقدام على أكل غير صحي (مائي بالدهون ) والذي يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن ، وأحد الأسباب الرئيسة لارتفاع معدل السكر في الدم .

وأضاف بأنه ينبغي على الشخص المصاب بالسكر المحافظة على نسبة الكلوكوز في الدم عند مستوه الطبيعي , مالم فأن عدم استقرار نسبة الكلوكوز في الدم يؤدي إلى مضاعفات تجبر المصاب بالفشل الكلوي على أجرى غسيل كلوي كما تؤدي إلى العمى وبتر الرجل لمريض السكر في حال الجروح الكبيرة

كما أضاف المدير .إلى أن أنسولين "نوفومكس" -الاقلام الحديثة الذي يستخدمه مصابو السكري في مختلف دول العالم ودول الخليج منذ أربع سنوات تتميز بأنها سهلة الاستعمال وتحتوي على الأنسولين الحديث المسمى اسبارت انسولين ذو الفعالية الجيدة والذي يقلل من نسبة حدوث هبوط السكر لدى المريضى الذي يستعمل عقار الأنسولين.

وقال بان شركته هي الأولى في العالم في صناعة الأنسولين، تقدم أسعاراً منخفضة للأنسولين في الدول النامية بنسبة 20 % عن دول أوروبا.وأنها تقوم بإنشاء مشاريع طبية خيرية في العالم، حيث أسست مجمعاً طبياً خيرياً عالمياً يقوم بتقديم الدعم المالي والصحي، موضحا بان شركته ساهمت في تأسيس المركز الوطني للسكر بمستشفى الثورة باليمن وتسعى حاليا إلى إنشاء مركزين لعلاج مرض السكر في كل من حضرموت وعدن.

من جهتها قالت الدكتورة أبها يحيى ياسين - المندوبة العلمية للشركة بصنعاء والحديدة:"أن الأنسولين الجديد "نوفومكس30" أول مرة يدخل اليمن ويستخدمه مرضى السكري حيث يتميز بسهولة استخدامه فيمكن لمريض السكري استخدامه في أي وقت شاء,فإذا كان "الهيومين أنسولين" المعتاد يتقيد المريض باستخدامه قبل الأكل بربع ساعة فإن العقار الجديد يمكن استخدامه بأي وقت دون مراعاة ذلك,عن طريق الحقن تحت الجلد فضلاً على أنه لايحتاج الى تبريد أي انه يحفظ في درجة حرارة الغرفة الطبيعية.

ونوهت "أبها" بان استخدام الجرعة لمرضى السكر تحدد حسب ارتفاع السكر عند المصاب من قبل الطبيب المختص موضحة بان هناك تفاوت بين المرضى (من اسبوع إلى ثلاثة وأربعة أسابيع ) .

وبينة الدكتورة أبها إلى أن الشركة قامت بتوعية الأطباء من مختلف المحافظات بالعلاج الجديد لكيفية استخدامه ووصفه لمرضى السكر، متوقعةً بذات الوقت أن يكون هناك انتشار واسع للعلاج في اليمن بعد استخدام المرضى له.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024