الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:30 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مشاركة يمنية في مهرجان أعراس الشعوب بجدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


مشاركة يمنية في مهرجان أعراس الشعوب بجدة

الأحد, 23-نوفمبر-2008
المؤتمرنت - جده - دشنت الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة مهرجان ( أعراس الشعوب ) والذي أقيم بالقاعة الكبرى بفندق هيلتون جدة . وسيستمر إلى يوم الإثنين القادم وتشارك فيه القنصليات المعتمدة بالمنطقة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية .

وقد شاركت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة في هذا المهرجان من خلال القطاع النسائي لعدد من الأخوات اليمنيات المقيمات بمدينة جدة برعاية حرم القنصل العام بجدة السفير محمد صالح القطيش .

وقد تمثلت المشاركة اليمنية في إقامة واحدٍ من اكبر الأجنحة في المهرجان والذي إحتوى على خلفية رائعة(6*3)م تمثل صوراً لعرائس يمنيات من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية . ولوحة اخرى (3*3) لأجمل المناظر من اليمن السعيد . بالإضافة إلى عدد من الأزياء التقليدية اليمنية . والحلي الفضية . ونماذج من فن البناء في صنعاء وحضرموت .
وقامت المشاركات في المهرجان وبدافع وطني كبير الهدف منه رفع إسم اليمن عالياً وإطلاع سيدات المجتمع في مدينة جدة على كل جميل ورائع في اليمن فقد قمن بتجهيز عدد من الأكلات اليمنية المشهورة والكعك البلدي ومشروبات الزبيب الأبيض والأسود وتذوقن جميعاً أصنافاً من قهوة البن وقهوة القشر والشاي مع الحليب المشهور في مدينة عدن . إضافةً إلى أصنافٍ كثيرة من الحلويات المصنوعة خصيصاً للمهرجان .
وقد شهد الجناح اليمني إزدحاماً كبيراً وزيارات متتالية من قبل المدعوات اللائي أبدين إعجابهن الشديد بما تذوقنه من صنوف الماكولات والمشروبات اليمنية التي بقدر حلاوتها وإتقان صناعتها بقدر ما تعبر عن كرم الضيافة وحفاوة الإستقبال لكل زائرة .

كما تم في الجناح اليمني توزيع كميات كبيرة من الكتب والنشرات السياحية باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى كتب ذات قيمة أدبية وثقافية عن اليمن . كما تم عرض فيلم تلفزيوني لمدة أربع ساعات بعنوان

( مهرجان الأعراس اليمنية ) والذي أعطى المدعوات فكرةً عن حفلات الزفاف في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية . لدى الرجال والنساء .

ونظراً لأن المهرجان إحتوى على تقديم نماذج من أفراح الزفاف في البلدان المشاركة فيه فقد كانت مشاركة اليمن بتقديم حفل زفاف نموذجي يمثل محافظتي حضرموت وصنعاء . حيث شاركت عدد من الأخوات في تقديم زفة العروسة بكامل طقوسها في حضرموت مصحوبةً بعدد من الرقصات التي عادةً ما تقدم في حفلات الزفاف . اما حفل الزفاف في صنعاء فقد إحتوى على تقديم نماذج من حفلات الزفاف في أيام . الحنا , والنقش , والدخلة , وما يصاحب هذه الأيام من طقوس معينة وملابس خاصة ورقصات وزغاريد ونثر للفل والورد على العرائس . إضافة إلى تقديم رقصةٍ صنعانية .

ولقد نالت المشاركة اليمنية إعجاب كافة الحاضرات . وخاصةً راعية المهرجان ورئيسة وعضوات الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة . واللائي صرحن بأنهن لم يتوقعن أن تكون المشاركة اليمنية بمثل ذالك الجمال والكرم وحسن الإستقبال . معبرات عن شكرهن الجزيل لكافة الأخوات المشاركات في هذا المهرجان . والشكر موصول للقنصلية اليمنية بجدة . والمركز الإعلامي اليمني بجدة . الذي قام بدور كبير ٍ في تنظيم وإنجاح مشاركة الجمهورية اليمنية في هذا المهرجان ولا ننسى مشاركة رئيس وأعضاء الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيشهد اليوم الأحد وغداً الإثنين حفلات زفافٍ لعدد من الدول العربية والإسلامية . إضافة إلى بقاء أجنحة كافة الدول المشاركة في المهرجان إلى نهايته.

المهرجان نظم برعاية الأميرة العنود بنت عبدالله حرم الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024