الأحد, 15-سبتمبر-2019 الساعة: 09:39 ص - آخر تحديث: 01:22 ص (22: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ندوة التأمين الهندسي تدعو لربط المنشآت الحيوية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


ندوة التأمين الهندسي تدعو لربط المنشآت الحيوية

الثلاثاء, 10-فبراير-2009
المؤتمرنت - ذويزن مخشف - اختتمت اليوم الثلاثاء ندوة التأمين الهندسي في اليمن التي نظمته الشركة المتحدة للتأمين التابعة لمجموعة شركات هائل سعيد التجارية العملاقة تحت شعار (نحو مشاريع آمنة) واستمرت يومين.

ودعت الندوة إعلان العام 2009م عام لتنشيط التأمين الهندسي ونشر الوعي التأميني العام بأهمية التأمين وميزاته وعلى وجه الخصوص (التأمين الهندسي والأخطاء المهنية) نظراً لأهميته.

وطالب المشاركون في الندوة –البالغ عددهم (350) شخصية، ممثلو الجهات الحكومية ذات علاقة والمسئولين في شركات التأمين والقطاعات الأخرى والمقاولين بتعديل التشريعات القانونية اللازمة، وما يتناسب مع المتغيرات الجديدة وأن يأخذ في الاعتبار أن تعمل تلك التشريعات على إلزامية التأمين الهندسي لكافة المشاريع والمنشآت أثناء التنفيذ وما بعده.

ودعت الندوة في بيان التوصيات إلى التنسيق بين جميع شركات التأمين والمكاتب الهندسية والجهات الأخرى المعنية مثل (لجنة المناقصات، إدارة الدفاع المدني والبلديات) حول إيجاد آلية لتقييد بالشروط الخاصة بها والعمل على ربط إجراء التأمين الهندسي على المنشآت الحيوية القائمة، وكذلك المنشآت تحت التنفيذ والحصول على شهادات التقيد بشروط الأمن والسلامة والتأكد من إتباع قواعد الأمان، وكذلك احترام الأسس العامة للوقاية من الأخطار قبل إصدار وثيقة التأمين.

كما شددت على أهمية تحديد المخاطر للمشاريع بناءً على توصيات فنية من المكاتب الاستشارية المتخصصة باعتبارها حماية لإنجاز العمل في الموقع وبما يخفض قسط التأمين على المشاريع.
ودعت التوصيات في المقابل إلى تقديم شركات التأمين المميزات المشجعة للمقاولين، سواءً من حيث نوع التأمين العام/ التأمين التكافلي) أو من حيث أنواع التأمين المناسبة مع حجم المخاطر، وحسب كل نوع من أنواع المشاريع.

كما أكدت الندوة على ضرورة أن تولي وزارة الأشغال العامة والطرق هذا النوع من التأمين قدراً أكبر من المسئولية، وأن تلزم كل الجهات المنفذة من اعتماد وثائق التأمين الهندسي كشرط أساسي لتنفيذ المشاريع، وأن تعتبر وثيقة تأمين المسئولية المهنية، واعتمادها كمتطلب لتأهيل المكتب الهندسي لدى وزارة الأشغال العامة والطرق، والعمل على إنشاء مكاتب استشارية وهندسية ورفدها بكادر متخصص ذو خبرة عالية لمساعدة شركات التأمين في تقييم نوع الخطر وتحديد خبرة وكفاءة المقاول قبل التأمين على المشاريع.

وخلصت ندوة التأمين الهندسي الى أهمية إقامة ندوات وورش عمل داخلية وخارجية للعاملين لدى شركات التأمين والمكاتب الاستشارية والمختصين في هذا المجال، لرفع كفاءتهم والعمل على إجراء التفتيش الدوري المنظم على الشركات والمصانع والمقاولين وجميع الجهات المؤمن عليها للتأكد من تطبيق قواعد التأمين الهندسي ضد المخاطر والصيانة.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019