السبت, 15-أغسطس-2020 الساعة: 05:06 ص - آخر تحديث: 10:05 م (05: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مارس:تطبيق برنامج يمنع انتشار السلع المزورة في الأسواق



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مارس:تطبيق برنامج يمنع انتشار السلع المزورة في الأسواق

الأحد, 22-فبراير-2009
المؤتمرنت -عدن - أعلن فؤاد ناشر مدير برنامج حماية في عدن أن البرنامج(البرنامج الدولي لشهادة المطابقة في بلد المنشأ ) سيبدأ تنفيذه بداية شهر مارس المقبل وهو بهدف الجمع بين التحقق من المطابقة والتفتيش قبل شحن البضائع وإصدار شهادات المطابقة وشهادة التفتيش.

وأوضح ناشر خلال الندوة التعريفية الخاصة بالبرنامج الدولي لشهادة المطابقة في بلد المنشأ ((برنامج حماية)) التي نظمتها اليوم الأحد هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة في اليمن بالتعاون مع الغرفة التجارية بعدن وحضرها مدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس بمحافظة عدن حسين الوشاح وممثلو شركات التأمين ومندوبو الفروع أنه سيتم إخضاع فئات البضائع والمنتجات للتفتيش في برنامج (( حماية )) عن طريق شركتا (كوتكنا) و(بيروفيريتاس) وهو ما سيحقق كثيرا من العوائد والفوائد للمستهلك والمنتج والبيئة.

وقال ناشر :إن الأسباب التي دعت إلى إنشاء البرنامج كثرة شكاوى المستهلكين عن تلوث بعض السلع المخالفة للمواصفات ومخاطرها المادية وانتشارها الكثيف في الأسواق ولعدم شمولية المواصفات والقواعد الفنية اليمنية لكافة السلع والمنتجات والخدمات وبالتالي أدى إلى دخول هذه المنتجات دون تفتيش أو فحص أو اختبار لضعف الإمكانات الفنية والمادية والبشرية لدى المختبرات داخل اليمن وبروز ظاهرة التهريب للسلع والمنتجات والخدمات المخالفة أو المقلدة أو المزورة.

وحول الفوائد التي ستنعكس على تنفيذ البرنامج أوضح مدير برنامج (( حماية )) في حديثه الفوائد التي سيحققها المشروع إيجابا على المستوى الوطني والاجتماعي والإنساني منها حماية صحة المستهلك من خلال ضمان دخول منتجات آمنة إلى الأسواق بمكافحة التهريب كما أن إنشاء مختبرات الفحص ستستوعب عمالة فنية في البلاد.

وأكد ناشر بأن الصناعيين سيحصلون على شهادات مطابقة لمنتجاتهم من هيئات وجهات دولية وستؤمن الحماية الكافية للتجار الملتزمين من ممارسات غير الملتزمين وستخفض نسبة المنتجات المخالفة للقواعد الفنية التي يتم إتلافها أو تصديرها وسيرفع تطبيق البرنامج حجم التبادل التجاري بين اليمن ودول العالم.

وكان السيد كريستوف رينارد نائب رئيس مجلس إدارة شركة (كوتكنا) للتفتيش السويسرية قدم شرحا مفصلا حول وظيفة الشركة وطرق عملها وتفاعلها مع برنامج (( حماية )) الجديد واستعرض الأساليب المتبعة عالميا وعلميا في عمليات التفتيش وضبط الجودة على البضائع وتسهيل إجراءات المتابعة والتخليص.

وفي ختام الندوة أجاب مدير برنامج (( حماية )) ومدير فرع هيئة للمواصفات والمقاييس بعدن ونائب رئيس مجلس إدارة شركة كوتكنا عن استفسارات ممثلي شركات التأمين ومندوبي الفروع التي انصبت حول الموضوع.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام لا خيار إلا أن نكون معاً

17

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي* الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن

19

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين

14

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورإسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته

09

عبدالرحمن الشيبانىتساؤلات فى واقع متشظى

29

راسل‮ ‬القرشي‮الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬

05

عمار الاسوديكهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف

22

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020