الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:30 م - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مباحثات رسمية بين اليمن والبنك الدولي والمانحين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مباحثات رسمية بين اليمن والبنك الدولي والمانحين

الأحد, 22-فبراير-2009
المؤتمرنت - أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي على أهمية بلورة الرؤى المتعلقة بتحديد طبيعة التحديات التي لاتزال تواجه جهود اليمن لبلوغ أهداف الألفية الثالثة للتنمية.. مشيرا إلى حرص الحكومة اليمنية على المضي قدما في تطبيق السياسات والبرامج والاستراتجيات التنموية الهادفة إلى تطوير قطاعات التنمية البشرية في اليمن .

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي بمشاركة ممثلي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة لليمن برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي ونائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيدة دانييلا جراسيني .

وكرست الجلسة لبحث ومناقشة اتجاهات وأولويات الدعم لقطاعات التنمية البشرية في اليمن في إطار التشاور والتحضير لإستراتيجية المساعدات القطرية الجديدة مع البنك الدولي .

ولفت نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية إلى ضرورة اضطلاع الدول والجهات المانحة ومن بينها البنك الدولي في مساعدة اليمن على استخلاص جوانب القصور في منظومة الجهود الهادفة إلى بلوغ أهداف الألفية الثالثة للتنمية.

مشيدا في هذا الصدد بإسهامات البنك الدولي في دعم جهود الحكومة اليمنية الرامية إلى تحسين مؤشرات التنمية البشرية في اليمن.. وشدد على أهمية انتهاج مبدأ الشفافية في التقييم وهو ما تحرص عليه الحكومة اليمنية في تعاطيها مع المعضلات والمعوقات التي لاتزال تواجه مقدرات التنمية البشرية في اليمن

وأشار الأرحبي إلى أهمية تعزيز التعاون القائم بين اليمن والبنك الدولي والمانحين وبما يسهم في دعم جهود اليمن في تحسين مؤشرات التنمية البشرية في اليمن.

تخلل جلسة العمل تقديم عروض تفصيلية من قبل وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني والشئون الاجتماعية والعمل والصحة العامة والسكان وممثلين عن وزارتي الشباب والرياضة والمالية ورئيس المجلس الاعلي لرعاية الأمومة والطفولة، تمحورت حول تحديد ابرز التحديات التي تواجه قطاعات التنمية البشرية والانجازات التي تحققت على صعيد الجهود الهادفة إلى تحقيق أهداف الألفية الثالثة والتصورات المتعلقة بسبل تنسيق أوجه الدعم من المانحين والبنك الدولي لتعزيز منظومة الجهود الحكومية الهادفة إلى تحقيق أهداف الألفية الثالثة.

كما قدمت وزارة التخطيط والتعاون الدولي عرضا خاصا حول الإستراتيجية الوطنية للمتابعة والتقييم لتنفيذ مقررات الخطة الخمسية الثالثة، حيث خلص العرض إلى تأكيد تغطية الخطة محاور الخطة الخمسية الثالثة لأهداف الألفية الثالثة للتنمية مع تحديد بعض أوجه القصور والتوصيات اللازمة لمعالجتها .


ونقلت وكالة سبأ عن نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تأكيدها استعداد البنك لتقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لليمن لتجاوز التحديات التي لاتزال تواجه جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى بلوغ أهداف الألفية الثالثة للتنمية.. مشيدة بما أنجزته اليمن في هذا الصدد.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024