الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:18 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شعب اب يخوض اليوم المواجهةالثانية مع "نيساالتركمانستاني" في بطولة الاتحاد الآسيوي بصنعاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


شعب اب يخوض اليوم المواجهةالثانية مع "نيساالتركمانستاني" في بطولة الاتحاد الآسيوي بصنعاء

الأربعاء, 25-فبراير-2004
المؤتمر نت-ريام محمد مخشف -
يخوض فريق شعب إب ممثل الأندية اليمنية يومنا الأربعاء مباراته الثانية في منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نظامها، وتقسيمها الجديدين هذا الموسم على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء أمام نادي "نيسا" التركمانستاني ضمن مسابقة أبطال الكأس الآسيوي في إطار المجموعة الآسيوية الأولى التي تضم إلى جوارهما فريفي (موختجوداه البنجلاديشي، والنجمة اللبناني).
وقال الكابتن وليد النزيلي – مساعد العراقي فيصل عزيز – مدرب شعب إب لـ"المؤتمرنت" إن الفريق سيبدأ خوض هذه المواجهة الهامة التي يلعبها بمعنويات مرتفعة بهدف تعويض خسارة اللقاء الأول أمام النجمة اللبناني. مشيراً إلى أن فريقه دخل معسكراً تدريبياً مكثفاً بالعاصمة صنعاء، وخضع لتدريبات مكثفة صباحية، ومسائية خلال المعسكر، بهدف الوصول إلى أعلى قدر ممكن من الجاهزية بمشاركة لاعبيه الدوليين المنظويين تحت لواء المنتخب الوطني الأول، والذين افتقد الفريق إلى خدماتهم في لقائه أمام النجمة اللبناني (نجم خط الوسط أكرم الورافي، والظهير ياسر البعداني) استعداداً لهذه المباراة، التي ستكون انطلاق الفريق نحو التنافس في البطولة الآسيوية، وخاصة وإنها ستقام بملعبنا، وأمام جمهورنا العريض.
وقال الكابتن النزيلي: أن فريقه سيخوض المباراة بطريقة لعب (3/5/2) وبخطة هجومية دفاعية متوازنة تتكون من الحارس الدولي فيصل الحاج، وثلاثي خط الدفاع، و عبدالله في القلب، والدولي ياسر البعداني من اليمين، ورياض النزيلي من اليسار، وفي الوسط بدء من اليمين يأتي الرباعي الدولي إيهاب النزيلي، وعلي العمقي، ورضوان عبدالجبار، ونشوان عزيز، واللاعب هشام الورافي. فيما سيعتمد الفريق في الهجوم على خبرات اللاعب الدولي المخضرم عبدالسلام الغرباني، وزميله الدولي الشاب: نشوان الهجام. وسيعتمد الفريق على خبرات المهاجم علي النونو –لاعب أهلي صنعاء- الذي تم الاستعانة به للاستفادة من خبراته، ومهاراته الفنية العالية، والدفع به عند الحاجة خلال أحداث المباراة، بديلاً عن أحد عناصر خطي الهجوم، أو الوسط. فيما استغنى الفريق عن خدمات اللاعب أحمد عزيز الزريقي الذي عاد إلى فريقه شعب صنعاء، بعد أن أثبت عدم انسجامه مع فريق الشعب في مباراته الأولى أمام النجمة.
معرباً عن أمله في أن يقدم فريقه الأداء والمستوى الذين يرضين طموحات، وآمال جماهير الكرة اليمنية في الداخل، والخارج، ويحصد أولى ثلاث نقاط في مشواره الآسيوي لكي يكون قريب من انتزاع إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية التي تقام لأول مرة.
إلى ذلك انتقد مسئول بنادي شعب إب التجاهل الذي أبدته معظم الصحف الرسمية، والأهلية، والمستقلة باليمن، بعدم تفاعلها الإيجابي مع مشاركة الفريق في بطولة الاتحاد الآسيوي. مشيراً إلى أن مثل هذه الخطأ والإهمال لا يعد سوى عامل إحباط للفريق، ولاسيما أن المباراة تقام باليمن، وينقص معه عامل التكامل نحو مشاركة مشرفة لتحقيق نتيجة تضمن مواصلة مشوار الفريق الكروي في هذه البطولة الآسيوية. معرباً عن أسفه لهذا التجاهل، وعدم التعامل مع الأمور بمصداقية، وموضوعية، وخاصة إن مشاركة بعض الفرق اليمنية الأخرى الخارجية السابقة كانت تحظى بمتابعة، واهتمام إعلامي كبير، ودعم معنوي لتلك الفرق كأهلي صنعاء، ووحدة صنعاء.
يذكر أن شعب إب هو الممثل الوحيد لليمن في هذه البطولة، بعد انسحاب وحدة صنعاء عن المشاركة، وهو أحد الفرق الكبيرة، وحامل لقب بطولتي الدوري ، والكأس الموسم الماضي.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024