الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:08 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الشرجبي يبحث مع رئيس جامعة أسيوط معوقات التحصيل العلمي لطلاب اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


الشرجبي يبحث مع رئيس جامعة أسيوط معوقات التحصيل العلمي لطلاب اليمن

الثلاثاء, 09-يونيو-2009
المؤتمر نت-مصر-عبدالله النهـاري - التقى المستشار الثقافي بسفارة اليمن بالقاهرة الدكتور قائد أحمد الشرجبي بمعية رئيس جامعة أسيوط طلاب الدراسات العليا اليمنين الدارسين في جامعة اسيوط مستعرضاً معهم المشاكل والمعوقات التي تعترض طريق تحصيلهم العلمي في الجامعة وبما يكفل تحقيق الهدف العلمي والاكاديمي المبتعثين من أجله.

وتوصل المستشار الثقافي الى اتفاق مع قيادة جامعة اسيوط يقضي بتقديم كل الدعم وتذليل الصعاب بما يساعد الباحثين اليمنيين الدارسين في تطوير وتقديم العطاء البحثي المميز خلال فترة تواجدهم برحاب جامعة أسيوط.

وأشار رئيس جامعة أسيوط الى الاهتمام والرعاية التي توليها قيادة الجامعة للطلبة اليمنيين الدارسين فيها باعتبارهم أكبر تجمع طلابي في الجامعة وللعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين والممتدة عبر تاريخ طويل.

من جانبه استعرض الدكتور الشرجبي محطات مهمة في تاريخ العلاقة بين الجمهورية اليمنية ومصر مستشهداً بما قدمته مصر من دعم عسكري ابان محاربة فلول الملكية وما ساهمت به من تشكيل ثقافي وتعليمي ما زالت اثاره باقية حتى اليوم في الحياة الثقافية والاجتماعية اليمنية.
وحث المستشار طلبة الدراسات العليا أن يدركوا بأنهم ركيزة أساسية في عملية البناء والتحديث التي أرسى دعائمها الرئيس على عبدالله صالح قائد التنمية والتطوير في وطن الثاني والعشرين من مايو .

مؤكداً أن النقلة النوعية التي شهدها الوطن في عهد فخامته كان من بين علاماتها الفارقة التطور النوعي والكمي الحاصل في مجالات البحث العلمي المختلفة.

هذا وتميز لقاء المستشار الثقافي بالطلبة الدارسين بالشفافية والموضوعية حيث طرحت فيه أغلب القضايا والاشكالات التي يعانون منها.

ووعد في نهاية اللقاء أن يبذل قصارى جهده في حل ما يستطيع حله منها والتواصل مع الجهات المختصة في داخل الوطن لحل القضايا الممكن معالجتها وانهاء القضايا العالقة على حد قوله .

هذا وقد رفع الطلبة الدارسين في جامعة اسيوط اسمى ايات التهاني والتبريكات الى القيادة السياسية والى كل ابناء الشعب اليمني بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني التاسع عشر لقيام الجمهورية اليمنية واعادة تحقيق الوحدة اليمنية علي يد باني نهضة اليمن ومؤسس الدولة اليمنية الحديثة الرئيس على عبدالله صالح حفظه الله مؤكدين إدانتهم ورفضهم القاطع للأعمال الاجرامية اللامسؤولة التي ارتكبتها عناصر مأجورة في بعض المدن ووقوفهم جميعاً صفاً واحداً أمام كل من تسول له نفسه المساس بأمن اليمن ووحدته الخالدة واستقراره.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024