الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:01 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حوشبي: اتفاقات مع الجوار على تسهيل نقل الصادرات الزراعية اليمنية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


حوشبي: اتفاقات مع الجوار على تسهيل نقل الصادرات الزراعية اليمنية

الأربعاء, 24-يونيو-2009
المؤتمرنت - نبيل عبدالرب - أجاب عدد من الوزراء في جلسة البرلمان المنعقدة اليوم على مساءلات نواب، وفي المضمار أوضح وزير الزراعة والري د. منصور الحوشبي للنائب عبدالملك القصوص أنه تم إنشاء 12 سوقاً تجميعياً لفرز وتعبئة وتصدير منتجات اليمن الزراعية إلى دول عربية، ونقل عن الجانب السعودي إنشاء مراكز للكشف عن طريق الإشعاع بدلاً من معاينة البضائع بتفريغها من النقالات، ما يسهل مرور السلع اليمنية الزراعية إلى المملكة العربية السعودية.
وأشار حوشبي إلى انضمام اليمن إلى شركة للنقل البحري مع سوريا والأردن؛ إضافة لإنشاء شركة لبنانية وثلاثة معامل تعقيم في اليمن، وتأسيس شركة أخرى بين المصدرين اليمنيين والمستوردين في الدول المجاورة، بما يضمن سهولة انتقال الصادرات الزراعية اليمنية، معرباً عن أسفه لعدم التزام بعض المصدرين بالمواصفات المطلوبة لسلعهم.
وأبان حوشبي للنائب سعيد دومان أن تعويضات المزراعين المتضررين من سيول حضرموت والمهرة العام الماضي، داخلة في مهام صندوق إعادة إعمار المحافظتين.
وطلب وزير العدل د. شايف الأغبري من النائب عبده بشر تفاصيل مخالفات ذكرها الثاني في سؤاله لإحالتها لهيئة التفتيش القضائي. مؤكداً أن الوزارة تعمل على تقديم العون القضائي للمتهمين غير القادرين على توكيل محامين، مستدركاً أن الإمكانيات المالية غير كافيه في هذا الجانب بسبب تخفيض وزارة المالية للاعتمادات جراء الأزمة المالية العالمية.
وأضاف الأغبري أنه تم إحالة 60 قاضياً وعضو نيابة إلى مجلس المحاسبة التابع لمجلس القضاء دون أن يحدد الفترة التي أحيل فيها هؤلاء.
وقال للنائب محمد الحزمي أنه صدرت أحكام بعضها أغلق مطاعم أجنبية في صنعاء، فيما ما زالت قضايا منظورة أمام القضاء، ورد الحزمي أن مطاعم اتهمها ببيع الخمور أعيد فتحها.
وفي إجابته على استفسار النائب الخضر العزاني لفت وزير الإعلام حسن اللوزي إلى أن إطلاق قنوات فضائية بينها قناة "سبأ" التعليمية والشبابية هي مشروع جديد فضلت دراسة المختصين أن من الأفضل البث عبر قمر "عرب سات" لتوفر نظام الباقة (مساحة لعدة قنوات) الذي يفتقر إليه "النايل سات" إلى جوار أن اليمن مساهمة في عرب سات، فيما النايل سات خاص وتشارك فيه الحكومة المصرية. مؤكداً أنه سيتم إعادة البث في قنوات "سبأ، اليمانية" على الشبكة الأرضية أيضاً، وبالنسبة لإذاعة مأرب أوضح اللوزي للنائب جعبل طعيمان أنها ستركب خلال الأشهر القادمة بعد وصول كثير من التجهيزات الخاصة بها، وبإذاعتي شبوة وسقطرى.
وأكد وزير الشباب حمود عباد للنائب سنان العجي أن التجهيزات جارية على قدم وساق في إطار استعدادات اليمن لاستضافة خليجي عشرين سواءً في جانب المنشآت الرياضية أو الفندقية.
وأوضح الدكتور يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات للنائب طعيمان أن الوزارة تستهدف العدالة بتكافؤ الفرص بين طالبي التوظيف وضمان اختيار أفضل المتقدمين من خلال قرارات وإجراءات من بينها المفاضلة عبر النظام الآلي، معترفاً بوجود بعض التجاوزات بدرجات الثانوية العامة في محافظات تقل مخرجاتها التعليمية.
وأرجع الشعيبي ذلك إلى تداخلات بين مهام السلطة المحلية ومكاتب الوزارة بالمحافظات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024