الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:30 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اجتماع لمناقشة الفرص المقدمة لمؤتمر عدن الاستثماري



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


اجتماع لمناقشة الفرص المقدمة لمؤتمر عدن الاستثماري

الأحد, 13-سبتمبر-2009
المؤتمرنت - عقدت اللجنة التحضيرية لأعداد الفرص الاستثمارية لمؤتمر (عدن .. بوابة اليمن العالم) أجتماعا لها برئاسة الوكيل المساعد للمحافظ أحمد الضلاعي لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالتحضير للمؤتمر المزمع عقده في منتصف نوفمبر القادم.

وأستعرضت اللجنة عدد من الفرص الاستثمارية التي تم حصرها من قبل اللجنة والمتمثلة في قطاعات المياه الكهرباء والسياحة ومطار عدن الدولي والصناعة وقرية الشحن الجوي ، .

وفي الاجتماع تم الاتفاق على ان تواصل إجتماعات اللجنة عقب عيد الفطر المبارك لإعداد كتاب خاص بالفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة عدن لعرضها في أطار المؤتمر، وشكلت لجنة خاصة بأعداد الكتاب برئاسة أقبال منير مدير الهيئة العامة للاستثمار بعدن.

نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبدالجليل الشعيبي قال أن المؤتمر سيكون انطلاقة حقيقية للاستثمار في عدن وفرصة لتحسين البنية التحتية فيها من كهرباء ومياه وطرقات واتصالات .. مشيرا إلى ان الحاجة للقطاع الخاص اصبحت ضرورية بأعتباره شريكا في عملية التنمية من خلال الدور القوي والايجابي الذي يلعبه وخاص من خلال تنظيمه للمؤتمر الذي نأمل عليه يحقيق تنمية شاملة في المحافظة واليمن عموما.

وقال : يتضمن جدول إعمال المؤتمر عدة محاور حول منها القرصنة البحرية وأثارها على الاقتصاد والإستراتيجية التنموية لتطوير مدينة عدن واستعادة الأمجاد ومفهوم ودور المناطق الحرة، وكذا واقع المنطقة الحرة عدن والخطة التطويرية لها، وفرص الاستثمار في عدن والمنطقة الحرة إلى جانب التجارب الدولية الناجحة في إدارة المناطق الحرة في الإمارات وعمان ومصر وماليزيا والأردن وسنغافورة والصين ، كما سيصاحب المؤتمر معرض لاستثمارات عدن والمنطقة الحرة في المجالات الصناعية والتجارية والعقارية والسياحية بمشاركة كبرى الشركات العربية والأجنبية في عرض خدماتها التمويلية والاستشارية .

وأشار إلى ان المؤتمر الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة والهيئة العامة للمنطقة الحرة بعدن والسلطة المحلية للمحافظة وبيت الخبرة للدراسات والاستشارات يهدف إلى تحديد أهم التحديات والمعوقات التي تواجه الاستثمار في عدن والمنطقة الحرة ووسائل تجاوزها وتحديد رؤية إستراتيجية لتنمية عدن والمنطقة الحرة ومرتكزات البيئة الاستثمارية للمنطقة الحرة وطرق تعزيزها والترويج لفرص الاستثمار في المحافظة والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في إدارة وتنمية مدن المواني والمناطق الحرة.. منوها بأنه سيشارك في المؤتمر عدد كبير من الشخصيات الدولية البارزة ورجال الأعمال والاقتصادي والمسئولين والرؤساء التنفيذيين للشركات الاستثمارية اليمنية والعربية والأجنبية والخبراء من المنظمات الإقليمية والمختصين في الجهات الحكومية والدول الشقيقة والصديقة والجهات الحكومية المعنية.

وأوضح الشعيبي انه سيتم في المؤتمر عرض وطرح دراسات متكاملة مع الفرص الاستثمارية المتوفرة والجدوى الاقتصادية للمشاريع التي ستقدم خلال أنعقاده .. مضيفا بان المنطقة الحرة بعدن ستقدم مشاريع اساسية وهي مشاريع قرية الشحن الجوي الذي تم إعداد الدراسة له من قبل البنك الدولي وكذا مشروع شركة جولف عدن وهو مشروع تطوير القطاع (G) وهو مشروع تخزيني تجاري استثماري يدعم الميناء والذي تشغله الآن شركة موانئ دبي العالمية.

وعبر الدكتور الشعيبي عن تفاءلة من التوصل مع المستثمرين بهدف الاتفاق وتقديم دراسات لمشاريع استثمارية الى المؤتمر في إطار هذا القطاع ، مضيفا بان المشروع الثالث والمتمثل بالمدينة الصناعية في القطاع (L) في منطقة البريقة سيكون مشروعا اقتصاديا هدفه الاساسي خلق (150) مصنعا في أطار القطاع وسيعمل على تشجيع ابنا المدينة بالاتجاه نحو قطاع الصناعة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024