الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:33 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إتحاد الكرة يستكمل التحضيرات لاستضافة التصفيات الآسيوية للناشئين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


إتحاد الكرة يستكمل التحضيرات لاستضافة التصفيات الآسيوية للناشئين

الثلاثاء, 29-سبتمبر-2009
المؤتمرنت - محمد القيداني - استكمل الإتحاد اليمني لكرة القدم تحضيراته الخاصة بإستضافة منافسات التصفيات التمهيدية

للمجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات أمم آسيا للناشئين التي تضم منتخبات اليمن والعراق وسوريا وقطر وفلسطين وبوتان المقر إقامتها بالعاصمة صنعاء للفترة (8-18) أكتوبر المقبل.

ومع إقتراب موعد إنطلاق التصفيات كثفت اللجنة المنظمة من أعمالها بهدف ضمان نجاح الاستضافة خاصة وأن هناك تجارب ناجحة لليمن في إستضافة الأحداث الكروية الرياضية حيث حققت نجاحاً كبيراً في استضافة تصفيات الناشئين (المجموعة الأولى) التي ضمت منتخبات (اليمن ، البحرين ، الكويت ، فلسطين) والتي تمكن فيها المنتخب الوطني للناشئين من التأهل إلى النهائيات الآسيوية التي أقيمت في الإمارات عام 2002م ، وكذلك إستضافة التصفيات الآسيوية للشباب (المجموعة الرابعة) التي ضمت منتخبات (اليمن ، السعودية ، عُمان) عام 2003م والتي تأهل فيها المنتخب الوطني للشباب إلى النهائيات الآسيوية التي أقيمت في ماليزيا.

وبهدف توزيع المهام والاختصاصات خلال مدة إقامة التصفيات تم تشكيل العديد من اللجنة العاملة بحيث تتحمل تلك اللجان المهام المناطة بها في مختلف المهام وتوفير كل سبل الراحة للوفود المشاركة من خلال توفير وسائل المواصلات وأماكن الإقامة وملاعب التدريب والمباريات وغيرها من المتطلبات الخاصة بالتصفيات.

ملاعب متعددة

وأستكملت اللجنة المنظمة للتصفيات من تجهيز الملاعب التي ستحتضن التصفيات سواء ملاعب المباريات أو التدريب حيث من المقرر أن تقام مباريات التصفيات على كل من ملعب المريسي بمدينة الثورة الرياضية وملعب نادي شعب صنعاء حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة في استاد المريسي وتجهيز أرضية الملعب وكذلك أعمدة الإنارة والساعة الإلكترونية ، كما تم الانتهاء من تركيب المقاعد في المدرجات والتي أظهرت الاستاد بصورة مميزة ، بجانب صيانة الغرف المختلفة في الاستاد والمخصصة لتبديل ملابس اللاعبين وكذلك الحكام والمراقبين الفني والاداري وغرفة فحص المنشطات.

وتم إجراء تقييم نهائي لملعب نادي شعب صنعاء المعشب بالنجيل الصناعي والمزود بالغرف المطلوبة لتبديل ملابس اللاعبين والحكام والذي تم إعتماده من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحيث يحتضن المباريات التي لا يكون منتخبنا طرفاً فيها نظراً للطاقة الاستيعابية في مدرجات الملعب التي لا تلبي الزحف الجماهيري الكبير المتوقع أن يرافق مباريات المنتخب الوطني والذي سيخوض مبارياته على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية.

حملة توعوية وإرشادات السلامة

ومن المقرر أن يتم تنفيذ حملة توعوية تهدف إلى تعريف الجماهير الرياضية بإرشادات السلامة التي تتضمن كيفية التعامل مع هذا الحدث الرياضي والتحلي بالروح الرياضية وعكس صورة إيجابية عن الجماهير اليمنية التي تحضر وتؤازر بحرارة بعيداً عن الهتافات المسيئة والمظاهر السلبية الأخرى ، وتحفيز الجماهير على التجاوب مع عناصر أمن الملاعب وعدم إصطحاب أي مواد محظورة في الملاعب مثل الأدوات الحادة وعلب المياه وعلب السجائر والقات ومختلف أنواع المفرقعات ومكبرات الصوت التي تسبب إزعاج داخل الملعب ، والحرص على عدم التدافع قبل وبعد المباريات عند البوابات تفادياً لوقوع أي إصابات في صفوف المشجعين ، بالإضافة إلى التعريف بالأساليب المتبعة التي تضمن تجنب الاصابة بأي من الأمراض المعدية وخاصة فيروس اش ون إن ون المعروف بأنفلونزا الخنازير من خلال إرتداء الكمامات الواقية في الأماكن المزدحمة سواء عند بوابات الملعب أو في المدرجات.

إستخراج التأشيرات وترتيبات الوصول

وأنهت لجنة العلاقات كافة الاجراءات المتعلقة بإستخراج تأشيرات الوفود المشاركة والحكام والمراقبين وكذلك ترتيبات وصول وفود المنتخبات إلى مطار صنعاء الدولي وحجز صالة التشريفات التي سيتم فيها إستقبال ضيوف اليمن لتسهيل عملية الوصول بالتنسيق مع مصلحة الجوازات وإدارة مطار صنعاء الدولي.

فنادق الإقامة

وأنهت اللجنة المنظمة إجراءات الحجوزات لتأمين مقر إقامة الوفود المشاركة في التصفيات من لاعبين وإداريين وحكام ومراقبين وضيوف حيث تم التعاقد مع فندق رمادة حدة لاستضافة الوفود المشاركة حيث سيتم تأمين نحو 130 غرفة فردية ومزدوجة بالإضافة إلى توفير قاعات خاصة بعقد المؤتمرات الصحفية أو المقابلات التلفزيونية والاجتماعات الفنية بجانب المرافق الصحية التي تشتمل على المسابح والساونا والجاكوزي.

كما تم إقرار تسكين الحكام الذين سيديريون منافسات التصفيات ومعهم المراقبين الفنيين والاداريين في فندق شيراتون صنعاء بحسب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تشترط توفير فندق مستقل للحكام بعيداً عن مقر إقامة الوفود المشاركة.

وسائل المواصلات

وحرصت اللجنة المنظمة للتصفيات على ضمان الحصول على أفضل خدمة لوسائل المواصلات الحديثة والمجهزة بأجهزة التكييف والفيديو وغيرها متطلبات الراحة ، حيث تم إبرام عقد مع إحدى الشركات المتخصصة في توفير وسائل المواصلات على أن يتم تخصيص باص حديث نقل جماعي لكل منتخب بالإضافة إلى سيارة حديثة لقيادة البعثة وبواقع ستة باصات وست سيارات صغيرة.

أمن الملاعب ومرافقة الوفود

وفي الجانب الأمني تم التنسيق بين الاتحاد العام لكرة القدم والجهات الأمنية المختصة لا سيما قوات أمن الملاعب التابعة للأمن المركزي وكذلك قوات النجدة لتوفير العناصر الأمنية المطلوبة لتوفير الحماية الأمنية عند إقامة المباريات وكذلك الأطقم المرافقة للمنتخبات المشاركة خلال فترة الإقامة والتي تقوم بتوفير الحماية للمنتخبات وتذليل حركة سيرها من مقر الإقامة إلى ملاعب التدريب والمباريات.

مراكز صحفية ..

وفي الجانب الإعلامي تم إعتماد إنشاء مراكز صحفية في ملاعب المباريات مجهزة بخدمة الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر وخطوط الهاتف والفاكس للمساهمة في إنجاح عمل ممثلي الوسائل الاعلامية المحلية المختلفة وكذلك مراسلي الوسائل الاعلامية الخارجية.

وتم إقرار خطة عمل اللجنة الاعلامية وآلية تزويد مختلف الوسائل الاعلامية بالمعلومات وكذلك التقارير والصور اليومية المتعلقة بمباريات التصفيات وتحديد أماكن تواجد الاعلاميين في مقصورة الملعب وكذلك أماكن المصورين على أرضية الملعب وتنظيم عقد المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمدربين قبل وبعد المباريات وكذلك الترتيب لاجراء المقابلات الصحفية والتلفزيونية لللاعبين وإداريي الوفود المشاركة.

مركز فحص الأعمار

وبحسب التعميم الصادر عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فقد أبرم الاتحاد العام لكرة القدم عقداً مع المستشفى السعودي الألماني يقضي بتوفير مركزي أشعة لفحص أعمار اللاعبين من المنتخبات المشاركة بإعتبار أن فحوصات الأشعة لتحديد العمر من الإجراءات الضرورية لضمان سلامة أعمار اللاعبين المشاركين في بطولات الفئات العمرية على أن يتم إجراء فحوصات تحديد أعمار اللاعبين بحسب المواصفات المعتمدة من الاتحاد الآسيوي.

ويشترط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تكون أعمار اللاعبين المشاركين في التصفيات التمهيدية الآسيوية تحت 16 سنة من مواليد 1 يناير 1994م بحيث يقوم الاتحاد الوطني بتوفير كافة الوثائق الخاصة التي تثبت عمر اللاعب والتي تشمل جواز السفر وشهادة الميلاد والشهادات الدراسية والتقارير الطبية التي تؤكد إجتياز فحوصات الرنين المغناطيسي لتحديد الأعمار مع تعهد الاتحاد الوطني بأن جميع اللاعبين تتطابق أعمارهم مع اللائحة الخاصة بالبطولة والفئة العمرية المسموح لها بالمشاركة في التصفيات الآسيوية.

وتتيح لوائح البطولة الفرصة لأي منتخب أن يتقدم بطلب فحص أي لاعب من أي منتخب مشارك في التصفيات ضمن نفس المجموعة وإذا أظهرت الفحوصات تجاوز أي لاعب للسن القانونية المسموح بها يتم معاقبة المنتخب المخالف وفقاً للوائح البطولة من خلال إستبعاده من التصفيات وإعتباره خاسراً لجميع مبارياته.

وفي الجانب الطبي أيضاً فقد تم التنسيق مع مركز الطب الرياضي لتوفير الكوادر الطبية المطلوبة للمباريات مع سيارات الأسعاف المجهزة بالأدوات الطبية اللازمة للاسعافات الأولية ومواجهة أي إصابات خلال مباريات التصفيات وكذلك التنسيق مع المستشفى السعودي الألماني لاستقبال أي إصابة خطرة للاعبين والتعامل معها بصورة عاجلة.

المنتخب العراقي يصل اليوم

ووصلت عصر أمس إلى صنعاء بعثة المنتخب العراقي للناشئين لخوض معسكر إعدادي قبل تسعة أيام من إنطلاق التصفيات بهدف التعود على مناخ صنعاء وتغلب أي صعوبات قد يواجهها اللاعبين نتيجة الاختلاف في الطقس ونقص نسبة الاكسجين نتيجة الارتفاع عن سطح البحر.

ويستضيف الاتحاد العام لكرة القدم معسكر المنتخب العراقي لما يربط الاتحادين اليمني والعراقي من علاقات وطيدة وفي إطار برنامج التعاون بين الجانبي الذي يقضي بتبادل الخبرات وإقامة المعسكرات التدريبية والمباريات التجريبية بين منتخبات البلدين الشقيقين في مختلف الفئات العمرية.

العنابي القطري يصل الخميس

ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب القطري للناشئين يوم غد الخميس الموافق 1 أكتوبر 2009م لاقامة معسكر إعدادي بصنعاء لمدة أسبوع قبل إنطلاق البطولة.

وكان الاتحاد العام لكرة القدم قد أبدى إستعداده في إستضافة المنتخب الفلسطيني في صنعاء لاقامة معسكر لمدة أسبوع قبل إنطلاق التصفيات ولم يصل أي تأكيد من الاتحاد الفلسطيني حول الموعد المرتقب لوصول بعثة المنتخب إلى صنعاء.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024