الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:53 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أكاديميون ورجال أعمال يناقشون بعدن احتياجات سوق العمل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


أكاديميون ورجال أعمال يناقشون بعدن احتياجات سوق العمل

الأحد, 08-نوفمبر-2009
المؤتمرنت - عدن - عبدربه محسن -
أكاديميون ورجال أعمال يناقشون حوكمة الشركات
المؤتمرنت - عدن - عبدربه محسن
ت/ عصام القاضي


عبر الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عن ارتياحه لوجود ومجموعة الأنشطة الذي يمارسها نادي رجال الأعمال اليمنيين الذي يلتقي مع الجامعة في الكثير من القضايا والهموم وتؤسس معها شراكة حقيقة .

وأشار بن حبتور في حلقة النقاش نظمها نادي رجال الأعمال اليمنيين ومركز المشرعات الدولية الخاصة بالتعاون مع جامعة عدن اليوم الأحد بعنوان حوكمة الشركات بمشاركة واسعة من أساتذة واختصاصيين من كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية وعدد من رجال الأعمال إلى أهمية حلقة النقاش هذه التي تجمع أساتذة من اختصاصات متعددة ومتقاربة من إدارة ومحاسبة تجارة وإحصاء وهي التخصصات التي تهيئ طلابنا لاستيعاب قوانين سوق العمل والقوى المحركة لها ومفاهيم الربح والخسارة ,وسطوة الرأسمال إضافة إلى طابعها الإنساني وإسهامها في تطور المجتمعات الإنسانية والرقي الحضاري .

مؤكداً ان جامعة عدن بكلياتها المتخصصة شرعت ومنذ أمد بعيد في الخروج من عزلة النظريات الاقتصادية وتستلهم الواقع بتحدياته ومتطلباته وتقلباته في برامجها لتهيئة طلابها للانخراط وخوض المنافسة في سوق العمل .

وأشاد في كلمته بمكانة مؤسسة هائل سعيد انعم باعتبارها واحدة من اكبر المؤسسات الاقتصادي في الوطن استطاعت أن تستوعب عبر تجربتها الطويلة ضوابط وقوانين الرأسمال ودورها وإسهاماتها في الدفع بعجلة التنمية والعلاقة المتميزة مع جامعة عدن .

من جهته القي " فتحي عبدا لواسع هائل " الأمين العام لنادي رجال الأعمال اليمنيين كلمة أشار فيها إلى اهتمام النادي في تنظيم لقاءات يجمع رجال الأعمال بالأساتذة والاختصاصيين الأكاديميين من الجامعات اليمنية بغرض الاستفادة من أرائهم ومناقشة قضايا تهم القائمين على المؤسسات التجارية والصناعية والخدمية ويطرح خلالها رجال الأعمال إحتياجاتهم ومتطلباتهم الفعلية في نوعية خريجي هذه الجامعات لاستيعابهم في سوق العمل مشيراً الى ضرورة تأسيس علاقة شراكة بين الطرفين تخدم في نهاية المطاف الأهداف الحقيقية للجانبين.

وقدم خلال كلمته شرح موجز بأنشطة وأهداف نادي رجال الأعمال اليمنيين كإطار يلتقي فيه رجال الأعمال لتعزيز علاقاتهم وتبادل الخبرات فيما بينهم وتوحيد جهودهم ،فضلا عن تنمية مهارات الأعضاء ورفع كفأتهم وزيادة فاعلية مؤسساتهم التجارية والصناعية والخدمية .

عقب ذلك بدأت جلسات النقاش الأكاديمية حول موضوعات الحوكمة وفوائدها للشركات والحوكمة وفوائدها للمجتمع والحكومة والنمو الاقتصادي بحضور ومشاركة السيدة دانيا جرينفليد مسئولة برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مركز المشروعات الدولية .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024