الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:59 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ورشة تدريبية حول الجيل الثاني من الانترنت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


ورشة تدريبية حول الجيل الثاني من الانترنت

الأحد, 15-نوفمبر-2009
المؤتمرنت - بشير الصلوي - أقيمت السبت الموافق 14 نوفمبر 2009, ورشة تدريبية حول الجيل الثاني من الانترنت ( Web 2,0 ) ودورة في التغيير الاجتماعي لعدد عشرة متعايشين مع فيروس الايدز. والتي أقامها ائتلاف الشباب العالمي ضد الايدز (GYCA) مكتب اليمن, وبالشراكة مع منظمة TakingITGlobal وجمعية الرعاية التكاملية (AID), وباستضافة كريمة من مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع.

هذا وقد أوضح فتحي الظافري, المنسق الوطني لـــ GYCA والمدرب في الورشة. أن هذه الورشة تعتبر الأولى في الجمهورية اليمنية والتي تتناول تقنيات الأعلام الجديد ودورها في إحداث تغيير اجتماعي. وتهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لمناصرة حقوق الإنسان وإلغاء الوصم والتمييز ناحية المتعايشين مع فيروس الايدز. وخلال الورشة تم استعراض الأدوات والتقنيات الجديدة وكذا استعراض دراسات حالة وتجارب نجاح في إحداث التغيير حول العالم. وأضاف أن GYCA تعتبر شبكة قيادية شبابية تتشكل من 5000 عضو من الشباب و المنظمين البالغين الذين يصبون جل اهتمامهم في الحد من انتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة و مرض الايدز في أكثر من 150 دولة. ولديها خطة في بناء أهلية هؤلاء القياديين الشباب عن طريق ربطهم بالبرامج التدريبية والمصادر والمعلومات, والأهم من ذلك ربطهم ببعضهم البعض.

وعلق عبد الحافظ الورد, أمين عام جمعية الرعاية التكاملية للمتعايشين مع الايدز قائلا هذه مبادرة جيدة من قبل الائتلاف الذي يسعى نحو التعريف بالفيروس حسب طرقة التكنولوجية وكذلك استضافة المتعايشين في هذا التدريب خطوة هامة وبناءة تساعد في كسر حاجز الخوف لديهم ( المتعايشين ) وإكسابهم مهارات جديدة إضافة إلى المهارات الأخرى ( تدريب مدربين حول الايدز – التعامل مع الفئات العالية الخطورة للإصابة بالايدز – وإنشاء مجاميع ومساندة من المتعايشين وغيرها ) التي سعت الجمعية خلال هذا العام والسنوات الماضية مع الشركاء مثل البرنامج الوطني لمكافحة الايدز وبرنامج الايدز في الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الايدز .........حتى يتمكنوا من العيش في المجتمع بإيجابية

وأضاف نبيل أحمد الخضر عن مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع أن المؤسسة مفتوحة دائما أمام المبادرات الشبابية فى القضايا المختلفة وعلى رأسها فيروس نقص المناعة المكتسبة وعن إيمان المؤسسة الكامل بالقيمة الكبيرة لتقنيات الإعلام الجديد في مناصرة والتوعية بالقضايا المختلفة.

ودعا بشير الصلوي, صحفي وعضو GYCA. الجهات الإعلامية بتكريس مزيد من الجهد في مناصرة قضايا المتعايشين مع الايدز والوقوف معهم جنبا إلى جنب في إيصال رسائلهم إلى المجتمع وإصلاح الصورة النمطية عنهم وطريقة الإصابة. كما أكد على أهمية تقنيات الــ ( Web 2,0 ) في إتاحة المجال للمتعايشين للتعبير عن قضاياهم من دون خوف لما توفره هذه التقنيات من مساحة أمان.

وخلال الورشة عبر المشاركين عن بعض القضايا التي يواجهها المتعايشين مع الايدز. منها نقص الدعم المادي حيث هناك متعايشين يعيشون تحت خط الفقر. أضف إلى ضعف العناية الصحية من قبل مقدمين الخدمات الطبية للمتعايشين. والوصم والتمييز التي يعاني منها المتعايشين من قبل المجتمع.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024