الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:50 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفيفا والأسيوي يدعمان استضافة اليمن لخليجي عشرين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الفيفا والأسيوي يدعمان استضافة اليمن لخليجي عشرين

الثلاثاء, 17-نوفمبر-2009
المؤتمرنت - قال الاتحاد العام لكرة القدم في اليمن إنه تلقى تأكيد في رسالة رسمية من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتقديم الدعم المطلق له خلال إستضافتة منافسات بطولة خليجي 20 نهاية العام المقبل .

ياتي هذا فيما وجه رئيس الاتحاد احمد العيسي على هامش حضوره المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين البرازيلي والانجليزي بالعاصمة القطرية الدوحة الدعوات لحضور الاجتماع العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية المقرر انعقاده خلال شهر ديسمبر المقبل والذي سيسبقه إجتماع تحضيري لأمناء السر في العاصمة صنعاء .

وذكر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة على شبكة الانترنت انه من المقرر أن يصل وفد رسمي من اتحاد الفيفا خلال الفترة القليلة القادمة إلى العاصمة اليمنية صنعاء في زيارة مرتقبة سيتم خلالها عقد جلسة مباحثات مع المسئولين بإتحاد اللعبة المحلي إلى جانب بحث احتياجات الكرة اليمنية في إطار جهود الرامية لإنجاح الاستعدادات لاستضافة بطولة خليجي 20.

ولوحظ في الآونة الأخيرة حالة تكثيف الجهود التي يبذلها رئيس اتحاد الكرة اليمني مدير بطولة خليجي عشرين احمد العيسي من خلال الالتقاء بالقيادات الكروية الخليجية بهدف التأكيد على المقدرة في تحقيق استضافة متميزة تعكس كفاءة الكوادر اليمنية واستعراض ما تم إنجازه في المنشآت الرياضية والمرافق الخدمية والفنادق الإيوائية المخصصة للحدث الكروي الخليجي الهام الذي ستحتضنه اليمن لأول مرة في تاريخها.

وأثمرت تلك الجهود الأخيرة تجديد القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استعداده لتقديم كل أوجه الدعم للاتحاد المستضيف من خلال تأهيل الكوادر اليمنية وكذلك تقديم كل الاستشارات الفنية اللازمة , كما جدد رئيس الاتحادين القطري خليفة بن حمد آل ثاني والعراقي حسين سعيد دعمهما الكامل والمطلق لاستضافة اليمن لخليجي 20 بعدما تم إقرار الاستضافة بصورة رسمية في الاجتماع غير العادي الذي عقده رؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق في 25 من شهر مايو الماضي بالعاصمة صنعاء .

إلى ذلك يناقش مجلس الشورى اليمني في اجتماعه القادم تقريرا حول بطولة كأس خليجي 20 والمقدم من لجنة الإعلام والشباب والرياضة بالمجلس.

ووقفت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله صالح البار إزاء تقرير بطولة كأس خليجي 20 والمقدم من لجنة الإعلام والشباب والرياضة بالمجلس.

وتضمن التقرير الأهمية والخصوصية لاستضافة اليمن لكأس الخليج العربي الـ 20 ولأول مرة في بلادنا في نوفمبر من عام 2010م لا لكونها الحدث الكروي الأبرز في الخليج والجزيرة العربية فحسب بل لما يترتب على هذا العرس الكروي البهيج من استدعاء للتاريخ المشترك وواحدية الوجدان وتعزيز الشعور بالانتماء إلى واحدية الرسالة والهوية وواحدية الأمن والسلام.

كما استعرض التقرير نبذه عن فكرة انطلاقة كأس الخليج العربي وكذا الحركة الرياضية الوطنية في اليمن.

وتطرق التقرير إلى التحضيرات الجارية للاستضافة والتي تقوم بها اللجنة العليا لاستضافة خليجي 20 من خلال إعداد الملاعب الرئيسية التي ستقام فيها البطولة من خلال إنشاء إستاد رياضي في محافظة ابين وتأهيل الإستاد الرياضي 22 مايو بمحافظة عدن وإعداد ملاعب للتدريب،بالإضافة إلى إعداد الفندقة الملائمة لإيواء المنتخبات المشاركة في البطولة بحيث تستوعب فرق المنتخبات والإداريين والمرافقين وبمواصفات خمسة نجوم وبواقع 750 غرفة وفقا للائحة الخاصة بالبطولة فضلا عن إعداد شعار البطولة وتعويذتها وعمل المواكبة الإعلامية المناسبة لهذه البطولة.

وخلص التقرير إلى جملة من التوصيات التي ركزت على أهمية تشكيل لجنة فنية للمتابعة الميدانية تعني بعقد اجتماعات موسعة مع مختلف الجهات التنفيذية المعنية بتنفيذ مشاريع خليجي 20 وبهدف مقاربة العلاقة بين المركز والفروع والاطلاع ميدانيا على سير أعمال المشاريع والاستعدادات اللازمة ومعالجة ما قد يعترضها من معوقات مالية وإدارية وفنية وإلزام كل جهة بوضع جدول زمني فيما يخص مسؤولياتها التنفيذية.

ونوهت التوصيات بضرورة الشروع في تنفيذ المشاريع الخاصة بتحسين مدن المحافظات الثلاث عدن، ابين، لحج وفق ما تم إقراره من التحسينات والاعتمادات المخصصة لها. وشددت التوصيات على متابعة إعداد المنتخب الوطني لخليجي 20 الإعداد اللائق والمطلوب ليكون في مستوى الآمال المعلقة عليه.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024