الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:43 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
غدا اليمن والبحرين في اختبار صعب لستريشكو



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


غدا اليمن والبحرين في اختبار صعب لستريشكو

الثلاثاء, 17-نوفمبر-2009
المؤتمرنت - محمد القيداني - يخوض منتخب اليمن الأول مساء غدا الأربعاء مباراة هامه أمام مضيفه البحريني بالعاصمة البحرينية المنامة ضمن منافسات الجولة الثالثة لذهاب المجموعة الأسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأسيوية المقر إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة 2011م و تضم المجموعة منتخبات اليمن والبحرين واليابان و هونج كونج .
وتعد مباراة المنتخب غدا اختبارا حقيقيا للجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي يوري ستريشكو الذي تولى مهمة تدريب المنتخب اليمني عقب الإطاحة بالمدرب المصري السابق محسن صالح على خلفية النتائج السلبية التي تعرض لها المنتخب في خليجي 19 حيث تعتبر أول مباراة رسمية دولية يخوض منتخب اليمن تحت قيادته .
وكانت مرحلة الإعداد الفعلية تحت قيادة المدرب الكرواتي يوري ستريشكو قد بدأت مطلع أغسطس الماضي حيث تم إجراء معسكر إعدادي بتركيا خلال الفترة (2-19) أغسطس 2009م تخلله خوض العديد من المباريات التجريبية مع أبرز الأندية التركية .
ويدخل المنتخب مباراة الغد بعد أن خاض الأسبوع المنصرم مباراتين دوليتين وديتين أمام ضيفه التنزاني تعادل في الأولى بهدف لمثله قبل أن يفوز في المباراة الثانية بهدفين لهدف وذلك على استاد المريسي بالعاصمة اليمنية صنعاء التي أقام خلالها المنتخب معسكره الإعدادي لهذه المباراة .
في المقابل فإن المنتخب البحريني العائد بخيبة أمل للكرة البحرينية على وجه الخصوص والعربية والخليجية عموما بعد فشله في تخطي المحلق المونديالي اثر خسارته مطلع الأسبوع الحالي أمام منتخب النيوزلندي بهدف دون رد في لقاء الإياب بعد تعادله السلبي في المنامة ذهابا .
حيث سيكون المنتخب البحريني بقيادة مدربه التشيكي ميلان ماتشلا في جاهزيه بدنية وفنية يسعى من خلالها لانتزاع الصدارة من المنتخب الياباني المتصدر بست نقاط وبفارق الأهداف عن البحرين ثانيا مع فارق مباراة لمصلحة البحرين الذي لعب مباراتين في حين لعب اليابان ثلاث مباريات فاز في اثنتين منها في حين قاد البحريني سلمان عيسي منتخب بلاده للفوز على اليابان في مستهل مباريات المجموعة يناير المنصرم بهدف دون رد في لقاء الذهاب بالمنامة .
ويحتل المنتخب اليمني المركز الثالث بثلاث نقاط بعد أن لعب مباراتين خسر الأولى مطلع العام المنصرم أمام اليابان بهدفين مقابل هدف قبل أن يعود للفوز في الجولة الثانية في صنعاء على منتخب هونج كونج متذيل المجموعة بدون رصيد .
في ذات السياق يلعب المنتخب الياباني لقاءه الرابع ضمن هذه المجموعة غدا الأربعاء خارج قواعده عندما يحل ضيفا ثقيلا على منتخب هونج كونج في مباراة يتوقع أن تخرج نتيجتها لمصلحة المنتخب الضيف ما لم يحدث لاعبي هونج كونج مفاجأة من العيار الثقيل في هذه الجولة .
تجد الإشارة إلى أن الإتحاد اليمني لكرة القدم رفض طلب الاتحاد الياباني بإجراء تعديل في موعد المباراة المقررة بين المنتخب الوطني ونظيره الياباني في السادس من يناير المقبل في إطار مباريات الجولة الرابعة لتصفيات كأس آسيا ضمن المجموعة الأولى .
وكان الاتحاد الياباني قد طلب تأجيل المباراة من 6 يناير إلى يوم 23 يناير 2010م بسبب انشغال عدد من اللاعبين المحترفين مع أنديتهم وهو ما يحول دون مشاركتهم مع المنتخب الياباني أمام المنتخب الوطني في السادس من أكتوبر.

وشدد اتحاد الكرة اليمني في وقت سابق على خوض المباراة في الموعد المحدد لها مسبقاً من قبل الاتحاد الآسيوي في السادس من أكتوبر بإعتبار أن هناك أجندة خاصة بإعداد المنتخب خلال الفترة المقبلة وبالتالي أي تغيير في مواعيد المباريات الرسمية في التصفيات الآسيوية قد يربك البرنامج الإعدادي المعد من قبل الجهاز الفني للمنتخب

وكانت بعثة المنتخب اليمني قد توجهت الأحد المنصرم للعاصمة البحرينية المنامة لخوض هذه المباراة وفيما يلي قائمة بعثة المنتخب وعلى النحو التالي :-
الجهاز الفني والإداري

عبدالله أحمد الثريا - مدير المنتخب

محمد حسن بلعيد - إداري المنتخب

معاذ حمود الخميسي - منسقاً إعلامياً

يوري ستريكشو - مديراً فنياً

امين السنيني - مساعد المدرب

بوكيتا رانكو - مساعد المدرب

جينجز مالادين - مدرب الحراس

مصلح صالح سلمان - طبيباً

وائل أحمد قيراط - علاج طبيعي

صدام يحيى قائد عوض - خدمات

اللاعبون

سالم عوض

سعود السوادي

محمد إبراهيم عياش

علي الوصابي

أوسام السيد

باسم العاقل

زاهر فريد

حمادة الزبيري

عبدالله موسى

تامر حنش

عبدالقادر الرواعدي

منصر باحاج

ناطق حزام

علي مبارك

أكرم الورافي

علاء الصاصي

عارف ثابت

علي النونو

وليد العوفي

أمجد منصور

محمد العبيدي

سالم موسى

حسين الغازي

خالد بلعيد

محمد العنبري
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024