الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:04 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الخرطوم تفض اشتباك البطاقة العربية للمونديال الأفريقي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الخرطوم تفض اشتباك البطاقة العربية للمونديال الأفريقي

الثلاثاء, 17-نوفمبر-2009
المؤتمرنت - متابعة - محمد القيداني - بدء العد التنازلي لانطلاق واحدة من أصخب المواجهات الكروية بين الشقيقين المصري والجزائري بحثا عن بطاقة التأهل العربية الوحيدة للمونديال الأفريقي 2010م التي سيفض الاشتباك عليها ملعب نادي المريح بأم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين .
ويدخل الخضر ( منتخب الجزائر ) بقيادة مدربه الجزائري رابح سعدان سعيا للثأر لإخفاق التأهل عن مجموعتهم الأفريقية بعد خسارة الجزائر السبت المنصرم بهدفين نظيفين حيث قاد المهاجم المصري عماد متعب منتخب بلاده لخوض مباراة فاصلة بين المنتخبين على أرض الخرطوم لتحديد هوية المتأهل لمنديال جنوب أفريقيا العام المقبل .
في المقابل يعيش انقسم السودانيون حالة من الانقسام بين مؤيد لمنتخب مصر وآخرين للجزائر حيث تعد المباراة بالنسبة للجمهور الكروي السوداني واحدة من أهم المباريات التي تقام على أرض السودان منذ أربعين سنة وهو ما يؤكد بأن الأجواء داخل الملعب أثناء المباراة ستكون ساخنة .
وكثفت السلطان الأمنية السودانية بالعاصمة الخرطوم إجرائتها الأمنية لمنع أي اشتباكات بين جمهور المنتخبين بعد أن حدد 15 ألف من رجال الأمن السوداني للحفاظ على الأمن خلال المباراة .
واشتعلت الحرب بين جمهور الفريقين على صفحات الانترنت بعد الفوز المصري في لقاء الإياب بالقاهرة حيث فشلت كل جهود التهدئة و لم تقض على التوتر فمازالت المنتديات والمواقع الألكترونية تشهد تراشقا حادا بين الجماهير لتصل درجة الغليان .
وفي الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الجزائرية اعتزامها استخدام طائرات عسكرية لنقل المشجعين الجزائريين إلى العاصمة السودانية لمتابعة المباراة الفاصلة بين الجزائر ومصر، أمر وزير الطيران المصري بزيادة الجسر الجوي لنقل المشجعين المصريين إلى الخرطوم إلى 40 طائرة بدلاً من 25.

ودعت الحكومة الجزائرية في بيان لها مواطنيها إلى الأخذ بعين الاعتبار حصة التذاكر التي منحت للجزائر والمقدرة بتسعة آلاف تذكرة، وهو نفس العدد من المشجعين الذي سيتم نقله إلى الخرطوم مشيرة إلى تجنيد اكثر من 200 طبيب وعامل بالدفاع المدني، وشرطي، وتجهيزهم بوسائل مناسبة بما فيها خيم، كما تم تخصيص مخيم للشباب بسعة 2000 سرير.

وأشار البيان إلى أن تذاكر الدخول إلى الملعب ستشترى من قبل سفارة الجزائر بالخرطوم على أن توزع مجاناً على المشجعين طبقا لتعليمات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

ودعت الحكومة الشعب الجزائري إلى التعبير عن فرحته بهدوء والتأكيد للعالم على "صورة شعب متحضر محافظ على كرامته حتى في المحن".

وفي الجانب المصري، قال أمين عام وزارة الطيران المدني حسن أبو غنيمة إنه بناء على تعليمات وزير الطيران أحمد شفيق تقرر زيادة الجسر من طائرات مصر للطيران وشركات الطيران المصرية الخاصة وتم الحصول على التصاريح اللازمة لهذه الطائرات وتعديل مواعيد وصولها في مطار الخرطوم على أن يبدأ الجسر الجوي ابتداءا من الثلاثاء 17-11-2009 من مطارات القاهرة والإسكندرية وأسوان وتشمل أسعار التذاكر الانتقالات ودخول الاستاد لكل شركة.

وسيحدد اللقاء الحاسم المقام بملعب المريخ في مدينة أم درمان هوية المتأهل من المنتخبين إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، بعد أن نجح المنتخب المصري في الفوز على نظيره الجزائري بهدفين نظفين في اللقاء جمعهما في القاهرة السبت الماضي.

وكان يكفي الجزائر التعادل أو الهزيمة بهدف واحد للتأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 والثالثة في تاريخها، فيما احتاجت مصر للفوز بفارق 3 أهداف لضمان بلوغ المونديال للمرة الأولى منذ 1990 والثالثة في تاريخها أيضاً.

إلا أن فوز "الفراعنة" بفارق هدفين أدى إلى خوض المنتخبين لقاءً فاصلاً تستضيفه العاصمة السودانية الأربعاء المقبل بعيداً عن حسابات المجموعة الثالثة التي منحت الجزائر أفضلية بفارق الأهداف قبل اللقاء
يذكر أن الجزائر كانت قد وعدت بمكافأة قدرها 300 الف دولار لكل لاعب في حالة التأهل للمونديال بينما وعدت مصر بمكافاة قدرها 200 الف دولار لكل لاعب.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024