الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:11 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البرفسور الحكيمي يلتقي رئيس وكالة الإعتماد الأكاديمي الماليزي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


البرفسور الحكيمي يلتقي رئيس وكالة الإعتماد الأكاديمي الماليزي

الثلاثاء, 17-نوفمبر-2009
المؤتمرنت - وضاح العبسي - ماليزيا - التقى البرفسور عبداللطيف حسين الحكيمي خبير الاعتماد الدولي صاليوم بالدكتور سيد أحمد حسين الرئيس التنفيذي لوكالة الأعتماد الأكاديمي الماليزية في مقر الوكالة الرئيسي بمنطقة بتلنجايا 12 كم جنوب كوالالمبور و ناقش الطرفين سبل تعزيز علاقات التعاون في مجال جودة التعليم العالي و الأعتماد الأكاديمي بين الوكالة و وزارة التعليم العالي اليمنية .

و أستعرض الدكتور سيد أحمد مراحل إنشاء وكالة الإعتماد الأكاديمي ( المؤهلات) في ماليزيا و مسؤلياتها في إعداد إطار تقييم البرامج الدراسية في مؤسسات التعليم العالي الماليزية (تقييم الأداء الاكاديمي) و من ثم مساعدة الوكالة لتلك المؤسسات في تطوير برامجها بهدف ضمان جودتها و عند إستكمال البرامج الدراسية لكافة الشروط تصدر الوكالة تفويضاً بالبرنامج المستوفي للمعايير المطلوبه بغرض تسهيل عملية الإعتراف و الإعتماد الاكاديمي للبرنامج التعليمي إضافة الى وظيفة الوكالة في تقديم النصح لوزارة التعليم العالي بالأمور المتعلقة بتأمين جودة التعليم العالي و إعداد الدراسات و البحوث العلمية و التدريب على أنظمة الجودة العالمية .

و أضاف الدكتور سيد بأن سجل الإعتماد الاكاديمي الماليزي يخضع للتطوير و التحديث بصفة مستمره كونه يمثل مرجعاً أساسياً للطلاب و الشركات في الحصول على المعلومات النوعية و المطمئنه عن برامج الدراسة و جودتها في مؤسسات التعليم العالي الماليزية الحكومية و الخاصة .
و من جهة أخرى أكد البرفسور عبداللطيف الحكيمي خبير الاعتماد الدولي و المحاضر في كلية التربية جامعة صنعاء بأن متطلبات جودة البرامج التعليمية في مؤسسات التعليم العالي اليمنية أصبحت ضرورة ملحة و إلا ستظل جامعاتنا اليمنية تدور على نفسها في حلقة مفرغة فمعظم البرامج الأكاديمية الجامعية قديمة ولم تراجع بصفة دورية منذ تأسيسها .
و شكر البرفسور الحكيمي الدكتور سيد أحمد حسين على إستعداد و كالة الإعتماد الاكاديمي الماليزية تقديم الدعم الفني لليمن في مجال ضمان جودة التعليم العالي و الاعتماد الاكاديمي عبر تدريب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية على اّلية تنفيذ متطلبات جودة البرامج التعليمية .

حضر اللقاء الدكتور عدنان الصنوي المستشار الاكاديمي بالملحقية الثقافية بماليزيا و الأستاذ محمود عبدالحق الصلوي مدير عام تطوير مؤسسات التعليم العالي .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024