الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:46 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المنتخب الوطني يتلقى دعوتين لإجراء مباراتين وديتين مع الهند والصين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


المنتخب الوطني يتلقى دعوتين لإجراء مباراتين وديتين مع الهند والصين

الإثنين, 30-نوفمبر-2009
المؤتمرنت - تلقت الأمانة العامة للاتحاد العام لكرة القدم في اليمن اليوم الاثنين دعوتين من الاتحاديين الهندي والصيني لإجراء مباراتين وديتين مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال شهر ديسمبر المقبل في بادرة هي الأولى من نوعها يتلقاه الاتحاد بهذا الشأن .

وقال أمين عام الاتحاد الدكتور حميد شيباني ان الاتحاد وافق على الدعوتين اللتين تلقاهما من الاتحاديين الهندي والصيني لكرة القدم لاستضافة المنتخب الوطني الأول في نيودلهي وبكين لإجراء المباراتين الوديتين مع منتخبي بلديهما.

وأضاف شيباني ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة الكرواتي ستريشكو وافق على موعد إقامة المباراة التجريبية الأولى مع المنتخب الهندي في منتصف ديسمبر المقبل, على ان يغادر المنتخب بعدها الهند إلى الصين لإجراء المباراة التجريبية الثانية مع المنتخب الصيني .

وتابع ان تلقي اتحاد كرة القدم لاول مرة دعوتين لاستضافة المنتخب الوطني الأول دليل واضح على الطريق الصحيح الذي يسير به اتحاد الكرة وأمانته العامة في تنفيذ أجندة وبرنامج إعداد المنتخب من قبل الكرواتي ستريشكو الذي طالب بإجراء مزيد من المباريات التجريبية مع المنتخبات العربية والآسيوية .

وأشار شيباني إلى الأهمية القصوى التي تكتسبهما هاتين المباراتين الوديتين مع الهند والصين كونهما الثانية للاعبي المنتخب مع منتخبات مماثلة ومحطات إعداد هامة للمنتخب لخوض الاستحقاقات الدولية الخارجية أقربها المباريات المتبقية من تصفيات كأس آسيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات (اليمن ، البحرين ، اليابان ، هونغ كونغ) ، والتي تأتي في إطار الإعداد لبطولة خليجي 20 التي تحتضنها اليمن أواخر العام المقبل .

واكد حرص اتحاد كرة القدم على توفير رؤية مناسبة لإقامة معسكرات للمنتخب الوطني وكذا تسهيل إجراء مباريات تجريبية ودية له الذي عانى الأمرين لعدم خوضه أي مباريات تجريبية خلال الفترة الماضية التي سبقت مباراة البحرين الآسيوية والتي لم يتمكن المنتخب سوى من لعب مباراتين وديتين مع نظيره التنزاني بصنعاء مما اثر على أداء المنتخب الذي خسر باربعة أهداف نظيفة في المنامة امام نظيره البحريني في تصفيات اسيا للمجموعة الأولى .

ولفت إلى سعي الاتحاد على توفير كل المتطلبات والمستلزمات لإنجاح برنامج إعداد المنتخب ومدربه الكرواتي ستريشكو بما يسهم في تحقيق الجهاز الفني للمنتخب اهدافه المتمثل في معرفة قدرات وإمكانيات اللاعبين ومعرفة العنصر النفسي للاعبين الذي يسعى ستريشكو لتحقيقه خلال هذه المرحلة فضلا عن مواصلة تطبيق طريقة اللعب الجديدة الذي أعلن الجهاز الفني للمنتخب تنفيذها لإحداث تغييراً في طريقة أسلوبه لمواجهة المنتخبات الخليجية القوية في منافسات خليجي 20 ، التي ستقام في عدن .

وكان مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الكرواتي ستريشكو أكد بعد تسلمه مقاليد المنتخب الأول ان الأسلوب الدفاعي الذي ينتهجه المنتخب اليمني في كل المباريات وشاهده يلعب بها في كأس الخليج الأخيرة بمسقط أو مباراتي اليابان وهونج كونج في تصفيات آسيا وبعض تسجيلات المباريات للمنتخب للسنوات الخمس الماضية، اتضحت له أن الأسلوب الدفاعي هو السائد في طريقة لعب المنتخب .

وقال " لهذا سأعمل على تغيير خطة اللعب في صفوف المنتخب إلى الطريقة الهجومية وتحديثها وتطويرها بما يرفع مؤشر السيطرة على مجريات المباراة في الملعب".

واضاف " ساعمل على تنظيم الجانب الدفاعي للمنتخب بشكل أفضل من السابق".

سبـأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024