الثلاثاء, 21-يناير-2020 الساعة: 07:34 م - آخر تحديث: 07:30 م (30: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شركتي عقار يمنيتين في معرض جدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


شركتي عقار يمنيتين في معرض جدة

الأربعاء, 03-مارس-2010
المؤتمرنت - شاركت اليمن بمعرض جدة للعقار والتمويل والإسكان جركس 2010م في دورته الثامنة والذي انطلقت أعماله الاثنين 1 مارس بجدة ويستمر حتى الـ 5 من الشهر الجاري، وذلك من خلال شركة الهمداني للتجارة والاستثمار العقاري، ونظيرتها شركة إنماء للتطوير العقاري وهما أكبر شركتي عقار في اليمن.

وعرضت شركة الهمداني بجناحها في المعرض مشروعها العقاري الجديد في العاصمة اليمنية صنعاء والمعروف باسم أبراج الهمداني السكنية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ جمال مصلح الهمداني أن شركته عرضت هذا المشروع الأحدث والذي يقع في منطقة العشاش بالعاصمة صنعاء لزوار المعرض والمتمثل في 11 برجا يحتوي على 176 شقة مختلفة المساحات وبمواصفات هندسية وبتكلفة استثمارية مبدئية تصل إلى 15 مليون دولار على أن ينفذ المشروع خلال عامين من تاريخ إطلاقه والذي بدأ العمل به قبل 3 أشهر.

وحددت الشركة سعر الشقة بـ 78 ألف دولار ملتزمة بأجود معايير التشطيب ومواصفاتها في ظل توفر جميع الخدمات المطلوبة في هذه الأبراج، وتتيح شركة الهمداني البيع لعملائها بنظامي النقد والتقسيط المباشر وبدون فوائد.

وتتكون الأبراج من ثمانية طوابق - وفقا للهمداني- الذي قال أن شركته راعت في تنفيذها للمشروع وتصميمها للأبراج الاعتبارات الاجتماعية والهندسية والمعمارية الخاصة بالمجتمع اليمني مثل التجانس بين الأبراج السكنية في تصميماتها الخارجية والملبسة حجر بالكامل، وكذا الخصوصية لكل وحدة سكنية وعدم كشف الوحدات بعضها لبعض مع فصل المداخل الخاصة بكل وحدة، وتوافق المخططات الهندسية للشقق مع احتياجات الأسرة وعدد أفرادها وتناميها مستقبلاً، واستقلالية كل وحدة وعدم ارتباطها بالوحدات الأخرى بالإضافة إلى توفير المصاعد الكهربائية فيها وتزوديها بمولدات كهربائية احتياطية.

وتمتلك شركة الهمداني للتطوير العقاري أكبر مدينة سكنية في اليمن وهي "المدينة الخضراء" في مدينة عدن العاصمة الاقتصادية اليمنية.

وهنا يشير رئيس مجلس الإدارة إلى أن شهر يونيو القادم سيكون موعدا لبدء الأعمال في المرحلة الرابعة من مشروع "المدينة الخضراء" وذلك بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية والثالثة والتي شملت بيع 2650 فيلا مختلفة المساحات.

وكشف الهمداني أيضا عن قرب اكتمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الشقق السكنية في المدينة الخضراء وتسليمها لأصحابها خلال شهرين مشيرا إلى ان الدفعة الأولى تشمل تسليم 1200 شقة، وأن أسعار الفلل في المدينة تبدأ من 26600 دولار كما تبدأ أسعار الشقق من 26700 دولار مع إتاحة البيع بنظام التقسيط والنقد.

ولفت الهمداني إلى أن المرحلة الأولى هي جزء من مراحل مشروع الشقق السكنية في المدينة وهو مشروع يصل تكلفته إلى 36 مليون دولار.

ويشير هنا إلى أن الفكرة الأساسية لمشروع المدينة الخضراء تعتمد على إنشاء أحياء سكنية نموذجية بخدماتها العامة لتكون في متناول يد الجميع وفي بيئة صحية يشعر الإنسان بأن المعيشة فيها أكثر متعة أماناً.

وتتمتع المدينة الخضراء بعدن بتوفر جميع الخدمات العامة فيها من مراكز صحية ومستشفى ومدارس ورياض أطفال ومساجد وحدائق عامة وكهرباء ومياه وصرف صحي وزفلتة وإنارة وتشجير الشوارع والمساحات المتنوعة، وقسمت المدينة إلى ثلاث مراحل بمساحات مختلفة تقدر مساحتها ب(914.8 هكتارا), وتوجد مرحلة رابعة تقدر مساحتها ب(300.6 هكتارا).

وتقدر عدد الوحدات السكنية في المراحل الثلاث ب8841 وحدة سكنية بمساحات مختلفة.

ويقع مشروع المدينة الخضراء في منطقة متوسطة بين مدينتي لحج وعدن.

وتقول شركة الهمداني في وصفها للمشروع أنه قد تم دراسة موقعه بعناية فائقة حيث يشكل ملتقى الشوارع الرئيسية المحورية التي تربط بين مدينتي عدن ولحج وكذا طريق عدن تعز بساحل أبين، كما أنه فد تمت دراسة تضاريس الأرض الطبيعية من حيث ارتفاع منسوب موقع المشروع عن مستوى سطح البحر مما يحقق بإذن الله مدينة سكنية آمنة من التقلبات الطبيعية كما شملت أعمال الدراسة قياس نسبة الملوحة والرطوبة للأرض التي أقيم عليها المشروع مما يؤمن سلامة وطول عمر المنزل وكذا الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بمختلف أنواعها.

من جهتها كشفت شركة إنماء للتطوير العقاري المحدودة النقاب عن مشروعها الجديد والمتمثل في مركز تجاري وسكني وفندق 5 نجوم وأبراج سكنية في مدينة عدن، يتميز بالإطلالة البحرية وموقع يعد من اهم المواقع في مدينة عدن، والذي سيساهم إلى حد كبير في تغيير خارطة السياحة التجارية في المدينة.

ووفقا لرئيس مجلس إدارة إنماء الشيخ حسين صالح الهمامي فإن التكلفة التقديرية لمشروع الشركة الجديد يصل إلى 140 مليون دولار وسينفذ إبتداءا من شهر مايو القادم تزامنا مع احتفالات اليمن بالعيد العشرين للوحدة على مساحة تقدر ب 182 ألف متر مربع.

وقال الهمامي أن الفندق المزمع إنشاءه من قبل الشركة سيتكون من 320 جناحا وغرفة وسيبنى وفق معايير عالمية، مضيفا أن المشروع يتضمن أيضا بناء 16 برجا سكنيا يضم أكثر من 300 شقة مختلفة المساحات تناسب مع احتياجات وتطلعات جميع الفئات أما بالنسبة للمركز التجاري فقد أوضح الهمامي بأنه سيتكون من 480 محلا مشيرا إلى أن الفترة الزمنية للانتهاء من هذا المشروع قدرت ب5 سنوات.

وتعتزم الشركة حاليا وفقا للهمامي البدء في المرحلة السادسة من مشروع أبو حربه السكني للشقق بعد أن شارفت المرحلة الخامسة على النفاذ وتم بيع ما مجموعه 5150 شقة في مراحل المشروع المختلفة حيث أتيح البيع للراغبين في التملك بنظامي النقد والتقسيط وبأسعار تبدأ من 26600 دولار، وتملك الشركة مشروع مدينة إنماء السكنية – أبوحربة مشروع فلل إنماء، ويقع مشروع أبو حربه على أحد أهم نقاط الربط بين مدن محافظة عدن (جولة كالتكس)

و تأسست شركة إنماء 2004م كشركة رائدة في مجال التطوير العقاري في اليمن، حيث قامت بإنشاء (مدينة إنماء السكنية كابوتا) و المكونة من66 عمارة تحـتوي على 684 شقـة و 44 محلاً تجارياً متنوعــة المساحات ، وتم إدخال جميع الخدمات الأساسية إليها من كهرباء وماء ومجاري وطرقات وإنارة ومتنفسات ومساحات خضراء، وبـدءات الشركة العمل في مشروع مدينة إنماء السكنية (كابوتا) في ديسمبـر 2004 وإنتهى في أغسطس 2006م بتمويل من بنك سبأ الإسلامي .

وقدرت تكلفة إنجازها ب16 مليون دولاروتكفلت الشركة بعمل البنية التحتية للمشروع وإدخال الخدمات الأساسية من مياه ومجاري وكهرباء وإنارة وطرقات .

وبدأت الشركة مشروعها الثاني مدينة إنماء السكنية أبو حربة وذلك في شهر سبتمبر 2006م والذي يعد انطلاقه جديدة للشركة من حيث حجم المشروع والتنوع في الشقق السكنية والفـلل والمساحات والواسعة وكذلك بناء أول أبراج سكنية في مدينة عــدن واليمن بشكل عام ويتجاوز عدد الأدوار للبرج الواحد العشرين دور ، ويتوقع الانتهاء من هذا المشروع خلال خمس سنوات ، وهو يحتوي على 2550 شقــة سكنية و 250 محل تجاري و 96 فلــه متنوعة المقاسات وتبلغ قيمة المشروع 110 مليون دولار.

ودعى الزميل محمد البرعي الاعلاميين لزيارة جناح شركة الهمداني، وشركة إنماء والاطلاع على المشروعات السكنية والتجارية والتي تعد من أهم الاستثمارات للمغتربين اليمنيين والأخوة السعوديين، حيث تتميز اليمن بالقرب الجغرافي والتميز السياحي، وروابط القربى وانخفاض تكلفة المشاريع والسياحة الفردية والعائلية والتعامل الأخوي، وعلى وسائل الإعلام مواكبة تطور العلاقات السعودية اليمنية في مختلف المجالات، والاسهام في تقارب الشعب السعودي واليمني .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية

17

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020