الجمعة, 28-فبراير-2020 الساعة: 12:03 ص - آخر تحديث: 11:48 م (48: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اتفاق يمني مصري على إنشاء شركة مشتركة في قطاع الأسماك



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


اتفاق يمني مصري على إنشاء شركة مشتركة في قطاع الأسماك

الجمعة, 16-أبريل-2010
المؤتمرنت - اتفقت اليمن ومصر على تحديد أولويات التعاون المشترك في الفترة القادمة بالتركيز على سلسلة من المجالات، وفي مقدمتها تأسيس شركة يمنية مصرية مشتركة في قطاع الأسماك متخصصة في الاصطياد والتصنيع والاستزراع والتصدير وإنتاج الأعلاف السمكية.
وأكد الجانبان في ختام أعمال لجنة المتابعة الوزارية اليمنية المصرية امس بالقاهرة على أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المشترك وتسريع وتيرة عقد اجتماعاته لتفعيل التواصل وإنشاء شركات مشتركة في البلدين.

وتضمنت أولويات التعاون في الفترة القادمة مجالات الصحة والتعليم بنوعيه الأساسي والجامعي والصحة والأدوية والتدريب المهني وأيضا في مجالات الكهرباء والطاقة والبترول.

ووقع الجانبان في ختام أعمال اللجنة التي عقدت برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل ووزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة فايزة أبو النجا على محضر مشترك تضمن العديد من القضايا والموضوعات التي جرى بحثها لتفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات، فضلا عن مشاريع الاتفاقيات التي سترفع إلى اللجنة العليا برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين، والمقرر عقدها قبل نهاية العام الجاري بصنعاء.

وثمن وزير الصناعة والتجارة خلال الجلسة الختامية مواقف مصر حكومة وقيادة وشعبا الداعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن، مشيدا بمستوى التنسيق والتشاور في كافة المجالات السياسية والاقتصادية على مختلف الصعد بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية في مختلف المحافل.
وأكد المتوكل أن هناك آفاقا رحبة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين وبما يسهم في مضاعفة التبادل التجاري ليتناسب مع مستوى وخصوصية العلاقات التاريخية وحجم الإمكانيات المتاحة لديهما.
ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد لفت وزير الصناعة والتجارة إلى أن لجنة المتابعة تعاملت على مدار يومين مع كل الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال بروح المسؤولية والشفافية التامة، وتم تبادل الآراء والأفكار، معبرا عن أمله في أن تساعد مشاريع الاتفاقيات والبروتوكولات في تعزيز أواصر الإخاء المتينة بين البلدين الشقيقين.

من جانبها أشادت وزير التعاون الدولي المصرية بمستوى العلاقات اليمنية المصرية ووصفتها بأنها ضاربة في جذور التاريخ على مدى كل العصور، مؤكدة حصول تقدم في عدد من مجالات التعاون أنعكس في مؤشرات التبادل التجاري التي زادت بنسبة 65 % العام الماضي مقارنة بالعام .2008.
وأعربت أبو النجا عن تطلعها إلى أن تأخذ الدورة القادمة للجنة العليا ملمحا متطورا بشأن التركيز
على تشجيع وتفعيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين في ضوء توجه عدد من الشركات ورجال الأعمال المصريين للاستثمار في اليمن، وخصوصا في المناطق الصناعية والتي تملك مصر فيها تجربة متقدمة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريهذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬

25

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020