الخميس, 19-سبتمبر-2019 الساعة: 02:44 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تشكيل لجنة الشراكة المجتمعية في قطاع الاتصالات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


تشكيل لجنة الشراكة المجتمعية في قطاع الاتصالات

الأحد, 18-أبريل-2010
المؤتمرنت - أعلن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وكلية الهندسة بجامعة صنعاء عن تأسيس لجنة الشراكة المجتمعية في قطاع الاتصالات، للمساهمة في تأهيل طلاب الاتصالات في كليات الهندسة، والارتقاء بالعملية التعليمية من كافة جوانبها.

وتمخضت اللجنة المكونة من " مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وكلية الهندسة بجامعة صنعاء، والمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، وشركتي MTN ويمن موبايل وهواوي الصينية " عن ندوة شركات الاتصالات ودورها في تأهيل طلاب الاتصالات لسوق العمل" التي ينظمها المركز بالتعاون مع الكلية، برعاية وزير الاتصالات ورئيس جامعة صنعاء وبدعم من شركتي يمن موبايل وام تي إن (MTN).

وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر إن اللجنة من شأنها العمل على التأسيس لتجربة متميزة من الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والمجتمع، لاسيما شريحة الطلاب.

وقال بأن الندوة ستضع النقاط على الحروف فيما يمكن أن يطور مهارات الطلاب والعملية التعليمية ككل، وينمي القدرات المادية والبشرية. نستند في طموحنا هذا من الوعي المتنامي لدى شركات الاتصالات للقيام بمسئوليتها الاجتماعية.

ودعا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري جميع شركات الاتصالات للتعاون في إنجاح هذه التجربة المجتمعية والاسهام الفاعل في دعم انشطتها وتوجهاتها نحو الحد من الفقر والبطالة وبناء الانسان.

وعبر عن تقديره لجهود الشركات التي دعمت هذا المشروع، وقال : اتمنى لهذه الندوة ان تخرج بنتائج إيجابية، بحيث نقف بصورة واقعية على احتياجات سوق العمل, مشيرا إلى جهود الوزارة في التدريب والتأهيل عبر مؤسساتها المختلفة لعل أهمها المعهد العام للاتصالات.

رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم عبر عن سعادته بهذه الخطوة التي تؤسس للشراكة بين شركات الاتصالات والجامعة. وقال : لابد ان تتحول الفكرة إلى واقع عملي ملموس، ولا تنحصر على جامعة صنعاء فقط بل يمكن ان تكون في كل الجامعات اليمنية.

وأشار إلى ان الجامعة تعكف على تطوير مناهج كلية الهندسة بشكل علمي ومتطور، لكن ذلك يتطلب تعاون الشركات وقطاع الاعمال.

من جانبه قال عميد كلية الهندسة الدكتور حسان عبدالمغني ان دخول كلية الهندسة في هذا المشروع يأتي حرصا منها على تأهيل طلابها، كما انه سينعكس بصورة إيجابية على الشركات الداعمة بإعتبار هولاء الطلاب مدخلال للشركات.

وقال نطمح أن يكون خريجينا عند مستوى المنافسة، ليس على المستوى المحلي فقط بل وعلى المستوى الاقليمي والعربي.

نائب المدير التنفيذي لشركة MTN على عبدالوارث أشار إلى الاسهامات الاجتماعية للشركة في المسئولية الاجتماعية، حيث انشأت مؤسسة خاصة بالاعمال الخيرية خصصت لها 1% من صافي ارباحها.

وقال : نحن ندرب الكثير من الطلاب في ل مختلفة، مشيرا إلى أن 50 طالب من الهندسة يتدربون سنويا في الشركة.

واستعرض مدير العلاقات والاعلام في شركة يمن موبايل عبدالرحمن الزيادي مساهمة شركات الاتصالات في استيعاب الكثير من العمالة اليمنية، مشيرا إلى ان شركة يمن موبايل تفاخر بأنها شركة بكادر يمني 100% وتم اختيارهم بناء على معايير شفافة.

وأوضح بأن الشركة تقوم برعاية الكثير من البرامج والفعاليات والاحداث الوطنية، وتقدم خدمات مختلفة للطلاب سواء من خلال التدريب لطلاب الهندسة أو غيرهم من التخصصات.

وأكدا استعداد الشركتين للتعاطي مع مخرجات الندوة، والعمل مع من اجل تأهيل طلاب الاتصالات لسوق العمل.

واستعرض عدد من الاكاديميين والخبراء واقع تعليم الاتصالات والاحتياجات التي يتطلبها سوق العمل حيث قدم الدكتور على مانع استاذ الاتصالات في كلية الهندسة - جامعة صنعاء ورقة عمل تضمنت واقع الاتصالات فيما استعرض الدكتور على ناجي النصاري مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهارات التي يتطلبها سوق العمل في شركات الاتصالات، وكشف الخبير في الاتصالات في اليمن المندس اسعد شجاع الدين في دراسته حول واقع المخرجات العديد من نقاط الضعف في مخرجات الجامعة. وأشار إلى عدد من التوصيات المهمة لتجاوز ذلك القصور، من جهته وضع الدكتور عبدالسلام الخليدي استاذ الاتصالات في جامعة صنعاء استراتيجية تدريبية لطلاب الاتصالات في جامعة صنعاء.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019