الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:50 م - آخر تحديث: 01:06 م (06: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مؤتمر الصحة والارض يؤكد دعم الاستثمار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مؤتمر الصحة والارض يؤكد دعم الاستثمار

السبت, 05-يونيو-2010
المؤتمرنت - عماد محمد عبد الله - أفتتح اليوم بالعاصمة صنعاء المؤتمر الدولي الأول للصحة و الأرض و المعرض المصاحب له برعاية وزير الصحة العامة و السكان الدكتور / عبد الكريم يحـي راصع و الذي تنظمه اللجنة الوطنية اليمنية للعام العالمي لكوكب الأرض .

و في كلمة الافتتاح أوضح الخبير الدولي الدكتور / خالد عبد الله الثور ـ عضو المجلس التنفيذي الدولي لمنظمة العام العالمي لكوكب الأرض ـ رئيس اللجنة الوطنية اليمنية لكوكب الأرض بأن المؤتمر الدولي و المعرض المصاحب يأتي في إطار احتفالات الوطن بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية، والتي جاءت تتويجاً لنضالات أبناء الوطن وعلى رأسهم فخامة الأخ / علي عبد الله صالح - رئيس الجمهورية - محقق وحدة الوطن و باني نهضة اليمن الحديث و كذلك في إطار احتفالات بلادنا بيوم البيئة العلمي .

و أكـد بأن المؤتمر يهدف إلى جذب الإستثمارات الوطنية و الأجنبية منوهاً إلى أن خارطة الفـرص الاستثمارية الواعـدة التي تزخر بها اليمن وما يتضمنه قانون الاستثمار الجديد من محفزات استثمارية نوعية تعكس توجهات الحكومة الهادفة ممثلة بالرئيس علي عبد الله صالح ـ رئيس الجمهورية إلى تعزيز وتحسين بيئة الاستثمار وخلق مقومات البيئة الاستثمارية الجاذبة كما يهدف إلى خلق نقاش بناء يساهم في تعزيز و تطوير خدمات القطاع الصحي و الخروج بالعديد من التوصيات .

و أوضح الثور إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام و الخاص بما يخدم المريض ، داعيـاً القطاع الخاص بضرورة الاستفادة من ما تقـدمـة المنظمات الدولية في مجال التعاون و الدعـم لتطوير خدماتها الطبية الحديثة لتحقيق أهداف الصحة العامة لبلادنا .

مشيراً إلى أهمية تضافـر الجهود في مجال التعاون و التنسيق بين وزارة الصحة العامة و السكان و وزارة التعليم العالي و وزارة الأوقاف و الإرشاد و كل الوزارات بالإضافة إلى القطاع الخاص و مراكز الأبحاث و منظمات المجتمع المدني على إعتبار الصحة العامة ملك الجميع .

و أكد الدكتور / عبد الرحمن الحمادي ـ المدير العام للمنشاءات الخاصة بوزارة الصحة العامة و السكان على أهمية تنظيم مثل هذا المؤتمرات و المعارض و حلقات النقاش من أجل خدمة الصحة العامة التي تساهم في تحسين الخدمات الصحية للمواطن ، منوهاً بأن وزارة الصحة العامة و السكان تولى الصحة العامة اهتمام كبير ممثلة بالدكتور / هبد الكريم يحي راصع .

و أعتبر الحمادي الشراكة بين القطاعين العام و الخاص كمثل جناحـي الصحة العامة في الجمهورية اليمنية ، كما أشار إلى أن القطاع الخاص يلعب دوراً كبيراً في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين تصل إلى حوالي 70 % ، داعياً كافة المشاركين بضرورة الخروج برؤية و مقترحات ايجابية و بناءا تساهم في خدمة الصحة العامة .

و من جانب أخر قال الدكتور / أمين حسين الحديد ـ أخصائي أمراض جلدية و خبير التغذية أن خلال عملة الطويل في مجال التجميل و الرشاقة تبين منذ العام 2000 م بأن حوالي 30 % من النتائج الإيجابية يعقبها إنتكاسات في الطب العام و في مجال طب الأعشاب وجـد حوالي 80 – 70 % من النتائج ممتازة أيضاً يعقبها إنتكاسات ، و كل ذلك بسبب عـدم الإهتمام بعملية التغذية الصحيحة .

مشيراً إلى خطورة الزيوت في عملية قلـي الطعام على صحة الإنسان ، فالزيوت تعمل على أكسدة الدم كما تزيد من نسبة الإصابة بمادة الرصاص و هو ما يؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان .

هذا سيناقش المؤتمر مجموعة من المحاور في المجالات العديدة أهمها الطب العام و العلوم الصيدلانية و المختبرات و بالإضافة إلى علاقة الأرض بالصحة و العديد من القضايا في هذا المجال .

المؤتمر اقيم بالتعاون مع وزارة الصحة العامة و السكان و الدولية للمؤتمرات و المعارض و مؤسسة حماية المؤروث الثقافي لمدة أربعة أيام في فندق حدة رماده ، بمشاركة مختبرات العولقي التخصصية ، و مستشفى الإسراء ، و مستشفى اليمني الألماني ، و مركز أبن الهيثم لطب العيون ، و مركز نور الإيمان للعلاج و الأمراض النفسية .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024