الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 02:32 م - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
عدن: تدشين برنامج استثماري يستهدف(4)آلاف شاب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


عدن: تدشين برنامج استثماري يستهدف(4)آلاف شاب

الثلاثاء, 08-يونيو-2010
المؤتمرنت - افتتح اليوم الثلاثاء 8 يونيو 2010م بمحافزة عدن في اليمن البرنامج الرائد طموحي الذي تنفيذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي يستهدف أربعة ألف من الشباب والمنشآت الصغيرة من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع ويستمر أربع سنوات تحت شعار ( عين على الإبداع وطموح الشباب) .

وفي الحفل ألقى وكيل المحافظة لشئون الاستثمار وتنمية الموارد / أحمد أحمد الضلاعي كلمة أشاد فيها ببرنامج طموحي الذي يستهدف الشباب والمنشآت الصغيرة والعمل على تدريبهم وتأهيلهم وتوظيف مهاراتهم واستثمارات الطاقات الإبداعية لدى الشباب ..

مشيراً إلى الاهتمام بالشباب التي يعتبر ثروة المستقبل ودعم برامجهم وبناء قدراتهم العملية التي تسهم في عملية التنمية الاقتصادية والاستفادة من إمكانياتهم وإبداعاتهم وتكوين مشاريع صغيرة وخلق فرص عمل تساعد في الحد من البطالة .. منوها إلى توفير الوحدات الصغيرة والمشاريع التنموية ومشاركة القطاع الخاص من خلال تدريب وتأهيل الشباب وتطوير عمل المنشآت الصغيرة وإعداد البرامج التي تساعد في عملية التنمية الاقتصادية ..

واكد الضلاعي دعم السلطة المحلية في إنجاح برامج الشباب ودعم طموحاتهم الإبداعية وتطويرها لمشاركتهم في كل المشاريع التي تهدف إلى خلق فرص عمل للشباب في كل المجالات

وألقيت في الحفل كلمتان من قبل المدير التنفيذي لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة / وسام قائد / و / مياد اليافعي / ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أشاروا خلالها إلى أن برنامج طموحي يهدف إلى بناء قدرات الشباب والمنشآت الصغيرة والأصغر التي تساعد في النمو المستمر لاقتصاد اليمن وإيجاد فرص عمل التي تساعدهم على الدخول لسوق العمل من خلال المشاريع وتكوين منشآت وإعداد برامج التدريب والتأهيل في كيفية تطوير مهاراتهم وتلبية احتياجاتهم لتحسين مستواهم المعيشي .

مؤكدين على أهمية الشراكة بين الجامعات والمجالس المحلية والقطاع الخاص وتكوين مراكز الخدمات لتقديم الاحتياجات للشباب والخبرات إلى تطور عملهم ومنشآتهم ومشاريعهم وتوظيف طموحاتهم .. داعين الشباب إلى المشاركة في برنامج طموحي من خلال التدريب والتأهيل وتطوير المنشآت والمساهمة في عملية التنمية .

ووفق بلاغ صحافي تلقاه المؤتمرنت فقد تم في حفل افتتاح برنامج طموحي عرض عدد من البرامج والمشاريع التي نفدها الشباب وشرح مفصل عن البرنامج والخدمات التي سيقدمها للشباب وكيفية تمويل مشاريعهم واستقبال طلباتهم ومشاريعهم من خلال مراكز الخدمة والشركاء في البرنامج .

ويهدف برنامج طموحي من خلال التنسيق مع المعاهد التدريبية والجامعات والجمعيات التجارية والإنتاجية بالتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية لرفع مستوى مهارات وقدرات المجموعات المستهدفة وتحسين مستوى الدخل وأعطى الشاب فرص الكسب في المنشأت الصغيرة والأصغر ومساعدتهم في دعم ونمو لأقتصاد اليمن بشكل عام. ويتضمن عدة مشاريع منها مشروع تحليل سلسة القيم وتطويرها والتي تستخدمه الوكالة لدراسة القطاعات المختلفة وإيجاد نقاط الضعف والقوة في سلسلتها من خلال إجراء دراسة سلاسل القيم لخمس قطاعات فرعية ، تصميم وتنفيذ برنامج لتطويرأحد سلاسل القيم المختارة.. ومشروع تطوير وبناء قدرات الشباب عبر إدخال مناهج جديدة لتنمية المهارات والقدرات الشخصية بما يتطلبه سوق العمل و تدريب 400 شاب وشابة في هذه الدورات القصيرة ، وكذلك بعض التدريبات الادارية المهمة لبناء قدرات الشباب على فتح وإدارة منشأتهم الخاصة عبر تقديم المنهج الإداري بزنس إيدج التابع لمنظمة التمويل الدولية لسوق الشباب ، توفير 1700 مقعد تدريبي لطلاب الجامعات في التسويق ،المحاسبة ،تخطيط الاعمال التخطيطات الادارية المختلفة.

كما يتضمن البرنامج إدخال البرنامج الريادي \"تعرف إلى عالم الاعمال\" (كاب) الموضوع من قبل منظمة العمل الدولية ILO في جامعة عدن وغيرها من مقدمي الخدمات في القطاع الخاص والذي يستهدف 4000 شاب وشابه وتدريبهم في البرنامج ، ومشروع المعارض الذي يعتبر اداة ووسيلة مهمة للمنشأت الصغيرة والأصغر لعرض خدماتها للسوق المحلية وفتح سوق جديدة لهم .وتضمن برنامج طموحي إقامة 3 معارض لدعم القطاعات المحتلفة في عرض خدماتهم ومنتجاتهم للسوق. كما يهدف برنامج طموحي لاستكمال مشروع مركز الاستشارات والمعلومات وذلك عبر دعم الغرف التجارية والكليات التقنية في إنشاء مراكز الأستشارات والمعلومات التي تقدم معلوماتها للمنشأت الصغيرة والاصغر عن الاسواق والمنتجات والمواد الخام وقطع الغيار وتأسيس 4 مراكز للأستشارات والمعلومات إلى جانب خدمات مركز خدمة الاعمال الذي يعنى بإجراء دراسة جدوى وخطة عمل لأنشاء مراكز خدمة الأعمال وتقديم الدعم التقني و البيئي لمشاريع الشباب وتوفر خدمات أعمال مثل قاعة المؤتمرات والاجتماعات لمجتمع الأعمال.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024