الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:18 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الدكتوراه بامتياز للخولاني في التقنيات الحيوية الزراعية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


الدكتوراه بامتياز للخولاني في التقنيات الحيوية الزراعية

السبت, 12-يونيو-2010
المؤتمرنت - ُمنح مسؤول الشباب والطلاب بفرع المؤتمر الشعبي العام بروسيا الاتحادية / حسان علي محمد الخولاني درجة الدكتوراه بامتياز في مجال التقنيات الحيوية الزراعية من معهد تيميريازف لفسيولوجيا النبات – موسكو التابع للاكاديمية الروسية للعلوم عن اطروحته الموسومة بـ( استخدام تقنية انتخاب الخلية في الحصول على نباتات ذرة شامية مقاومة للضغوطات البيئية) بموافقة جميع اعضاء المجلس العلمي للمعهد والمكون من 18 بروفيسوراً.
حيث تناول الباحث في رسالته امكانية استغلال خاصية التاثير المشترك للعدد من الضغوط غير الحيوية على المحتوى المائي للخلية في امكانية انتاج اصناف من المحاصيل الحقلية تتميز بمقاومة مشتركة لعدد من الضروف البيئية الغير ملائمة ومنها الجفاف والملوحة والحرارة المنخفضة والتي تعتبر من اهم المشاكل التي تحد من زيادة وتوسع الانتاج الزراعي في الجمهورية اليمنية وتتسبب في خسائر كبيرة في المحاصيل الزراعية.
وقد خضعت الرسالة لمناقشة مستفيضة من قبل اعضاء المجلس اللذين اعتبروا هذا العمل من الابحاث القليلة والمتميزة والتي تفتح الباب امام امكانية التعمق في دراسة الاقلمة المركبة للنباتات ومعرفة الجينات المسؤولة عن هذه الخاصية.
من جانبه اعتبر البروفيسور الزائر/انابيايف من مركز بحوث التقنيات الحيوية الزراعية في كازاخستان والذي صادف تواجده في المعهد مع موعد مناقشة الرسالة ان البحث تناول مشكله من اهم المشاكل المعيقة للانتاج الزراعي ليس فقط في اليمن وانما في عدد من الدول ومنها كازاخستان وبعض مقاطعات روسيا الاتحادية. كما ابدى كلا من البروفيسور/ انابيايف والبروفيسور/ بوليكوف مدير ادارة ابحاث التقنيات الحيوية في معهد عموم روسيا للمحاصيل الخضروات استعدادهم للتواصل العلمي مع الباحث لما فيه تطوير مجال اباث التقنيات الحيوية في اليمن.
وفور اعلان نتيجة التصويت على الرسالة قدم التهني للباحث اعضاء المجلس العلمي وفي مقدمتهم مدير المعهد الاكاديمي / فلاديمير فاسيليفيتش كوزنيتسوف (المشرف الاول) والبروفيسوره/ يوليا ايفانوفنا (المشرفه المباشرة) والضيوف واصدقاءه وزملائه. الجدير ذكره ان الاخ/ حسان علي محمد الخولاني احد كوادر الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي حيث مكنه عمله كباحث من اختيار موضوع الرسالة بعناية فائقة. كما انه يتميز بمشاركته النشطة في العديد من الانشطة الطلابية في اوساط الطلاب اليمنيين والعرب حصل من خلالها على العديد من شهادات التقدير كما كان له دور متميز في الاعداد والتحضير للفعاليات والاعياد الوطنية التي تنفذها رابطة الطلبة اليمنيين وفرع المؤتمر الشعبي العام بروسيا الاتحادية. تمنيتنا له بالتوفيق والنجاح في حياته العلمية والعملية.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024