الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:14 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
خيبة أمل كبيرة للجمهور الفرنسي بعد خسارة الديكة أمام المكسيك



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


خيبة أمل كبيرة للجمهور الفرنسي بعد خسارة الديكة أمام المكسيك

الخميس, 17-يونيو-2010
المؤتمر نت : متابعة محمد القيداني - قاد المدرب المكسيكي خافيير أجيري منتخب بلاده لتسجيل فوزا تاريخيا على حساب الديك الفرنسي في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم لحساب المجموعة الأولى بمونديال العالم المقام حاليا بجنوب أفريقيا 2010م .

وسجل هدفي المنتخب المكسيكي خافيير هيرنانديز (63) و هداف المكسيك التاريخي كواتيموك بلانكو (78) من ضربة جزاء ليسجل منتخب فرنسا خيبة أمل كبيرة بخسارته الليلة لعشاقه بعد أن بات المنتخب الفرنسي مهددا بالخروج من المونديال من الدور الأول على غرار خروجه في مونديال 2002م من الدور الأول

وتتصدر أورجواي منتخبات المجموعة الأولى بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن المكسيك بذات الرصيد في حين تأتي فرنسا ثالثا بنقطة يتيمة وبفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا الرابع بذات الرصيد .

ونجح الحكم العربي الوحيد كحكم ساحة في المونديال السعودي خليل جلال في إدارة المباراة والوصول بها إلى بر الآمان من خلال قراراته الحازمة ويعد السعودي خليل جلال رابع حكم عربي يدير لقاء مونديالي فرنسا طرف فيه .

جاء شوط المباراة الأول ساخنا من المنتخبين فالكل يبحث عن الفوز بهدف تعزيز موقعه ضمن المجموعة التي يتصدرها منتخب أورجواي بأربع نقاط بعد فوزه أمس على منتخب جنوب أفريقيا البلد المنظم للمونديال بثلاثية بيضاء .

ورغم الاستحواذ الفرنسي على أغلب فترات هذا الشوط إلا أنها لم تكن تشكل خطورة بالقدر الذي شكلته الهجمات المرتدة للمكسيك من خطورة على مرمى الحارس الفرنسي لوريس الذي تألق في إنقاذ مرماه من أكثر من كرة خطرة خلال دقائق الشوط الأول .

وجاء أول تهديد لمنتخب المكسيك بعد مرور دقيقتين من بداية المباراة عن طريق اللاعب جيوفاني دوس سانتوس الذي كان في وضع متسلل سدد الكرة ليصدها القائم الأيسر للمرمى الفرنسي .

وتدخل الحارس الفرنسي في إنقاذ المرمى الفرنسي (3) من تمريره طويلة كان مهاجمين مكسيكيين يتابعان الكرة إلا أن الخروج السريع للحارس لوريس منحه فرصة إبعاد الكرة بالقدم من على منطقة القوس .

بعدها سدد فرانك ريبيري من ضربة حرة مباشرة سكنت أحضان الحارس المكسيكي أوسكار بيريز الذي كان في المكان المناسب لصد الكرة (4)

ولم يحسن لاعب المكسيك كارلوس البيرتو فيلا (8) عندما تلقى كرة في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء الفرنسية سددها يسارية عالية فوق المرمى الفرنسي رغم أنه كان مواجها للحارس الفرنسي .

وكاد مهاجم منتخب المكسيك جويرمو فرانكو أن يفتتح التسجيل (12) بعد استلامه تمريره عرضيه من منتصف الملعب من الظهير الأيسر للمكسيك سالسيدو ليستلم فرانكو الكرة ويقوم بالتلاعب بدفاع فرنسا من على منطقة القوس قبل أن يسدد يسارية قوية مرت فوق العارضة الفرنسية .

وباغت مهاجم فرنسا انيلكا دفاعات المكسيك (13) بعد أن مرر كرة ضرب من خلالها الدفاع المكسيكي نحو الجهة اليمني لمنطقة الجزاء المكسيكية صوب المندفع ريبيري الذي عكسها بقوة مرت من أمام المرمى المكسيكي دون أي متابعة من مهاجم فرنسا .

وكاد الظهير الأيسر للمكسيك كارلوس سالسيدو (19) أن يصيب شباك الحارس الفرنسي لوريس بعد تقدمه من الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة يسارية قوية مرت زاحفة بجوار القائم الأيسر للمرمى الفرنسي .

ومرر فلورين مالودا كرة نحو زميله ريبيري الذي راوغ دفاعات المكسيك على حافة منطقة الجزاء لكنه الكرة اصطدمت بالدفاعات المكسيكية (23) الذي أحسنت التعامل مع ريبيري من خلال كثافة مدافعي المكسيك أمامه .

وفي الدقيقة (24) تدخل المدافع المكسيكي خافيير رودريغيز في إبعاد كرة عرضية بالرأس من على حافة خطة الستة كان مهاجم فرنسا أنيلكا ينتظرها ليحولها إلى رمية تماس لم يحسن منتخب فرنسا التعامل معها بعد أن أخطأت رأس وسط فرنسا نولالان .

واخترق الظهير المكسيكي سالسيدو من الجهة الجهة اليسرى دفاعات فرنسا ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة مخادعة تصدى لها حارس فرنسا لوريس لينقذ مرماه من هدف محقق (27) .

وحاول المنتخب الفرنسي الوصول إلى مرمى المكسيكي بيريز لكن ظل الصراع واضحا على منطقة الوسط بين المنتخبين في شوط أول سريع لم يفلح في هز الشباك لكلا المرميين ليعلن حكم اللقاء السعودي خليل جلال عن نهاية الشوط الأول بتعادل المنتخبين بدون أهداف .

وسعى منتخب فرنسا مع بداية الشوط الثاني للبحث عن هدف السبق بعد عكسه لكرة حرة مباشرة نحو منطقة الجزاء لكن الدفاع المكسيكي أحسن التعامل معها (46) ولم يفلح الضغط الفرنسي في الخمس الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني عن أي هجمة خطرة على المرمى المكسيكي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة .

وتدخل المدافع الفرنسي سانيا في عرقلة الظهير المكسيكي سالسيدو ليحتسب الحكم السعودي خليل جلال ضربة حرة مباشرة لمصلحة المكسيك (50) لم تنتهي حسب النهاية التي بحث عنها لاعبي المكسيك .

وأنقذ الحارس المكسيكي أوسكار بيريز مرماه من هدف محقق (54) اثر تسديدة مالودا من على حافة منطقة الجزاء ارتقى لها بيريز ليحولها إلى ركنية لفرنسا قبل أن يعود بعدها بدقيقة ليصد كرة فرنسية قوية إلى ركنية ثانية للديكة .

واستطاع المنتخب المكسيكي أن يفاجئ منتخب فرنسا (63) بهدف السبق عن طريق مهاجمه خافيير هيرنانديز الذي استلم تمريره ضربت دفاعات فرنسا لتضع المهاجم هيرنانديز بمواجهة الحارس الفرنسي لوريس ليراوغ الحارس الفرنسي ويسكن الكرة في الشباك هدف أول للمكسيك .

77 وعقد المدافع الفرنسي ايريك ابيدال وضع منتخب بلاده بعد عرقلته لمهاجم المكسيك بابلو باريرا المندفع ليحتسب حكم اللقاء السعودي خليل جلال ضربة جزاء على منتخب فرنسا تمكن من خلالها هداف المكسيك التاريخي كواتيموك بلانكو (78) من إضافة هدف ثاني للمكسيك لتتعقد الأمور على المدرب الفرنسي ريمون دومينيك بعد أن أصبحت المكسيك قريبة من فوز تاريخي لها على فرنسا في كأس العالم .

وحافظ المنتخب المكسيكي على نتيجة تقدمه بهدفين دون رد حتى إعلان الحكم السعودي خليل جلال نهاية المباراة بفوز المكسيك بهدفين دون رد في فوز تاريخي لمنتخب المكسيك على الديك الفرنسي خلال تاريخ كأس العالم لكرة القدم .

وبهذه النتيجة تكون فرنسا في طريقها إلى نسخة مشابهة من مشاركتها في مونديال كوريا واليابان 2002م عندما ودعت المونديال من الدور الأول حيث ستلاقي المكسيك منتخب أورجواي في الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول والتعادل يمنحهما بطاقتي التأهل للدور القادم من كأس العالم في حين تودع فرنسا وجنوب أفريقيا المونديال من الباب الضيق حتى وإن فاز أحدهما على الأخر لأن منتخبي المكسيك وأورجواي سيكون رصيدهما خمس نقاط مقابل أربع للفائز من لقاء فرنسا وجنوب أفريقيا في الجولة الثالثة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024