الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:01 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تشيلي تقترب من الدور الثاني لكأس العالم بعد فوزها على سويسرا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تشيلي تقترب من الدور الثاني لكأس العالم بعد فوزها على سويسرا

الإثنين, 21-يونيو-2010
المؤتمر نت -متابعة- محمد القيداني - تصدرت تشيلي منتخبات المجموعة الثامنة بعد فوزها الصعب على منتخب سويسرا بهدف دون رد اليوم ضمن منافسات كأس العالم المقام حاليا بجنوب أفريقيا لترفع تشيلي رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة وتضع قدما في الدور التالي من المونديال الأفريقي .

وسعت تشيلي للفوز قبل مواجهتها المرتقبة أمام الماتدور الأسباني في الجولة الثالثة لنفس المجموعة للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة للتأهل للدور الثمن النهائي في حين تلاقي سويسرا هندوراس في لقاء سهل نسبيا لسويسرا التي ستبحث فيه عن الفوز وبكم من الأهداف للتأهل للدور القادم في حال خسارة تشيلي من أسبانيا المطالبة بقوة للفوز مساء اليوم على هندوراس في الجولة الثانية .

ورغم السيطرة التشيلية في الشوط الأول إلا أنها لم تفلح عن هز شباك سويسرا بعد أن صمدت منتخب سويسرا رغم أنه يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب سويسرا فالون بيهرامي بعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول .

ولم يمر سوي دقيقتين ونال هومبيرتو سوازو لاعب تشيلي إنذارا لتعد أسرع بطاقة صفراء في البطولة، ووضح تفوق المنتخب التشيلي منذ البداية، حيث ضغط لاعبوه علي حامل الكرة في جميع أرجاء الملعب لاستخلاصها وشن هجمات سريعة.

وجاءت أول خطورة علي مرمي سويسرا في الدقيقة العاشرة من تسديدة ارتورو فيدال القوية التي تصدي لها الحارس دييجو بيناليو لترتد منه الي كارلوس كارمونا ويشتتها الدفاع بنجاح إلي ركنية.

وعاني منتخب سويسرا من سرعة الارتداد للمنتخب التشيلي سواء من الهجوم إلي الدفاع أو العكس، وجاءت أول فرصة شبه محققة لسويسرا في الدقيقة 27 برأسية ستيفان جريشتينج ولكن الكرة لم تكن بالدقة المطلوبة لتأخذ طريقها إلي خارج الملعب.

ومع الدقيقة 31 اشهر الحكم السعودي خليل جلال البطاقة الحمراء لفالون بهرامي لاعب سويسرا ليكلف فريقه إكمال المباراة بعشرة لاعبين حتى نهايتها.

وكادت الدقيقة 40 تحمل التقدم لتشيلي بعد استقبال جيد للكرة من جانب اليكس سانشيز المزعج داخل منطقة جزاء سويسرا ولكنه سدد الكرة أرضية سهلة في يد الحارس بينالو.

وألغى حكم اللقاء السعودي خليل جلال مع بداية الشوط الثاني هدف لتشيلي بداعي التسلل بعد أن سدد لاعب تشيلي اليكسيس سانشيز كرة وصلته من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بأحد لاعبي تشيلي الذي كان في موقف تسلل قبل أن تغير اتجاهها نحو المرمى السويسري .

وسعت تشيلي بعدها في محاولة جادة لتسجيل هدف من خلال تكثيف هجماتها على مرمى الحارس السويسري ديجو بيناغليو بهدف الخروج بنقاط المباراة الثلاث كون تشيلي ستخوض لقاء صعب للغاية في الجولة الثالثة أمام بطل أوربا منتخب أسبانيا الجريح من مواجهة سويسرا بعد أن خسر لقاء الجولة الأولى بهدف لمصلحة سويسرا دون رد .

وكاد لاعب سويسرا اليكسيس سانشيز أن يضع منتخب تشيلي في المقدمة بعد أن انفرد بالحارس السويسري في الدقيقة 55 لكن الحارس السويسري ديجو بيناغليو أنقذها على دفعتين ليحولها إلى ضربة ركنية لتشيلي لتضيع على تشيلي فرصة شبة مؤكدة لهدف السبق .

وظهر جليا على مدار ساعة كاملة من عمر اللقاء أن منتخب سويسرا الذي اجتاز الأصعب بفوزه على منتخب أسبانيا في الجولة الأولى يبحث عن التعادل أمام تشيلي قبل أن يلاقي منتخب هندوراس في الجولة الثالثة التي سيعمل من خلالها على حسم تأهله للدور القادم .

وانتظرت تشيلي حتى الدقيقة 74 لتتمكن من تنفس الصعداء بعد أن أحرز لاعبها مارك غونزاليز من الاستفادة من تمريره زميله ايستبان بارديز الذي حول كرة عرضية بعد مراوغته لحارس مرمى سويسرا ليرتقي لها غونزاليز ليضعها برأسية في الشباك محرزا هدف تشيلي الأول .

وأضاع مهاجم سويسرا فرصة التعادل على منتخب بلاده عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء التشيلية واجه من خلالها مرمى تشيلي سددها لتمر زاحفة بجوار القائم الأيمن لتضيع فرصة حقيقية لسويسرا للتعادل قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني بدقيقة .

ليعلن بعدها حكم اللقاء السعودي خليل جلال نهاية المباراة بفوز تشيلي بهدف دون رد لترفع تشيلي بهذا الفوز رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثامنة في حين تجمد رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني مؤقتا بإنتظار ما تسفر عنه نتيجة مباراة أسبانيا وهندوراس التي ستبدأ بعد قليل .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024