الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 06:55 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تأهل الأرجنتين وكوريا الجنوبية الى الدور الثاني واليونان ونيجيريا يودعان المونديال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تأهل الأرجنتين وكوريا الجنوبية الى الدور الثاني واليونان ونيجيريا يودعان المونديال

الثلاثاء, 22-يونيو-2010
المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني - قاد المدرب الأرجنتيني دييغو مارادونا منتخب بلاده إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم لكرة القدم المقام حاليا بجنوب أفريقيا بالعلامة الكاملة بعد فوز منتخب الأرجنتين مساء اليوم على اليونان بهدفين دون رد لتتربع الأرجنتين على صدارة المجموعة الثانية بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات وتتأهل إلى الدور القادم من المونديال .
وبهذا الفوز صعد منتخب الأرجنتين بالبطاقة الأولى برفقة نظيره الكوري الجنوبي صاحب البطاقة الثانية بعد تعادله مساء اليوم أمام نيجيريا بهدفين لهدفين وودعت نيجيريا بمعية منتخب اليونان مونديال القارة السمراء .
وظهر واضحا السيطرة الأرجنتينية على مجريات الشوط الأول من خلال استحواذه للكرة وتراجع منتخب اليونان الذي ظل عاجزا عن إيجاد الحلول في النفاذ صوب المرمى الأرجنتيني وتشكيل خطورة واضحة خصوصا واليونان يبحث عن التأهل للدور الثاني .
في المقابل فرض منتخب اليونان رقابة صارمة على قائد منتخب التانجو ميسي للحد من خطورته كصانع ألعاب وهداف في آن واحد وجاءت تسديدة ميسي مع نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول التي أنقذها حارس اليونان شالكياس .
وبدأت المباراة بضغط من الارجنتين، في ظل تكتل دفاعي منظم من اليونان الذي حاول تعطيل مفاتيح لعب نجوم التانجو وعلى رأسهم ليونيل ميسي نجم البارسا.
وجاءت أولى الفرص الخطرة للارجنتين عن طريق اجويرو الذي انطلق بسرعته واخترق المنطقة وسدد ولكن حارس اليونان كان للكرة بالمرصاد في الدقيقة 17.
وفي الدقيقة 18، حاول المخضرم فيرون التسديد من خارج المنطقة، وأطلق قذيفة نحو المرمى إلا ان الحارس تألق وأخرج الكرة للركنية.
ولعب ميسي في وسط الملعب، لتقل خطورته نوعا ما، خلف اجويرو ودييجو ميليتو اللذان اشتركا على حساب جونزالو هيجوين وكارلوس تيفيز.
ومرر ميليتو تمريرة رائعة بالعرض لزميله، وضع الحارس يده فيها، لتذهب إلى اجويرو الذي سدد ولكن المدافع تصدى للكرة وأبعدها للركنية في الدقيقة 37.
وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الأول، شكل ماكسي رودريجيز خطورة على مرمى اليونان، حيث سدد كرة خطيرة ارتدت من الحارس، ثم تعود لميسي الذي رواغ وأطلق تسديدة من خارج المنطقة ولكن الحارس واصل تألقه وأخرج الكرة للركنية.
وواصلت الأرجنتين ضغطها على مرمى اليونان في الشوط الثاني من المباراة التي تألق حارسها في صد أكثر من كرة خطرة كان بإمكان الأرجنتين أن تسجل خلالها لولا براعة الحارس اليوناني في الذود عن مرماه .
وانتظرت الأرجنتين حتى الدقيقة 77 لتسجل هدفها الأول عن طريق المدافع مارتن ديميكيليس الذي استغل ركنية ليرسل كرة بالرأس ارتطمت بدفاعات اليونان قبل أن تعود إليه ليسددها بقدمه اليسرى لتسكن سقف المرمى اليوناني كهدف أول لمنتخب الأرجنتين .
وكاد قائد منتخب التانجو ميسي من تسجيل هدف ثاني لمنتخب بلاده بعد استلامه كرة خارج منطقة الجزاء ليراوغ مدافعين يونانيين قبل أن يسدد كرة يسارية قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى اليونان قبل نهاية المباراة بخمس دقائق .
وقاد المتألق ليونيل ميسي هجمة في الدقيقة 88 راوغ على إثرها مدافعي اليونان قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها حارس اليونان لتجد الكرة مهاجم الأرجنتين مارتين باليرمو الخالي من الرقابة ليرسلها في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى اليونان معلنا معها هدف الأرجنتين الثاني
نيجيريا وكوريا الجنوبية :
ودخلت كوريا الجنوبية وهي منافس قوي على البطاقة الثانية للمجموعة الثانية خصوصا واليونان تلاقي منتخب الأرجنتين في لقاء صعب لليونان في حين تحافظ نيجيريا على بصيص أملها في المنافسة على البطاقة الثانية
وبدأت المباراة هادئة من كلا الفريقين لمدة لم تزيد عن عشر دقائق وبعدها دخل الفريق النيجيري في اللقاء من أجل افتتاح النتيجة.
وسجل اوشيه هدف تقدم المنتخب النيجيري بعد 12 دقيقة من البداية عندما تلقى عرضية من اودياه.
بعد الهدف حاول المنتخب الكوري الجنوبي التقدم للامام من اجل ارجاع اماله بالتأهل للدور الثاني وتعديل الاوضاع.
وسدد اوشيه تسديدة من ركلة حرة مباشرة من على بعد 30 ياردة كادت أن تسجل الهدف الثاني للنسور الخضر.
ورد المنتخب الكوري الجنوبي عن طريق تشو يونج إلا أن الحارس المتألق فيسنتي انياما كان بالمرصاد ليمنع الكوريين من التعديل.
ونال انياما الذي خرج من منطقة الجزاء البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على لاعب مانشستر يونايتد بارك جي سونج عندما خرج ليمنعه من التسديد.
وقبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق عادل الفريق الكوري الجنوبي النتيجة عدل جوج سو النتيجة من عرضية سونج يونج، لتستمر سيطرة كوريا على الشوط الاول بعد الهدف في ظل تراجع من الفريق النيجيري ليقترب فريق افريقي آخر من الخروج المبكر.
وعاد المنتخب الكوري الجنوبي بقوة في الشوط الثاني من المباراة بعد أن سجل هدف ثانيا عن طريق لاعبه بارك جوو يونغ في الدقيقة 49 من عمر اللقاء عن طريق ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء أسكنها في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى نيجيريا لتضع كوريا الجنوبية قدما في الدور الثاني برفقة الأرجنتين .
ولم يستطع المنتخب الكوري الجنوبي في الحفاظ على تقدمه بهدفين لهدف عندما منح المنتخب النيجيري ضربة جزاء استطاع من خلالها لاعب نيجيريا ياكوبو أييغبيني تسجيل هدف نيجيريا الثاني لتتعادل نيجيريا مع كوريا الجنوبية بهدفين لهدفين .
ليتعادل المنتخبان بهدفين لهدفين وتتأهل كوريا الجنوبية كثاني المجموعة بأربع نقاط في حين جاءت اليونان ثالثا بثلاث نقاط بعد خسارتها من الأرجنتين ثم نيجيريا بنقطة يتيمة في المركز الرابع والأخير .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024