الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:50 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مشاركة ماليزية متميزة في ندوة فرص الإستثمار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مشاركة ماليزية متميزة في ندوة فرص الإستثمار

الخميس, 24-يونيو-2010
المؤتمرنت-ماليزيا- وضاح العبسي - توافدت 139 شخصية تجارية تمثل القطاع الخاص الماليزي منذ الصباح الباكر الى قاعة فندق جي الماريوت وسط العاصمة الماليزية كوالالمبور لحضور فعالية ندوة الفرص الإستثمارية في اليمن التي تنظمها الهيئة العامة للإستثمار و السفارة اليمنية بماليزيا بالتعاون مع غرفة التجارة المالاوية للتعرف عن كثب على مزايا الإستثمار في اليمن .

السفير اليمني في كوالالمبور عبدالله محمد المنتصر أشار الى عمق العلاقات اليمنية الماليزية و على وجه الخصوص في المجال الإقتصادي و التي يعود تاريخها الى القرن السابع عشر الميلادي .
و أضاف السفير المنتصر أن الحكومة اليمنية تنتهج سياسة السوق المفتوح و تشجع الإستثمارات الأجنبية في اليمن، داعيا المستثمرين الماليزيين الى إستغلال مزايا الإستثمار في اليمن، و شكر عبدالله المنتصر الجهات الرسمية الماليزية على دفعها برجال الأعمال الماليزيين وتشجيعهم للإستثمار في اليمن .
من جهة أخرى ألقى علي العطاس رئيس الغرفة الوطنية الماليزية كلمة أكد فيها على أهمية الدور الذي لعبه اليمنيون عبر التاريخ في جنوب شرق آسيا والذين قدموا إلى هذه المنطقة من العالم كتجار ناجحين وحملوا إلى جانب ذلك رسالة الاسلام الخالدة التي غيرت وجه هذه المنطقة من العالم .
كما تطرق مروان أحمد هائل سعيد مدير عام شركة انترلنك الى أهمية الإستثمار في الموارد البشرية في إشاره من جانبه الى أنها مفتاح نجاح الأعمال، و سرد مروان هائل تجربة مجموعة شركات هائل منذ تأسيسها عام 1938 م باعتبارها أكبر مجموعة تجارية يمنية ناجحة .
و أكد مروان هائل على كفاءة القدرات الإدارية العاملة في مجموعة شركات هائل سعيد أنعم و التي نالت ثقة الوكلاء و الشركاء الخارجيين ، و أبدى إستعداد المجموعة على مساعدة المستثمرين الماليزيين بالإستفادة من تجربة المجموعة باعتبارها أنموذجاً ناجح .
فيما قدم صلاح العطار رئيس الهيئة العامة للإستثمار ورقة عمل تحدث فيها عن فرص الاستمثار في اليمن داعياً المستثمرين إلى الاستفادة من الفرص التي يوفرها المناخ الاستثماري في اليمن سواءا تلك المتعلقة بالقوانين المشجعة لجذب الاستثمارات كتأسيس المشاريع الإستثمارية أو الاعفاءات الضريبية التي تقدمها الحكومة إضافة إلى سهولة إنتقال رأس المال والعمالة من وإلى اليمن إضافة إلى حاجة اليمن إلى إقامة مشاريع استثمارية في شتى المجالات .
أما ورقة عمل الأستاذ سعد عبدالله صبره رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية ( شبام ) تناولت دور المؤسسة في بناء جسور التواصل مع المستثمرين المحليين و الأجانب سواءا في القطاع الخاص أو الحكومي إضافة الى عرض خطط المؤسسة المستقبلية .
و أعلن صبره إستعداد مؤسسته إقامة علاقات شراكة إستثمارية في قطاع البناء والتشييد مع المستثمرين الماليزيين .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024