الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 12:09 م - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البرازيل والبرتغال للدور الثاني بعد تعادل سلبي وخروج ساحل العاج وكوريا الشمالية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


البرازيل والبرتغال للدور الثاني بعد تعادل سلبي وخروج ساحل العاج وكوريا الشمالية

الجمعة, 25-يونيو-2010
المؤتمر نت -متابعة- محمد القيداني - تأهل المنتخب البرازيلي إلى دور الـ16 برفقة نظيره البرتغالي اثر تعادلهما السلبي في المباراة التي جمعتهما ضمن الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة ضمن منافسات كأس العالم المقام حاليا بجنوب أفريقيا .
وتصدر منتخب البرازيل المجموعة السابعة بسبع نقاط في حين حلت البرتغال ثانيا بخمس نقاط في المقابل غادر منتخب ساحل العاج الذي حل ثالثا بأربع نقاط اثر فوزه اليوم على كوريا الشمالية بثلاثة أهداف نظيفة وجاءت كوريا الشمالية في المركز الرابع والأخير بدون رصيد .
واستطاع منتخب البرازيل السيطرة على أغلب فترات الشوط الأول في ظل تراجع واضح لمنتخب البرتغال الذي دخل المباراة في ظل غياب عدد من لاعبيه الأساسيين الذي يبدوا أن المدرب البرتغالي فظل إراحتهم للدور القادم .
وبدأت البرازيل التهديد بالتسديد على مرمى الحارس البرتغالي عن طريق لاعب دفاع البرازيل دانييل ألفيس بعد مرور خمس دقائق من بداية المباراة
وجاءت أول هجمة خطرة لمنتخب البرتغال في الدقيقة 13 عندما تدخل الحارس البرازيلي جوليو سيزار لإخراج كرة عرضية للبرتغال
ولم تفلح تسديدة لاعب البرازيل دانييل ألفيس في الدقيقة 16 التي تصدى لها الحارس البرتغال قبل أن يسدد لاعب البرتغالي تياجو عندما استغل كرة عرضية يسددها على الطائر من خارج منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم البرازيلي في الدقيقة 17 .
وحاول مهاجم البرازيل فابيانو تسديد كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ارتطمت بالدفاعات البرتغالية وتتحول إلى ركلة ركنية لمنتخب البرازيل
وتدخل مدافع البرازيل جوان في قطع كرة طويلة من أمام المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 25 ليحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لمصلحة البرتغال نفذها رونالدو بعيده عن المرمى البرازيلي
وضاعت على البرازيل أخطر فرصة في المباراة حتى الآن عندما سدد لاعب البرازيل نيلمار دا سيلفا كرة عرضية ارتطمت بالقائم البرتغالي في الدقيقة 30 قبل أن تتحول لهجمة مرتدة للبرتغال لم يحسن مهاجمي البرتغال استغلالها .
وتدخل حارس البرتغال ادواردو دوس رييس في قطع كرة عرضية لمنتخب البرازيل في الدقيقة 35
وأخطأت رأسية مهاجم البرازيل لويس فابيانو في الدقيقة 39 مرمى البرتغال عندما ارتقى لكرة عرضية حولها بالرأس من داخل خط الستة لكن الكرة ارتطمت بالأرض قبل أن تغير طريقها بجوار القائم الأيمن لمرمى البرتغال لتضيع فرصة هدف مؤكد على البرازيل .
ليخرج الشوط الأول بتعادل سلبي بين المنتخبين لتواصل البرازيل وفي الشوط الثاني بدء البرتغال بهجمة خطرة عن طريق كابتن البرتغال كريستيانو رونالدو الذي استلم كرة في الدقيقة 47 ليدخل بها منطقة الجزاء وقبل أن يحولها لزميله تدخل المدافع البرازيلي دا سيلفا لوسيو الذي حولها إلى ركلة ركنية للبرتغال .
ولم تفلح رأسية مهاجم البرازيل لويس فابيانو في الدقيقة 57 عندما حول عرضية بالرأس تصدى لها حارس البرتغال .
وكاد البرتغالي البديل سابروسا سيماو أن يفاجئ حارس البرازيل عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 58 تصدى لها الحارس البرازيلي خوليو سيزار .
وأضاع لاعب البرتغال راؤول ميريلس فرصة مؤكدة لهدف برتغالي أول عندما وصلته كرة على خط الستة بعد هجمة قادها رونالدو ليتدخل الدفاع البرازيل في تحويل الكرة لتجد المندفع ميريلس الذي واجه الحارس البرازيلي سيزار الذي أنقذها ببراعة في الدقيقة 60 .
وظهر المنتخب البرتغالي خلال الدقائق الـ25 الأولى من الشوط الثاني أفضل من المنتخب البرازيلي من خلال السيطرة الواضحة للبرتغاليين اثر نزول لاعب البرتغال البديل سيماو الذي صنع أكثر من هجمة خطرة للبرتغال .
وأنقذ حارس البرتغال ببراعة منتخب بلاده من هدف محقق عندما سدد مهاجم البرازيل البديل جوليو بابتيستا في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة كرة تغير اتجاهها بعد ارتطام الكرة بأحد اللاعبين ليطير حارس البرتغال ادواردو دوس رييس .
وتدخل حارس البرازيل سيزار في إنقاذ مرماه من كرة خطرة للاعب البرتغال داني الفيش غوميز ليخرج حارس البرازيل سيزار ويحولها إلى ركلة ركنية للبرتغال في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء .
لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين سلبيا بدون أهداف لترفع البرازيل رصيدها إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة السابعة في حين رفع البرتغال رصيده إلى خمس نقاط ليتأهل المنتخبان البرازيلي والبرتغالي إلى دور الـ16 في حين غادرت ساحل العاج وكوريا الشمالية مونديال القارة السمراء بعد أن حلت ساحل العاج ثالثا بأربع نقاط وكوريا الشمالية في المركز الرابع بدون أي رصيد .

ساحل العاج وكوريا الشمالية :
بداية ايفوارية وانفراد من عبدالقادر كيتا بعد مرور دقيقتين فقط من البداية وسدد الكرة في قدم الحارس ميونج جوك الذي أنقذ كرة التقدم للعاجيين.
واستمر الضغط الايفواري علي وسط ودفاع كوريا نظرا للتشكيلة الهجومية التي بدأ بها اريكسون لتحقيق فوز عريض يؤهله للدور الثاني، وتصدي الحارس الكوري لتسديدة كوفي روماريك مع الدقيقة 9.
وبعدها كاد المنتخب الايفواري يفتتح النتيجة في الدقيقة 12 بعد اختراق لجيرفينيو الذي مرر كرة تتهادي أمام المرمي الخالي ولم تجد المتابع، ثم هدف ملغي لكوت ديفوار برأس ديديه دروجبا للتسلل.
وتسديدة أخري من جيرفينيو يتصدي لها الحارس الكوري بنجاح، وترجمت السيطرة الايفوارية أخيرا في الدقيقة 14 إلي هدف جاء بتصويبة من يايا توريه من علي حدود منطقة الجزاء مرت الكرة علي يسار الحارس.
وواصل المنتخب الايفواري ضغطه علي كوريا غير المتواجدة علي الإطلاق، وسدد كوفي روماريك كرة في الدقيقة 17 منعها القائم الأيمن لكوريا من احتضان الشباك.
وجاءت الدقيقة 20 بالفرحة الايفوارية الثانية بعد متابعة جيدة من روماريك الذي وضع الكرة سهلة في المرمي الخالي بعد متابعة جيدة لتصويبة دروجبا الصاروخية المرتدة من العارضة.
وجاء أول ظهور حقيقي لكوريا بعد مرور 24 دقيقة كاملة بتسديدة من ضربة ثابتة مرت فوق المقص الأيمن لمرمي بوبكر باري مباشرة، وأضاع كيتا فرصة قريبة بتصرف خاطئ في كرة سهلة سددها عالية في الدقيقة 30.
ومنع القائم الأيمن الكوري تسديدة جيرفينيو في الدقيقة 38، وهبط الأداء نسبيا في الدقائق المتبقية من الشوط رغم السرعة الايفوارية والتسديدات الصاروخية التي أخطأت طريق المرمي الكوري.
لينتهي الشوط الأول بين المنتخبين بتقدم منتخب ساحل العاج بهدفين دون رد على كوريا الشمالية لتدخل ساحل العاج الشوط الثاني وهي بحاجة لفوز كبير وبعدد من الأهداف في حال خسارة البرتغال من البرازيل .
وانتظرت ساحل العاج حتى الدقيقة 83 من عمر اللقاء لتضيف هدفها الثالث لتعزز بذلك تقدمها في اللقاء عن طريق لاعب ساحل العاج سالمون كالو لتحقق ساحل العاج فوزها الوحيد في المونديال الأفريقي وتودع المونديال بمعية كوريا الشمالية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024