الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:54 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أسبانيا وتشيلي يتأهلان للدور الثاني وسويسرا وهوندوراس اخر المودعين للمونديال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


أسبانيا وتشيلي يتأهلان للدور الثاني وسويسرا وهوندوراس اخر المودعين للمونديال

الجمعة, 25-يونيو-2010
المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني - بلغ بطل أوربا الماتادور الأسباني دور الـ16 عقب فوزه مساء اليوم على منتخب تشيلي (2-1) في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثامنة ضمن منافسات مونديال القارة السمراء المقام حاليا بجنوب أفريقيا .

وبهذا الفوز أعتلى المنتخب الأسباني صدارة المجموعة السادسة بست نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب تشيلي ليتأهل المنتخبان الأسباني والتشيلي للدور القادم في حين ودعت سويسرا صاحبت المركز الثالث بأربع نقاط اثر تعادلها الليلة أمام منتخب هندوراس بدون أهداف وجاء منتخب هندوراس رابعا بنقطة يتيمة ليودع منتخبا سويسرا وهندوراس منافسات المونديال الأفريقي من الدور الأول .
وبذلك يلاقي الماتادور الأسباني متصدر المجموعة الثامنة في دور الـ16 نظيره البرتغالي ثاني المجموعة السابعة في حين تواجه تشيلي ثاني المجموعة الثامنة منتخب البرازيل متصدر المجموعة السابعة في مواجهة صعبة على لاعبي تشيلي .
وسيطر الماتادور الأسباني على مجريات المباراة حيث ظهر واضحا عزم الأسبان في الفوز وعدم الدخول في أي حسابات معقدة لضمان التأهل في ظل الضغط الكبير الواقع على بطل أوربا والمهدد قبل المباراة بالإقصاء في حال تعرضه لأي نكسه في الجولة الثالثة لهذه المجموعة .
قدم منتخب أسبانيا وجها مغايرا في مباراته الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الثامنة أمام منتخب تشيلي حيث تبحث أسبانيا عن التأهل بعد أن سجلت خسارة مفاجأة في المباراة الأولى أمام سويسرا بهدف دون رد قبل أن تعود في المباراة الثانية وتسجل فوزها الأول في المونديال على حساب هندوراس بهدفين دون رد .
في حين دخل منتخب تشيلي مباراته الأخيرة أمام الماتدور الأسباني وهو يتصدر المجموعة الثامنة بست نقاط بعد فوزين متتاليين (1-0) تباعا على كلا من هندوراس وسويسرا وظهر واضحا خبرة الأسبان في المباراة التي استطاعت إنهاء الشوط الأول بهدفين دون رد سجلهما للماتادور كل من ديفيد فيا واندرياس انيستا لاعبا برشلونة الاسباني.
وكاد المنتخب الاسباني ان يتقدم مبكرا مع بداية اللقاء، بعدما أضاع فرناندو توريس هجمة خطيرة جدا، إذ انفرد بالحارس وسدد ولكن المدافع وضع قدمه بالكرة وأخرجها للركنية.
ونفذ المنتخب التشيلي هجمة سريعة ومنظمة ضرب بها الخط الدفاعي الاسباني، ولكن مارك جونزاليس أطاح بالكرة فوق مرمى ايكر كاسياس ليحرم فريقه من فرصة تسجيل هدف محقق في الدقيقة العاشرة.
وعلى الرغم من تفوق الجانب التشيلي على نظيره الاسباني إلا ان الاخير استطاع تسجيل هدف التقدم وإراحة البال، حيث استغل خروج الحارس من مرماه لتشتيت الكرة من توريس، ووضعها بكل اقتدار في المرمى الخالي تمام من على بعد 40 ياردة.
وأنقذ جيرارد بيكي نجم الدفاع الاسباني ونادي برشلونة مرماه من فرصة تحقيق هدف لتشيلي، حيث انطلق مع المهاجم المنفرد بسرعة ووضع قدمه في الكرة في اخر لحظة ليحولها للركنية في الدقيقة 35.
ونجح الماتادور في مضاعفة النتيجة عن طريق اندرياس انيستا الذي وضع الكرة بمهارة على يسار حارس المرمى اثر تمريرة من ديفيد فيا الخطير في الدقيقة 37.
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية (الحمراء) في وجه استرادا لاعب تشيلي بعدما عرقل توريس من الخلف في هجمة "الهدف الثاني"، ليزداد الأمر صعوبة على منتخب تشيلي.
ومع بداية الشوط الثاني استطاع منتخب تشيلي تقليص الفارق عندما تمكن لاعبه البديل رودريغو ميلار من اقتناص هدف تشيلي الأول بعد مرور دقيقتين من بداية هذا الشوط من تسديدة لم يستطع حارس أسبانيا كاسياس عمل أي شيء لها .
وأدرك الماتادور الأسباني خطورة الوضع فشن عدد من الهجمات الخطرة من مختلف أرجاء الملعب بحثا عن هدف التأمين مخافة السقوط في فخ التعادل ولم تفلح المحاولات الأسبانية بعد هدف تشيلي في إضافة هدف ثالث رغم السيطرة الأسبانية على أغلب فترات هذا الشوط .
ليعلن حكم اللقاء عن نهاية المباراة بفوز يعد هو الثاني لمنتخب أسبانيا على نظيره التشيلي بهدفين لهدف في مباراة سيطر الأسبان على مجرياتها .
وبفوز المنتخب الأسباني يتصدر المجموعة الثامنة بست نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب تشيلي الثاني بذات الرصيد لتلاقي في حين جاءت سويسرا ثالثا بأربع نقاط وهندوراس بنقطة يتيمة في المركز الرابع لتتأهل أسبانيا وتشيلي إلى الدور القادم
سويسرا وهندوراس :
لعب المنتخب الهندوراسي بحصار دفاعي من أجل منع سويسرا من تسجيل الاهداف، حيث كانت المباراة مغلقة في أغلب فترات الشوط الأول.
واعتمد لاعبو المنتخب السويسري على التسديد من خارج منطقة الجزاء لفشلهم في اختراق دفاع هوندوراس، بينما اعتمدت هوندوراس على الهجمات المرتدة.
ولاحت أكثر الكرات خطورة لمنتخب سويسرا عن طريق لاعبه ديردويك بعد تلقيه عرضية داخل منطقة الجزاء لعبها في الارض لتخرج عالية لركلة مرمى.
وأضاع نوكوفو رأسية رائعة بعد أن تلقى ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول لتصعب مهمة سويسرا في الشوط الثاني.
واستمرت النتيجة على حالها في الشوط الثاني من المباراة رغم الفرص الكبيرة التي سنحت لمنتخب هندوراس كان أخرها الركلة الركنية مع نهاية الوقت الأصلي من عمر المباراة عندما مرت الكرة من أمام لاعبين من لاعبي هندوراس وسط ذهول لاعبي سويسرا من الفرصة الخطرة .
لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليحجز المنتخبان السويسري وهندوراس حقائبهما لمغادرة المونديال بعد أن حلت سويسرا ثالث المجموعة الثامنة وجاءت هندوراس في المركز الرابع والأخير لتذهب بطاقتي التأهل لمنتخبي أسبانيا وتشيلي .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024