الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:34 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الاورجواي تفوز على غانا وتتأهل إلى المربع الذهبي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الاورجواي تفوز على غانا وتتأهل إلى المربع الذهبي

السبت, 03-يوليو-2010
المؤتمر نت - تأهل منتخب الاورجواي إلى المربع الذهبي لنهائيات كاس العالم اثر فوزه على منتخب غانا ممثل أفريقيا الوحيد بضربات الترجيح ( 4-2) بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

وأضاع منتخب غانا فرصة تاريخية للوصول الى نصف نهائي كأس العالم بإضاعة مهاجمه اسامواه جيان ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني لتدخل دوامة إعصار ضربات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب الاورجواي الذي تشبث ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي مونديال القارة السمراء حتى أخر لحظة ليحقق بذلك انجازاً بوصوله الى المربع الذهبي بعد غياب دام أربعين عاماً عن نهائيات كأس العالم .

وبهذا التأهل يحافظ منتخب الاورجواي على أمال قارة أمريكا الجنوبية بالتواجد ضمن الأربعة الكبار لكأس العالم معوضاً بذلك خروج منتخب البرازيل الذي اقصي بهزيمته أمام منتخب هولندا بهدفين لهدف ليضرب الاورجواي موعداً في نصف النهائي مع المنتخب الهولندي .

بدء منتخب أورغواي أحداث الشوط الأولى من خلال ضغط واضح على مرمى غانا في الدقائق العشرين الأولى كان بإمكان مهاجم أورغواي لويس سواريز أن يصل لشباك الحارس الغاني ريتشارد كينغسون في ثلاث مناسبات في الثلث الساعة الأولى.

ودخل منتخب غانا أجواء المباراة إثر هجمة خطرة على مرمى أورغواي لكن اللمسة الأخيرة لمهاجم غانا أساموه أخطأت طريقها لشباك أورغواي.
بعدها فرض منتخب غانا سيطرته الواضحة والمطلقة على ما تبقى من زمن الشوط الأول.
حيث تألق وسط غانا في حسم معركة الصراع على منتصف الملعب وتألق في مقدمة الهجوم الغاني كلاً من أساموه بواتينغ في تشكيل خطورة واضحة على مرمى الحارس أورغواي موسليرا الذي كان صامداً في مرماه أمام الهجمات الغانية المتوالية.

وانتظرت غانا حتى الوقت بدل الضائع مع زمن الشوط الأول عندما وصلت كرة للاعب وسط غانا على سولي مونتاري الذي تقدم بالكرة قبل أن يرسل قذيفة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس مسليرا هدف غاني أول لتنهي غانا الشوط الأول متقدمة بهدف دون رد.

وسعى منتخب أورغواي منذ مطلع الشوط الثاني لإدراك التعادل مكثفاً هجماته على مرمى غانا حتى الدقيقة (54) عندما احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لمنتخب أورغواي تقدم بها دييغو فورلان الذي سددها من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس الغاني ريتشارد هدف تعادل لمنتخب أورغواي بعد مرر (55) دقيقة على مجريات المباراة. وفشل مهاجم أورغواي لويس سواريز في تحقيق التقدم لمنتخب بلاده في ثلاث فرص خطره سنحت لسواريز لم يحسن استغلالها في المرمى الغاني.
حيث سدد كرة عرضية في الشباك الغانية من الخارج في حين تصدى الحارس الغاني لانطلاقة سواريز في الدقيقة (74) الذي سددها فوجدت الحارس الغاني ريتشارد الذي حولها إلى ركلة ركنية لأورغواي واستمر التعادل بين المنتخبين حتى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني والذي ظهر فيه الإرهاق البدني على منتخب غانا التي لعبت مباراة مرهقة من أربعة أشواط أمام منتخب أمريكا في دور الـ(16) والتي انتهت لمصلحة غانا (2-1).
ليودع المنتخبان الشوط الثاني بتعادل المنتخبان (1-1) ليحتكم المنتخبان بعدها لشوطين إضافيين لتحديد صاحب بطاقة التأهل نصف نهائي القارة السمراء.

ودخلت غانا الشوط الإضافي الأول مهاجمة في حين اعتمد منتخب أورغواي على الهجمات المرتدة كأسلوب خاص به في البحث عن هدف مباغت لغانا.
وكانت أخطر الفرص لمنتخب غانا عندما أستلم مهاجم منتخب غانا أسامواه كرة بالخطأ من دفاع أورغواي ليدخل بالكرة داخل منطقة الجزاء قبل تدخل دفاع أورغواي لإنقاذ الموقف.

ولم يستغل لاعب أورغواي لودير وكرو كرة وصلت إليه داخل منطقة الجزاء سددها في أحضان حارس منتخب غانا رتشارد في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول الذي انتهى بنسف النتيجة التعادل (1-1) ليدخل المنتخبان في آخر ربع ساعة حاسمة على بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس العالم .
ولم يكن موفقاً أساموه قلب هجوم غانا عندما استقبل حول برأسية كرة عرضية مرت بعيدة من مرمى أورغواي.

ولم يستغل وسط غانا ستيفان أبياه تمريرة طويلة استقبلها بالصدر قبل أن يتدخل مدافع أورغواي خوري فوسيلي في أنقاذها وتحويلها إلى هجمة لأورغواي.

وأخطأت تسديدة مهاجم أورغواي دييغوفورلان شباك الحارس الغاني رتشارد بعد استلامه كرة خلف دفاع غانا سددها عالية فوق عارضة مرمى غانا.

وكاد مدافع أورغواي أندريس سكوتي أن يخادع حارس مرماه عندما حاول أبعاد الكرة من أمام مهاجم غانا أسامواه ليتدخل دفاع أورغواي في إخراجها من أمام المرمى.

وكاد لاعب وسط غانا أن يسجل هدف ثمين لغانا عندما مرت رأسية بواتينغ من جوار القائم الأيمن لمرمى أورغواي إثر رمية تماس.

وتألق حارس أورغواي في إنقاذ مرماه إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء قبل أن تشهد المباراة تحولاً كبيراً في آخر دقيقة من المباراة عندما أخرج مهاجم أورغواي سواريز الكرة من داخل المرمى تم على إثرها احتساب ضربة جزاء لغانا وطرد على اثرها مهاجم أورغواي سواريز.
وأضاع أسامواه جيان ضربة الجزاء مع نهاية الشوط الإضافي الثاني عندما ارتطمت تسديدته بعارضة الحارس الأورغواني موسليرا وسط استغراب من محبي منتخب غانا بعد أن كادت تحقق تأهل تاريخي لغانا لنصف نهائي مونديال القارة السمراء .
لتنتهي المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) والاحتكام لضربات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب الأورغواي بأربع ضربات مقابل ضربتين لغانا التي حزمت حقائبها لتودع المونديال في حين يواصل منتخب أورغواي مشواره التنافسي بملاقاة منتخب هولندا في نصف نهائي كأس العالم في مباراة تحدد مصير المتأهل منها لنهائي جنوب أفريقيا .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024