الخميس, 24-سبتمبر-2020 الساعة: 05:52 م - آخر تحديث: 05:27 م (27: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المنتخب يخوض اليوم بروفة أمام زامبيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


المنتخب يخوض اليوم بروفة أمام زامبيا

السبت, 18-سبتمبر-2010
المؤتمرنت - محمد القيداني - يخوض منتخب اليمن الأول لكرة القدم البروفة الأخيرة قبيل توجهه للعاصمة الأردنية عمان لخوض منافسات بطولة غرب أسيا لكرة القدم عندما يلاقي نظيره منتخب زامبيا عصر اليوم السبت على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء والتي تندرج ضمن تحضيرات المنتخب الجادة لخوض بطولة غرب أسيا التي تستضيفها الأردن من الـ24 من الشهر الجاري وحتى الثالث من أكتوبر القادم .
وستكون مباراة المنتخب اليمني ونظيره الزامبي هي الثانية في تاريخ لقاءات الطرفين حيث سبق وأن التقى المنتخبين في 1 نوفمبر 2004م وذلك في مباراة ودية أقيمت في دبي وتعادل المنتخبين (2/2) بعدما انتهي الشوط الأول بتقدم اليمن (1 /0).
وتأتي مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الزامبي في ظل جاهزية متقدمة يشهدها المنتخب بعد مرحلة جيدة من الإعداد تخللها خوض سلسلة من المباريات الودية الدولية أمام العديد من المنتخبات الآسيوية والأفريقية والأوروبية والتي قدم خلالها المنتخب الوطني أداء جيد ونتائج إيجابية الأمر الذي ساهم في التصاعد في المستوى والارتقاء بالجاهزية الفنية والبدنية لدى عناصر المنتخب.
وعقد أمس الأول بمقر الاتحاد اليمني لكرة القدم الاجتماع الفني الخاص بالمباراة بحضور إداريي المنتخبين وتم خلاله مناقشة عدد من الجوانب الفنية الخاصة باللقاء حيث تم إقرار طاقم الحكام الدولي الذي سيدير المباراة كما تم إقرار موعد المباراة في تمام الرابعة عصرا يوم السبت على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية ، وإقرار قائمة التغييرات المسموح بها خلال اللقاء بواقع ستة لاعبين لكل منتخب بحسب النظام الدولي المتبع لدى الفيفا في المباريات الودية الدولية خاصة وأن المباراة مسجلة رسمياً لدى الفيفا.
أعقبه تبادل الهدايا والدروع التذكارية حيث قدم الدكتور حميد شيباني أمين عام الاتحاد اليمني درع الاتحاد اليمني لرئيس بعثة منتخب زامبيا ، وتم التأكيد على أن المباراة تشكل بداية علاقات بين الاتحادين اليمني والزامبي وقدم أمين سر الاتحاد الزامبي دعوة رسمية للمنتخب اليمني لزيارة زامبيا وخوض مباراة ودية أمام المنتخب الزامبي.
ويستعد الأحمر الكبير لخوض منافسات بطولة غرب أسيا لكرة القدم ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات اليمن والعراق وفلسطين ويستهل منتخب اليمن مبارياته ضمن البطولة أمام نظيره العراقي في الـ25 من الشهر الجاري قبل أن يختتم مباريات مجموعته أمام نظيره الفلسطيني في الـ27 من سبتمبر الجاري .
وأوقعت القرعة المنتخب الإيراني حامل اللقب في المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب العماني والبحريني في حين جاءت منتخبات الأردن وسوريا والكويت في المجموعة الثانية ويقضي نظام البطولة بتأهل أول كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي إضافة إلى المنتخب الحاصل على أفضل على مركز ثاني في المجموعات الثلاث لبلوغ الدور قبل النهائي من البطولة .
يذكر أن المنتخب الوطني كان قد خاض مباراة ودية دولية أمام منتخب سوريا في السابع من سبتمبر الجاري على استاد المريسي بصنعاء وتمكن منتخبنا من التفوق على نظيره السوري بهدفين لهدف بعد مباراة جيدة عكست حالة التطور التي يشهدها المنتخب والتطور الذي وصل إليه اللاعبين.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالتطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني

12

بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابدشكراً.. هكـذا يكون الوفاء..

25

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريايقونة مؤتمرية

25

عبدالملك‮ ‬الفهيدي"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬

24

د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف

23

هشام‮ ‬شرف عبداللهالمؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬

23

توفيق‮ ‬الشرعبيالمؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020