الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 08:07 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
منتخب اليمن يخسر أمام نظيره العراقي (1-2)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


منتخب اليمن يخسر أمام نظيره العراقي (1-2)

السبت, 25-سبتمبر-2010
المؤتمرنت - محمد القيداني - خسر منتخب اليمن الأول أمام نظيره العراقي (1-2) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد الملك عبد الله الثاني بالعاصمة الأردنية عمان ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة غرب أسيا لكرة القدم المقامة حاليا بالأردن حتى الثالث من أكتوبر القادم بمشاركة تسعة منتخبات هي إيران والبحرين وسلطنة عمان والأردن والكويت وسوريا واليمن والعراق وفلسطين .

ورغم البداية القوية للأحمر الكبير في شوط المباراة الأول مع بداية الشوط الأول اثر هدف السبق بعد مرور عشر دقائق على بداية المباراة عندما استغل مهاجم منتخب اليمن علي النونو كرة أرضية زاحفة ضربت دفاعات أسود الرافدين ليندفع خلفها قبل أن يسدد الكرة بيمناه قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس العراقي محمد كاصد معلنة معها هدف السبق للمنتخب اليمني .

وحاول منتخب العراق إدراك التعادل بعد هدف السبق اليمني إلا أن المنتخب العراقي عابه سوء التنظيم في هذا الشوط إضافة إلى تمكن لاعبي اليمن من إغلاق المساحات أمام لاعبي العراق ليقدم منتخب اليمن شوط أول فاجئ أسود الرافدين الذي انتهى بتقدم اليمن بهدف دون رد .

ولم ينتظر المنتخب العراقي سوى أربع دقائق على بداية الشوط الثاني أدرك خلالها هدف التعادل إثر استغلال لاعب العراق سامال سعيد غفلة الدفاع اليمني وعدم الرقابة الصارمة ليستغل كرة عرضية من الجهة اليمنى قبل أن يحولها برأسية سكنت شباك الحارس اليمني سالم عوض وسط فرحة عراقية واضحة بهدف التعادل .

وظهر المنتخب العراقي أفضل حالا في هذا الشوط من نظيره اليمني مكثفا ضغطه على الدفاع اليمني ليتمكن بعدها من تعزيز هدفه بهدف التقدم الثاني في الدقيقة 72 عن طريقه مهاجمه هوار مولا محمد ومن نفس المكان تقريبا الذي جاء منه الهدف العراقي الأول بعد أن استغل لاعب العراق هوار مولا محمد كرة عرضية ليسكنها برأسية متقنة في شباك المرمى اليمني كهدف ثاني منح العراق التقدم .

ولم يستغل لاعبوا اليمن النقص العددي في صفوف المنتخب العراقي اثر طرد حكم المباراة العماني إبراهيم مبروك لاعب العراق محمد قابل الماجد قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ليسجل المنتخب العراقي – حامل لقب القارة الصفراء – أول ثلاث نقاط له في البطولة في حين تعرض المنتخب اليمني للخسارة الأولى في أول ظهور له ضمن بطولة غرب أسيا في نسختها السادسة .

ويكفي المنتخب العراقي لتصدر المجموعة التعادل في لقاءه الثاني ضمن هذه المجموعة أمام نظيره الفلسطيني في حين يلعب المنتخب اليمني لقاءه الثاني أمام منتخب فلسطين بعد غد الأثنين على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تمنحه فرصة المنافسة لبلوغ الدور الثاني إذا ما تمكن من تحقيق نتيجة أفضل منتخب يحرز المركز الثاني من المجموعات الثلاث .

وتقام غد الأحد ضمن البطولة مباراتين تجمع الأولى منتخبي سلطنة عمان أمام نظيره البحريني ضمن المجموعة الأولى ويعد اللقاء هو الأول لمنتخب عمان في حين تعد المباراة الثانية والأخيرة لمنتخب البحرين بعد خسارته أمس أمام إيران .

في حين يلعب في المباراة الثانية منتخبي الكويت الذي يلعب مباراته الأولى أمام نظيره السوري الذي يلعب مباراته الثانية بعد تعادله الإيجابي أمس أمام الأردن ضمن المجموعة الثانية وستكون المواجهتين غدا مصيره إذا ما رغبت تلك المنتخبات في المنافسة على بطاقة التأهل للدور التالي .

وبحسب نظام البطولة يتأهل أول كل مجموعة للدور الثاني من البطولة إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني من المجموعات الثلاث حيث يبلغ الدور القادم أربعة منتخبات يتحدد على ضوء نتائج مباراتي الدور القادم طرفي المباراة النهائية .

وكانت بطولة غرب أسيا قد انطلقت مساء أمس الجمعة بمواجهتين كرويتين فاز في الأولى منتخب إيران المرشح الأبرز للقب على نظيره البحرين بثلاثة أهداف دون رد ضمن المجموعة الأولى حيث سجل لاعب منتخب إيران سيد هادي عقيلي الهدف الأول والثاني تباعا (36 ، 38) في حين أضاف لاعب إيران مهرداد بولادي هدف إيران الثالث (47) ليسجل المنتخب الإيراني أول ثلاث نقاط متصدر بذلك المجموعة الأولى .

وتعادل الأردن أمام نظيره السوري ضمن المجموعة الثانية بهدف لكل منهما بدأ المنتخب الأردني التسجيل عبر لاعبه عبد الله خالد ذيب في الدقيقة 13 من الشوط الأول في حين أدرك لاعب منتخب سوريا محمد زينو التعادل لمنتخب بلاده قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بست دقائق وبهذا التعادل يضيف كل منتخب نقطة إلى رصيده بانتظار ما تسفر عنه مواجهة المنتخبين أمام الأزرق الكويتي في المباريات القادمة لهذه المجموعة لتحديد صاحب بطاقة التأهل للدور القادم .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024