الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:10 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تأهل منتخب اليمن إلى الدور الثاني لبطولة غرب أسيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تأهل منتخب اليمن إلى الدور الثاني لبطولة غرب أسيا

الثلاثاء, 28-سبتمبر-2010
المؤتمر نت : محمد القيداني - تأهل منتخب اليمن الأول لكرة القدم للدور قبل النهائي لبطولة غرب أسيا لكرة القدم المقامة حاليا بالعاصمة الأردنية عمان حتى الثالث من الشهر المقبل وجاء تأهل منتخب اليمن اثر انتهاء مباريات المجموعتين الأولى والثانية التي أقيمت مساء اليوم حيث شهدت المجموعة الأولى تعادل إيجابي بين منتخب إيران وسلطنة عمان ليودع منتخبي البحرين وسلطنة عمان البطولة عقب تأهل إيران على رأس المجموعة وانتهت المباراة الثانية بالتعادل ذاته بين الكويت والأردن لتتأهل الكويت على رأس المجموعة الثانية بأربع نقاط في حين ودعت الأردن وسوريا البطولة عن هذه المجموعة .

وسيلعب المنتخب اليمني مباراة قبل النهائي أمام شقيقه الكويتي الجمعة المقبل في المباراة الأولى في حين يلعب المنتخب الإيراني أمام المتأهل من المنتخبين العراقي أو الفلسطيني عقب تحديد المتأهل منهما في مباراة الغد .

وتختتم مباريات الدور الأول للبطولة مساء غد الأربعاء بلقاء يجمع منتخبي العراق وفلسطين في المجموعة الثالثة التي يتصدرها منتخب اليمن بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن العراق وهي المباراة التي ستحدد الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة ففي حال فوز العراق أو التعادل فإن المنتخب العراقي سيتأهل كمتصدر المجموعة الثالثة ويغادر المنتخب الفلسطيني .. وفي حال فوز المنتخب الفلسطيني بهدف يتأهل المنتخب العراقي بأفضلية الأهداف عن فلسطين ، وفي حال فوز فلسطين على العراق (2 /0) يصبح المنتخب الوطني متصدر المجموعة الأولى ويدخل منتخب فلسطين حسبة المنافسة على أفضل ثاني ويغادر منتخب العراق.

وكان منتخب اليمن قد تمكن مساء أمس الاثنين من تحقيق فوزه الأول في البطولة على نظيره الفلسطيني بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان .

وتمكن المنتخب الوطني من إفتتاح التسجيل في الدقيقة (43) من ضربة جزاء نفذها بنجاح النجم علي النونو .. وسجل الهدف الثاني بواسطة اللاعب هيثم الأصبحي في الدقيقة (63) ، وقلص المنتخب الفلسطيني النتيجة بتسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة (79) بواسطة اللاعب سليمان العبيد وأختتم النونو ثلاثية المنتخب الوطني في الدقيقة (83).

وشهدت مواجهتي الليلة تعادلا إيجابيا بين منتخبي إيران وعمان (2-2) في المباراة الأولى في ختام مباريات المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما منتخب البحرين وافتتح لاعب منتخب إيران ميلاد ميدافودي التسجيل في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول ليمنح منتخب بلاده التقدم بهدف السبق .

وأدرك منتخب سلطنة عمان التعادل قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عن طريق لاعبه أسامة حديد ومع نهاية الوقت الأصلي لهذا الشوط وانتظار صافرة حكم اللقاء لإعلان نهاية الحصة الأولى من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله كان للاعب العماني يعقوب عبد الكريم رأي أخر وهو يغافل المنتخب الإيراني بهدف ثاني لمصلحة عمان ليودع المنتخبين شوط المباراة الأولى بتقدم عماني (2-1) .

وفي الشوط الثاني تمكن المهاجم الإيراني اندرانيك تيموريان من إدراك التعادل اثر تسجيله هدف التعادل الثاني في الدقيقة 53 لتمضي بقية دقائق هذا الشوط دون أي جديد على المستوى التهديفي ليخرج المنتخبان بتعادل إيجابي منح إيران حامل لقب البطولة السابقة النقطة الرابعة والتأهل على رأس المجموعة الأولى للدور الثاني من البطولة في حين ودعت عمان البطولة بنقطة يتيمة من تعادلها الليلة أمام إيران وخسارة سابقة أمام البحرين بهدفين دون رد لتحل ثالثا خلف المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط .

وفي المباراة الثانية ودع صاحب الأرض والجمهور منتخب النشامة الأردني البطولة اثر تعادله الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام نظيره الكويتي ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما منتخب سوريا .

وأضاع اللاعب الأردني حسن عبد الفتاح محمود فرصة التقدم لمنتخب بلاده اثر إضاعته لضربة جزاء تحصل عليها المنتخب الأردني في الدقيقة 29 قبل أن يعود نفس اللاعب لمنح منتخب بلاده التقدم اثر تسجيله هدف السبق في المباراة في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بهدف دون رد للمنتخب الكويتي .

وفي الشوط الثاني تمكن نفس اللاعب الأردني حسن عبد الفتاح محمود من إضافة هدف ثاني له ولمنتخب النشامة في الدقيقة 51 ورغم توقعات البعض بأن نتيجة المباراة ذاهبة لمصلحة النشامة إلا أن لاعبي الأزرق الكويتي كانوا عند مستوى المسئولية عندما تمكن لاعب منتخب الكويت يوسف ناصر السلمان من تضييق الفارق إثر تسجيله هدف الكويت الأول في الدقيقة 60 قبل أن يدرك زميله سعود عبد العزيز المحمد التعادل للكويت في الدقيقة 78 ليحسم المنتخب الكويتي بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط في حين ودع الأردن صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين من تعادلين أمام الكويت (2-2) وأمام سوريا (1-1) والتي ودعت هي الأخرى بدورها منافسات البطولة باحتلالها المركز الثالث في المجموعة بنقطة واحدة .

ويتصدر قائمة هدافي البطولة كابتن منتخب اليمن وهدافه المهاجم علي النونو عقب تسجيله لثلاثة أهداف حتى الآن وما زال بإمكانه تسجيل المزيد في الدور الثاني في حال حالفه الحظ وافتتح النونو أهدافه أمام المنتخب العراقي قبل أن يضيف هدفين في مباراة اليمن وفلسطين وفيما يلي قائمة هدافي البطولة .

الأول : علي النونو – اليمن – 3 أهداف

الثاني : سيد هادي عقيلي – إيران – هدفين

الثالث : إسماعيل عبداللطيف – البحرين - هدفين
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024