الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:04 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
سفارة اليمن في ماليزيا حريصون على سلامة طلابنا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


سفارة اليمن في ماليزيا حريصون على سلامة طلابنا

الثلاثاء, 09-نوفمبر-2010
المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي - أستغرب مصدر مسئول بالسفارة اليمنية في ماليزيا عما نشر في بعض المواقع الإلكترونية حول تداعيات الفيضانات التي ضربت أجزاء من ولاية برليس شمال ماليزيا بداية الشهر الحالي و محاصرة الفيضانات لـ 31 طالب يمني يدرسون في جامعة يونيماب .

و أشار عبدالله الجبوبي القنصل العام بالسفارة اليمنية بماليزيا بأن الطلبة اليمنيين بخير وسلامة و لم يتضرر أحد حيث أن السفارة و الملحقية الثقافية تواصلت مع رعاياها في ولاية برليس منذ أول يوم لحادثة الفيضانات و كذا مع الجهات الرسمية الماليزية في الولاية للإطمئنان على سلامة طلابها في جامعة يونيماب و حرصناً على عدم الإعلان عن إجراءات السفارة في وسائل الإعلام من أجل لا نقلق أولياء أمور الطلاب في اليمن .

حيث أفادت السلطات الماليزية بنقل 3000 مواطن من مناطق منخفظة في بعض أجزاء الولاية الى مخيمات مجهزة بجمع المستلزمات وليس معظم سكان الولاية البالغ عددهم 300 الف نسمة كما أدعته بعض المواقع الإلكترونية و لا يوجد داعي للقلق خصوصاً بأن مياة الفيضانات قد أنحسرت .

و أشار عبدالله الجبوبي بأن السفارة حريصة على سلامة و رعاية جميع اليمنيين في ماليزيا و هذا جزء أساسي من مهامها و أبواب السفارة و الملحقية الثقافية مفتوحة لكل يمني في ماليزيا و لا نحتاج الى وسطاء أو من يدعي تمثيلة للطلاب من أجل تحقيق أغراض دعائية و سياسية .

و من جهة أخرى التقى سعادة السفير عبدالله محمد المنتصر بأبنائه الطلاب من جامعة برليس صباح اليوم و أطمئن على سلامتهم و وجه بتسديد قيمة السكن المؤقت لطلاب جامعة برليس الذين أنتقلوا الى كوالالمبور و ولاية بيننج كما وجه سعادة السفير الملحقية الثقافية بصرف تكاليف التنقلات و المواصلات للطلاب المتضررين .

هذا وقد كان المستشار الثقافي إقبال العلس و مساعدية توجهوا الى مقر السفارة الأسبوع الماضي و أطلعوا سعادة السفير بأن الأمور على ما يرام في ولاية برليس و تم التواصل مع الطلاب و الإطمئنان على سلامتهم و منحهم شقة للسكن في ولاية بيننج .

الجدير بالذكر أن زيارة معالي وزير التعليم العالي الدكتور صالح علي باصرة الى ماليزيا نهاية الشهر الماضي منعت تعامل الملحقية الثقافية مع أي كيانات طلابية غير شرعية تدعي تمثيلها للطلاب الأمر الذي قطع باب الإسترزاق بأسم الطلاب و فقدان البعض لمصالحهم الشخصية و تشديد توجيهات معالي الوزير على حل جميع مشاكل الطلاب مع الجامعات و تسديد رسومهم الدراسية المحتجزة في حساب الملحقية المصرفي خلال فترة أقصاها شهر أو سيتم تغيير طاقم الملحقية الثقافية حرصاً منه على توفير الجو العلمي المناسب للطلاب .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024