الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:15 م - آخر تحديث: 09:14 م (14: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
محافظ الحديدة يتفقد تركيب رافعات الحاويات ويشيد بمؤسسة الموانئ



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


محافظ الحديدة يتفقد تركيب رافعات الحاويات ويشيد بمؤسسة الموانئ

الأحد, 14-نوفمبر-2010
الحديدة – وليد غالب - قام محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي بزيارة إلى ميناء الحديدة(غرب اليمن) اطلع فيها على حجم النشاط التجاري والملاحي في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ومدى نسبة الزيادة في الصادرات والواردات عبر الموانئ التابعة للمؤسسة.

وأثنى المحافظ الجبلي على الجهود التي تبذلها قيادة المؤسسة بهدف رفع نسبة الزيادة في نشاط المؤسسة وايراداتها وتجويد خدماتها وسعيها الدءوب للارتقاء بعمل المؤسسة من خلال إدخال العديد من الأنظمة والمعدات التي تساهم في زيادة الحركة الملاحية والتجارية بالموانئ التي تتبعها.

مؤكدا في اللقاء الذي ضم أعضاء مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وخفر السواحل والشركات الملاحية العاملة في الميناء إلى ضرورة تفعيل النافذة الواحدة للتعامل مع الجمهور والجهات المستفيدة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة من اجل الارتقاء بجودة أداء مؤسسة موانئ البحر الأحمر بما يكفل لها المنافسة في مجال صناعة الموانئ.

فيما أستعرض المهندس عيسى هاشم رئيس مجلس الإدارة تقرير إيرادات المؤسسة للعام الماضي 2009م
والتي بلغت ستة مليارات و826 مليونا و554 ألفا و239 ريال فيما بلغ تكاليف المشاريع المعتمدة لنفس العام 27 مشروعاً بتكلفة 2 مليار و462 مليونا و778 ألف ريال.

وتطرق هاشم في تقريره إلى عدد السفن التي رست في موانئ المؤسسة والبالغ عددها 316 حملت على متنها 260 ألف و102 حاوية بالإضافة إلى عدد الخطوط الملاحية المعتمدة لدى المؤسسة والتراخيص التي تم منحها للشركات الملاحية لممارسة النشاط الملاحي في الميناء. وارتفاع النشاط الملاحي بنسبة 50 % عن العام الماضي 2009م.

بعد ذلك قام محافظ المحافظة ومعه رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر بزيارة إلى رصيف الحاويات اطلعا خلالها على أعمال تركيب الكرينان الجديدة التي تم توريدها مؤخرا بهدف تطوير وتحديث علمية تداول الحاويات في ساحات الحاويات حيث بلغت تكلفة هذه الكرينات13 مليون و942 ألف يورو.

وأستمع الجبلي من مديرعام ساحة الحاويات الكابتن محمد السايس إلى الدور الذي سيقوم به الكرينان في عملية تطوير تأهيل الحركة والنشاط التجاري وتحديث الخدمة الملاحية في موانئ المؤسسة وإيصالها إلى الصورة التي يجب أن تكون عليه خاصة أن تلك الموانئ مشهود لها بالعمل الملاحي المتميز.

هذا وكان محافظ المحافظة قد أطلع على المشكلة التي حدثت للسفينة السورية "جون بوي" والتي رصدتها الدوريات المكثفة في القطاع البحري بمنطقة الخوخة بالقرب من سواحل الحيمة التابعة لمديرية التحيتاء.

موجها الجهات ذات العلاقة لإجراء التحقيقات اللازمة والسريعة للتعرف على أسباب الحريق والنتائج التي توصل إليها فريق التحقيق وسرعة الرفع بذلك إلى الجهات ذات العلاقة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024