الجمعة, 09-ديسمبر-2022 الساعة: 01:46 ص - آخر تحديث: 01:12 ص (12: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
خليجيون : اليمن آمنة ودعوة للجماهير الخليجية باللحاق بركب منتخباتهم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


خليجيون : اليمن آمنة ودعوة للجماهير الخليجية باللحاق بركب منتخباتهم

الخميس, 25-نوفمبر-2010
المؤتمرنت - استطلاع - محمد القيداني - بات الهاجس الأمني الذي أثار الكثير من الجدل قبل انطلاق خليجي 20، وأقام الدنيا ولم يقعدها في مخيلات أولئك المرضى والحاقدين على اليمن أرضا وشعبا، وتحولت البطولة وكأن المنتخبات القادمة إليها ستكون على موعد في إحدى ساحات تورا بورا لا حديث فيها إلا لغة الرصاص والتفجيرات فكانت الصدمة لأولئك المرضى عندما سكن الأشقاء حدقات الأعين قبل أن يحطوا على الأرض اليمنية التي احتضنتهم بروعة وسحر بحرها وأسكنتهم قلوب أهلها فبات الحديث عن ذلك ضربا من الخيال .

وحرصا منا في المؤتمرنت على إظهار الصورة الحقيقية وإيضاح الصورة بعد تلك الأقاويل المغلوطة حرصنا على أن يكون ضيوفنا من مختلف الوفود المشاركة في البطولة - إدارية كانت أو إعلامية - البداية كانت مع الوفد السعودي عندما تحدث أحمد الخميس عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم للمؤتمرنت عن قضية الأمن وما أشيع فيها من لغط زائف بقوله بصراحة دعني أقول لك بأن الجهود التي شاهدناها في جميع النواحي كانت جهوداً جبارة جداً وشاهدنا عملاً يشكر عليه الأشقاء في اليمن حتى إنه يمكن لنا القول بأنهم وضعونا في قلوبهم قبل أن نكون على أرضهم سواء كان في الشارع أو من قبل المسئولين .

أما ما يخص الجانب الأمني فإننا نشعر بالراحة النفسية الموجودة والأمن. لن أخفيك وأنا أقولها بكل صراحة وأمانة قبل البطولة كنا متخوفين من الإعلام الذي أعطى صورة كبيرة وصورة مشوهة وبعيدة عن الواقع الذي شفناه وعشناه الآن ونتمتع براحة نفسية عالية فوق الوصف كوفود مشاركة في خليجي عشرين .

من جانبه أكد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم مصلح أل مسلم في تصريح للمؤتمر نت بأن الأمن في عدن الآن بأنه كان كلام صحافة وكلام إعلام وكانت القضية برمتها قضية أمن إعلام فقط .

ولكن الواقع يقول ويحكي العكس تماما فنحن في أمن وكل شيء موفر فتجدنا نطلع إلى الشوارع ونتجول في المحلات التجارية، والأماكن السياحية في عدن ولا وجود لأي مشاكل بل إني على ثقة بأن الموضوع أعطي أكبر من حجمه.

وأضاف عضو اتحاد الكرة السعودي بقوله بالعكس ناس احترمونا وقدرونا واستقبلونا وحيونا وأكرمونا وضيفونا وأخجلونا للأمانة بكرمهم وهذا ليس بغريب على الأشقاء في اليمن لأن أهل اليمن هم بلد التجارة وبلد الحضارة والجود والكرم وهذه ليست بغريبة عليهم .

معتبراً " بأن الحديث عن الأمن منذ نزولهم لمطار اليمن في مدينة عدن "أقولها بكل أمانة نحن في بلدنا الثاني وقد أتينا لليمن ولم يكن لدينا أي تخوف من قضية الأمن لأننا واثقون كل الثقة بأننا بين أهلنا وبين إخواننا في اليمن ونحن عارفون بأن كل الكلام الذي قيل حول قضية الأمن لم يكن سوى كلام إعلام ومنتديات".

وتحدث حارس المنتخب السعودي والهلال السعودي خالد شراحيلي للمؤتمرنت بأنه لم يلاحظ أي ضجة أو اضطرابات أمنية بل على العكس "ماشاء الله الأمن هنا في كل مكان أمن وسلامة والحمدلله كما هو معروف ما دمنا في اليمن فنحن بين أهلنا وبين أخواننا ولا داعي لأي قلق" .

بدوره تحدث الزميل الإعلامي في جريدة النهار الكويتية غازي الشريف بقوله:"
دائما ما يقال بأن المشاهدة في العين تؤكد الحقيقة سمعنا الكثير لكن ولله الحمد كلنا ثقة بقدرة اليمن ولولا ثقتنا باليمن لما حجزنا وجئنا في رحلة مرهقة استمرت تسع ساعات وكلمة أمان لا تعطي حقها فالشعب اليمني مضياف كريم طيب بالإضافة إلى كل هذه الصفات الحديثة يمتاز الشعب اليمني بأنه صاحي طول اليوم الرابعة فجراً وكأنه وقت الذروة .

مشيراً بأنه بحكم تجربتنا الإعلامية نستطيع أن نعرف جوانب التضخيم الإعلامي والعناصر والأهداف التي تركز على نقل الدورة والحمدلله حجزنا لأننا كنا مقتنعين وكنا على الموعد ولو كنا غير مقتنعين لما حضرنا لأن الروح والأمن ما فيها شك والقران الكريم يقول (وما تدري نفس بأي أرض تموت ) صدق الله العظيم .

الزميل الإعلامي في جريدة الوطن العمانية عبد الله سعيد الغاوي يقول في البداية أشكركم على هذا الحوار وإذا كان فيه كلمة شكر للإخوة اليمنيين فهي لما وجدناه من حفاوة وترحيب وهذا ليس بغريب على الأشقاء في اليمن. أما الجانب الأمني فلا غبار عليه أبدا، واللغط الذي ساد البطولة قبل إقامتها لا يوجد منه أي شيء.\

وأضاف الغاوي للمؤتمرنت: نحن نتحرك بحرية. الأمور في أمان يكفي الشعب اليمني الودود واللطيف وهنا في عدن كل الأمور مهيئة: الحركة طبيعية الجانب الأمني رائع جدا حتى لا نحتاج في وجهة نظري لأمور أمنية نأخذ حافلات ونأخذ تكسيات من الشارع ونحن في اطمئنان ذهبنا للمجمعات التجارية للتسوق الأمور كلها طيبة نجد كل الترحاب من الأشقاء اليمنيون وخاصة في مدينة عدن.

مبيناً بأنها كانت مجرد زوبعة وفقاعات كلام إعلامي لمجرد بعض المغرضين .
ودعا الغاوي في سياق تصريحه للمؤتمرنت كل الجماهير الخليجية للحاق بركب بطولة الخليج بطولة الجماهير أي بطولة لا يوجد فيها جماهير فهي بطولة قد تكون مناقضة.. هنا أوجه الدعوة لأشقائي وإخواني في دول الخليجي العربي بالمؤازرة والمجيء إلى مدينة عدن فهي مدينة جميلة فتحت صدرها لجميع إخوانهم وأشقائهم الخليجيين تعالوا ستجدوا قلوباً مفتوحة لكم .. الأمن والآمان مستتب لا يوجد لما قيل أي شيء من الحقيقية تعالوا الفنادق موجودة والشقق موجودة ما عليكم إلا المجيء إلى عدن لمؤازرة منتخباتكم والاستمتاع بجو عدن الجميل واللطيف .

الزميل الإعلامي العراقي مراسل صدى الملاعب سلام المناصير يقول للمؤتمر نت لم نتفاجأ مما شاهدناه من وضع أمني مستقر ومدينة جميلة هادئة وشعب مضياف وكريم وهذا ما عكسناه في تغطيتنا الإعلامية قبل البطولة وأثنائها وسنستمر على هذا النهج لأن شعارنا المصداقية والمهنية والأمانة الصحفية تحتم علينا أن ننقل الصورة كما هي بلا تزييف أو مبالغة اليمن سعيد وعدن أمنة مستقرة وندعو ممن تخوف أو سمع قليلا من الإعلام المغالط ندعوهم للحاق بركب المنتخبات المشاركة ومؤازة منتخباتهم.

الإعلامية المعروفة في تلفزيون البحرين سمية حسين تقول للمؤتمر نت نعم كما يعرف الجميع ربما كانت وسائل الإعلام مبالغة في عدن واليمن الشقيق لا أدري فمن اللحظة الأولى تبددت هذه السحابة وهذه المخاوف وانطلاق البطولة في أجواء أمنة هو أكبر دليل على قدرة اليمن على تنظيم هذه البطولة وها نحن نعيش اليوم الرابع في البطولة ولا يوجد أي شيء كنا أمس نتجول حتى ساعة متأخرة من الليل في شوارع عدن ولم نجد أي مضايقة أو ما يدعو للقلق ربما في دول متقدمة لا نستطيع التجول حتى ساعات متأخرة في الليل وأعتقد أن ما أشيع كان مبالغا فيه .

وأتمنى من كل الإعلاميين الموجودين في التركيز على هذه الرسالة فهي رسالة حق وأمانة عليهم بالاضافة إلى نقل فعاليات كأس الخليج كفعاليات رياضية عليهم فعاليات أخرى وهو نقل صورة صحيحة عن هذه المحافظة الآمنة الجميلة الهادئة الدافئة وما تتمتع به من أجواء جميلة.

الإعلامي في جريدة البيان الإماراتية علي شدهان يقول للمؤتمر نت بالنسبة للأمن الذي أقام الدنيا ولم يقعدها أكيد أن كل شيء أكثر من ممتاز وكانت فرقعات إعلامية والوضع اختلف مائة بالمائة بعد ما جئنا إلى اليمن وعشنا وتعايشنا بين أهلنا وناسنا في عيونهم وضعونا وليس في أرض اليمن حقيقة كل ما قيل كان مجرد فرقعات إعلامية وحفل اليمن أقيم في أجواء هادئة وجيدة ونتأمل أن تنتهي البطولة على كل خير .

بطولة كأس الخليج مش بحاجة لدعوة لا وجود لرعب أمني ولا هاجس وأدعو كل جماهير المنتخبات لمؤازرة منتخباتهم.


الزميلة الإعلامية مذيعة قناة عدن ميرفت العبسي تقول للمؤتمر نت بصراحة أحب أن أوجه الدعوة للوفود الإعلامية الموجودة في المركز الإعلامي التركيز على تصحيح الصورة المغلوطة التي سبقت انطلاق البطولة في مدينة عدن عن الوضع الأمني وعكس ما تعيشه عدن واليمن من أجواء آمنة ومستقرة وتغيير صورة اليمن وعدن بالذات في الشارع الخليجي والعربي وتشجيعهم لزيارة اليمن وعدن كسياحة وجماهير خليجية للاستمتاع في أجواء عهدن الساحرة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتوراليمن العظيم تُودّع أديبها وشاعرها الكبير البروفيسور عبدالعزيز المقالح

07

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022