الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:02 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تنسيق الاتحادات يدعو لاعداد جيد لدورة الألعاب العربية بقطر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تنسيق الاتحادات يدعو لاعداد جيد لدورة الألعاب العربية بقطر

الثلاثاء, 15-فبراير-2011
المؤتمر نت : محمد القيداني - دعا مجلس تنسيق الاتحادات الرياضية إلى توحيد وتظافر الجهود بين الجانب الحكومي ممثلا بوزارة الشباب والرياضة والمنظمات الأهلية ممثلة بالاتحادات الرياضية في إطار تعاون يرتقي بالعمل الرياضي والشبابي في بلادنا .
وأقر المجلس في اجتماعه الدوري الثاني للعام الجاري 2011م الذي عقد برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن إلى رفع توصية إلى الحكومة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اليمنية بضرورة توفير الدعم المالي اللازم لإعداد المنتخبات الوطنية التي سيقر مشاركتها في دورة الألعاب العربية المقبلة في العاصمة القطرية الدوحة في نوفمبر القادم بهدف تحقيق نتائج وإنجازات مشرفة للرياضة اليمنية .
وكان رئيس المجلس قد ثمن في بداية الاجتماع حرص الأخوة أعضاء المجلس على التواصل واستمرار الاجتماعات الدورية لمجلس التنسيق لمناقشة متطلبات وهموم وتطلعات الاتحادات الرياضية للموسم الرياضي الحالي .
مشيرا إلى ضرورة التعاون الكبير بين الاتحادات في سبيل رفع مستوى الأداء الرياضي والشبابي في اليمن والحرص الكامل من قبل الجميع على المصلحة الوطنية العليا .
وأطلع الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر رئيس مجلس التنسيق للاتحادات الرياضية الأخوة أعضاء المجلس على الاجراءات التي تم اتخاذها للحد من أسباب القصور في نتاج العمل الرياضي خلال العام المنصرم والعمل على تلافيها في العام الحالي .
مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة حرص الاتحادات الرياضية على تفعيل أدائها وأنشطتها خلال العام الحالي في ظل تراجع أنشطة بعض الاتحادات الرياضية خلال العام المنصرم .
مبينا بأنه قد تم الاتفاق مع المختصين في القطاع الرياضي بوزارة الشباب والرياضة على ضرورة رفع مخصصات التكريمات الخاصة باللاعبين ممن يحققون انجازات رياضية لما تشكله من رصيد مشرف لرياضيي وشباب اليمن من خلال إدراكنا بأن الشباب والرياضيين هم الشريحة الأهم والمعول عليهم بناء الوطن مستقبلا في ظل ما يقدمه فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية من رعاية ودعم للقطاعين الشبابي والرياضي على وجه الخصوص .

مشيرا إلى أنه قد تم الإتفاق مع الإدارات المختصة بوزارة الشباب والرياضية بضرورة معالجة أوضاع المدربين الوطنيين نظرا لأن ما يتسلموه من مرتبات وأجور لا تذكر بعد أن أصبحت الرياضية في العالم احتراف والعمل على رفع مقترح برفع مستحقاتهم في إطار الحرص الذي نسعى من خلاله للارتقاء بالكوادر الفنية الوطنية حتى يتمكنوا من الإبداع وتطوير أدائهم الفني لتقديم لاعبين مبدعين على الساحة الرياضية اليمنية .

مؤيدا في الوقت ذاته ما طرحه الأخوة الأعضاء بضرورة تفعيل دور الأمانة العامة للمجلس بما يتناسب مع التطلعات التي يسعى إليها أعضاء المجلس بهدف إيجاد أداء تفاعلي وتعاوني كامل بين الأخوة الأعضاء وبين المجلس والوزارة وغيرها من الجهات ذات العلاقة بالقطاعين الشبابي والرياضي من جهة ثانية في إطار الأداء التعاوني المتكامل بين القطاعين الحكومي والأهلي .
وكان أعضاء المجلس قد تطرقوا إلى جملة من العراقيل والصعاب التي تواجه أنشطة وأداء الاتحادات الرياضية في الفترة الماضية مما أدى إلى قصور وتراجع في أداء وأنشطة بعض الاتحادات وكان من أهم تكل العراقيل الجانب المالية وبقاء الموازنة المالية للاتحادات على حالها السابق في ظل ارتفاع الأسعار سواء للتذاكر أو أسعار الفنادق في المشاركات الخارجية أو المسابقات المحلية وما تتطلبه تلك المسابقات من توفير رصيد مالي .
وطالب الأخوة الأعضاء بضرورة أن تعمل الاتحادات الرياضية على اعداد منتخباتها بشكل جيد في المرحلة المقبلة في إطار تحضيرها الجاد لخوض منافسات الدورة العربية بقطر نهاية العام الجاري .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024