الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:49 ص - آخر تحديث: 02:48 ص (48: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الصَّدارة للعنيد وحسان أبين يدخل العناية المركزة قبل إعلان الترجُّل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الصَّدارة للعنيد وحسان أبين يدخل العناية المركزة قبل إعلان الترجُّل

الثلاثاء, 13-أبريل-2004
المؤتمر نت- محمد القيداني - ثماني عشرة جولة انتهت في رحلة الباحث عن ضم اللقب وآخر يلهث وراء الهروب من صدمة العودة إلى صراع "داحس" و"الغبراء" في دوري المظاليم. عنيد نابولي اليمن أعلن العزم صوب اللقب والظفر بحصة الأسد من وليمة القدم "درعاً" و"ذهباً" دون اعتبار لما تبقى من "فضية" أو "برنزية" وفارس أبين وممثلها الوحيد في كوكبة الممتاز يدخل "العناية المركزة" بعد الجولة الـ (18) قبل إعلان الترجل عن ممتاز القدم، وصراع الممتاز زاد حماسة في ظل صراع فرق المقدمة اللاهثة وراء عنيد إب الخضراء، وفي قاع الترتيب بحثاً عن فرصة النجاة، والخروج من دوامة السفر في طريق العودة من جديد لممتاز القدم. انتهت الجولة الثامنة عشرة ومن جديد صدارة شعب إب بعد فوزه على صقور الحالمة تعز في لقاء "زفة" الوداع لكابتن العنيد المعتزل للكرة رسمياً، وليد النزيلي ليظفر العنيد بنقاط المباراة الثلاث بهدفي نشوان الهجام مقابل هدف يتيم لأصحاب الوشاح الأصفر في ختام الجولة (17) التي انطلقت الخميس الماضي بلقاء الصقور "الدائخة" مع زرانيق الساحل الغربي ليثبت أهلي الحديدة أنه صاحب المفاجآت في هذا الموسم الكروي بفوزه على الوحدة الصنعاني بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيد أهلي الحديدة إلى (17) نقطة محتلاً بها المركز الحادي عشر- وما زال في دائرة الخطر. وفي يوم الجمعة شهدت أربع ملاعب من ملاعب القدم في بلادنا أربع مباريات. ففي الحديدة استضاف الهلال عميد الأندية التلال الذي يحتفل بمرور مائة عام على تأسيسه ورغم أنه يلعب خارج قواعده وبعيداً عن جمهوره إلا أن جمهور الحديدة عروس البحر الأحمر قد رافقه بالتشجيع لينتهي اللقاء بفوز التلال بهدفين نظيفين محتلاً بها المركز الثاني. وفي صنعاء التقى الجاران 22 مايو ويرموك الروضة ليقفز فريق 22 مايو إلى المركز الخامس بعد ظفره بنقاط اللقاء الثلاث بهدف يتيم، وفي البيضاء استطاع شبابها الهروب صوب مراكز الوسط بعد فوزهم على ضيفهم الحضرمي شعب المكلا بهدفين لشباب البيضاء مقابل هدف واحد لأبناء المكلا وشهدت أبين دخول فارسها الحساني في غيبوبة النزع الأخير وإعلانه حالة الترجل عن صهوة "الممتاز" ما لم تحدث مفاجآت من العيار الثقيل في بقية الجولات فخرج الضيف الصنعاني "الأهلي" وهو يعلن عن حالة الامتنان لكرة المضيف.
الفوز الأهلاوي جاء على قدم النزول "طلال" بتسجيله هدف التعادل والفوز بعد تقدم حسان مع بداية اللقاء بإمضاء وسيم القعر. لتضرب الجماهير الابينية "أخماس" الحسرة على أسداس الزمن الحساني.
ترتيب فرق الممتاز لكرة القدم وحتى الجولة (18)
شعب إب الأول 38 نقطة
التلال الثاني 33 نقطة
أهلي صنعاء الثالث 32 نقطة.
وحدة صنعاء الرابع 29 نقطة.
22 مايو الخامس 27 نقطة.
الهلال السادس 26 نقطة.
شباب البيضاء السابع 24 نقطة.
اليرموك التاسع 21 نقطة.
شعب حضرموت التاسع 21 نقطة
الصقر العاشر 19 نقطة.
أهلي الحديدة الحادي عشر 17 نقطة.
حسان الثاني عشر 14 نقطة.

وفي صراع آخر حول الظفر بلقب التهديف "يوردانوس" الصقر -المحترف الأثيوبي في صفوفهم- وقصير التلال وجابر خواطرهم بهزه لشباك الفرق الأخرى، فتحي الجابر ورمانة الأهلي الصنعاني نونو خطوط المقدمة ومروض حراس المرمى، والمهاجم المخضرم علي النونو في صراع الوصول إلى لقب هداف الدور الممتاز. المحترف الأثيوبي وصل رصيده إلى 13 هدفاً فهل يكون أول محترف يحرز لقب هداف الدوري المحلي لأول مرة أم أن جابر التلال والذي دخل في رصيده الخاص في بنك الدوري (12) هدفاً هو من يكون في قمة الهدافين؟ ولم وهو الباحث عن الوصول إلى مملكة المائة كأول لاعب يمني يحرز مائة هدف ولم يبق له على الوصول إلى مملكة المائة إلا ثلاثة أهداف فقط فتكون دافعاً له لضرب هدفين بكرة واحدة ومهاجم الأهلي على النونو الذي نفض غيار الزمن عن كاهله وانتفض من جديد. ليصل رصيده إلى 10 أهداف، هم الثلاثي الاقرب لاحراز اللقب وهذا ما ستكشف عنه الجولات الأخيرة لفاولهم في حسم مسألة الهداف
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024