الثلاثاء, 29-نوفمبر-2022 الساعة: 08:24 ص - آخر تحديث: 03:18 ص (18: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مأرب.. مليشيات الإصلاح تضرب الكهرباء احتجاجاً على ضبط مجرمين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


مأرب.. مليشيات الإصلاح تضرب الكهرباء احتجاجاً على ضبط مجرمين

السبت, 10-سبتمبر-2011
المؤتمرنت- تقرير -

هاجمت عناصر إصلاحية مُسلحة خطوطاً لنقل التيار الكهربائي بمحافظة مأرب مساء أمس الجمعة ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عددٍ من مناطق أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية في حين تقوم لجنة فنية من مؤسسة الكهرباء بإعادة إصلاح الخلل.
وفيما سلم مطلوب امني على ذمة ضرب خطوط كهرباء وانابيب نفط ، ذكر شهود عيان ومصادر محلية لـ(المؤتمرنت) أن قيادياً في تجمع الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) وجه مسلحين من حزبه بضرب خطوط لنقل التيار الكهربائي بمديرية (مدغل) بمنطقة "الجدعان" للضغط على الحكومة للإفراج عن متهمين بمحاولة اغتيال محافظ مأرب القي أمس القبض عليهم بالعاصمة صنعاء. واتهمت المصادر الناشط الإصلاحي عبدالرحمن مدراج بالوقوف وراء الجريمة واسقاط خطوط نقل الكهرباء بواسطة آلة حديدية متوقعة الانتهاء من اصلاح الخلل خلال الساعات القليلة القادمة .

وفي سياق متصل بعمليات التخريب الممنهجة لخطوط الكهرباء وأنابيب النفط كشفت مصادر رسمية بوزارة الداخلية لـ(المؤتمرنت) تسليم مطلوب أمني نفسه لوزارة الداخلية، موضحة أن / ناجي عبدالله شرهان سلم نفسه طواعية اليوم السبت لوزير الداخلية واسقاط اسمه تلقائيا من قائمة سوداء كانت الوزارة أعلنتها إثر تزايد حوادث الاعتداء على خطوط الكهرباء وأنابيب النفط بإيعاز من أحزاب المشترك ، وورد اسم (شرهان) عند الرقم (11) ضمن قائمة بأسماء 43 من عناصر اللقاء المشترك مطلوبين أمنياً على ذمة قضايا تفجير أنابيب نفط في محافظة مأرب واعتداء على أبراج الكهرباء والتسبب في أزمة المشتقات النفطية وانقطاع الكهرباء خلال الأشهر الماضية.
وأواخر اغسطس الماضي اتهم مدير عام مديرية مدغل الشيخ /غالب كعلان أحزاب اللقاء المشترك (تحالف معارض في اليمن) باستغلال قضايا مواطنين لهم أقارب مسجونين في قضايا جنائية مختلفة وتحريضهم على الاعتداء على خطوط نقل التيار الكهربائي وذلك على خلفية حادثة اعتداء مشابهة .

وكان الشيخ الشريف محمد عبدالعزيز الأمير- أحد أبرز الوجاهات القبلية بمحافظة مأرب- اتهم من وصفهم ب “الرؤوس الكبيرة” في أحزاب المشترك المعارضة في اليمن بتحريك أصابع المخربين والمعتدين على المنشآت النفطية وأبراج الكهرباء بمأرب، والتسبب في افتعال أزمتي الوقود والكهرباء في محافظات البلاد كافة .
ونقلت صحيفة الخليج الإماراتية عنه الشيخ الامير قوله : إن الوجاهات القبلية التابعة لأحزاب اللقاء المشترك عرقلت إبرام وثيقة كان من شأنها وقف الاعتداءات على المنشآت النفطية والكهربائية من خلال رفضها التوقيع على وثيقة تُعيب مثل هذه الاعتداءات .

وتنفذ أحزاب اللقاء المشترك وشركائها حملة تخريبية ممنهجة ضد مشاريع الخدمات العامة والبنى التحتية كاحتلال المدارس وتحويلها ثكنات عسكرية وضرب أنابيب النفط وخطوط نقل التيار الكهربائي في إفلاس سياسي غير مسبوق ومحاولة بائسة لمضاعفة أعباء المواطنين اعتقاداً منها أن ذلك سوف يثير سخط المواطنين على الحكومة، وبالتالي تأييد مشروع المعارضة الانقلابي على الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي والسلم الاجتماعي في اليمن .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورصحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين

21

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022