الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:35 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مأرب.. مليشيات الإصلاح تضرب الكهرباء احتجاجاً على ضبط مجرمين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


مأرب.. مليشيات الإصلاح تضرب الكهرباء احتجاجاً على ضبط مجرمين

السبت, 10-سبتمبر-2011
المؤتمرنت- تقرير -

هاجمت عناصر إصلاحية مُسلحة خطوطاً لنقل التيار الكهربائي بمحافظة مأرب مساء أمس الجمعة ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عددٍ من مناطق أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية في حين تقوم لجنة فنية من مؤسسة الكهرباء بإعادة إصلاح الخلل.
وفيما سلم مطلوب امني على ذمة ضرب خطوط كهرباء وانابيب نفط ، ذكر شهود عيان ومصادر محلية لـ(المؤتمرنت) أن قيادياً في تجمع الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) وجه مسلحين من حزبه بضرب خطوط لنقل التيار الكهربائي بمديرية (مدغل) بمنطقة "الجدعان" للضغط على الحكومة للإفراج عن متهمين بمحاولة اغتيال محافظ مأرب القي أمس القبض عليهم بالعاصمة صنعاء. واتهمت المصادر الناشط الإصلاحي عبدالرحمن مدراج بالوقوف وراء الجريمة واسقاط خطوط نقل الكهرباء بواسطة آلة حديدية متوقعة الانتهاء من اصلاح الخلل خلال الساعات القليلة القادمة .

وفي سياق متصل بعمليات التخريب الممنهجة لخطوط الكهرباء وأنابيب النفط كشفت مصادر رسمية بوزارة الداخلية لـ(المؤتمرنت) تسليم مطلوب أمني نفسه لوزارة الداخلية، موضحة أن / ناجي عبدالله شرهان سلم نفسه طواعية اليوم السبت لوزير الداخلية واسقاط اسمه تلقائيا من قائمة سوداء كانت الوزارة أعلنتها إثر تزايد حوادث الاعتداء على خطوط الكهرباء وأنابيب النفط بإيعاز من أحزاب المشترك ، وورد اسم (شرهان) عند الرقم (11) ضمن قائمة بأسماء 43 من عناصر اللقاء المشترك مطلوبين أمنياً على ذمة قضايا تفجير أنابيب نفط في محافظة مأرب واعتداء على أبراج الكهرباء والتسبب في أزمة المشتقات النفطية وانقطاع الكهرباء خلال الأشهر الماضية.
وأواخر اغسطس الماضي اتهم مدير عام مديرية مدغل الشيخ /غالب كعلان أحزاب اللقاء المشترك (تحالف معارض في اليمن) باستغلال قضايا مواطنين لهم أقارب مسجونين في قضايا جنائية مختلفة وتحريضهم على الاعتداء على خطوط نقل التيار الكهربائي وذلك على خلفية حادثة اعتداء مشابهة .

وكان الشيخ الشريف محمد عبدالعزيز الأمير- أحد أبرز الوجاهات القبلية بمحافظة مأرب- اتهم من وصفهم ب “الرؤوس الكبيرة” في أحزاب المشترك المعارضة في اليمن بتحريك أصابع المخربين والمعتدين على المنشآت النفطية وأبراج الكهرباء بمأرب، والتسبب في افتعال أزمتي الوقود والكهرباء في محافظات البلاد كافة .
ونقلت صحيفة الخليج الإماراتية عنه الشيخ الامير قوله : إن الوجاهات القبلية التابعة لأحزاب اللقاء المشترك عرقلت إبرام وثيقة كان من شأنها وقف الاعتداءات على المنشآت النفطية والكهربائية من خلال رفضها التوقيع على وثيقة تُعيب مثل هذه الاعتداءات .

وتنفذ أحزاب اللقاء المشترك وشركائها حملة تخريبية ممنهجة ضد مشاريع الخدمات العامة والبنى التحتية كاحتلال المدارس وتحويلها ثكنات عسكرية وضرب أنابيب النفط وخطوط نقل التيار الكهربائي في إفلاس سياسي غير مسبوق ومحاولة بائسة لمضاعفة أعباء المواطنين اعتقاداً منها أن ذلك سوف يثير سخط المواطنين على الحكومة، وبالتالي تأييد مشروع المعارضة الانقلابي على الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي والسلم الاجتماعي في اليمن .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024