الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:28 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمنيون يواجهون مشروع الانقلابيين بالنكتة السياسية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


اليمنيون يواجهون مشروع الانقلابيين بالنكتة السياسية

الإثنين, 21-نوفمبر-2011
المؤتمرنت- جميل الجعدبي - على الرغم من التداعيات السلبية للازمة السياسية وانعكاساتها على الحياة العامة والخاصة للمجتمع اليمني يقاوم اليمنيون بشدة مشروع الانقلابيين بمختلف الوسائل فحتى مخرجات الأزمة ونتائجها القاسية يطوعها اليمنيين رغم المأساة لاجتراح لحظات للابتسامة في تعليقات ساخرة ونكت سياسية على هامش أحداث الأزمة كنوع من أنواع التحدي لمواجهة تحدي الانقلابيين.

وفي هذا السياق تناقل اليمنيون عقب صدور قرار مجلس الأمن بشأن اليمن والذي جاء برقم( 2014 ) نكتة سياسية تقول أن الرئيس حينما أخبروه بمضمون القرار وأن رقمه 2014 قال:(هيا قولوا لمجلس الأمن يقنع المشترك قلنا لهم 2013 مارضوش ).

وعلى خلفية ظهور رئيس الجمهورية تلفزيونيا لأول مرة في يوليو الماضي وقد تعافى من جراحه جراء الاعتداء الإرهابي على مسجد الرئاسة حيث شارك جنود في وحدة الفرقة الأولى مدرع بإطلاق أعيره نارية متأثرين بالابتهاج العام وإطلاق المواطنين العاب نارية في عموم محافظات اليمن ابتهاجاً بالمناسبة، وحينما أبلغ اللواء المنشق/ علي محسن صالح بالأمر استدعى بعضهم للتحقيق قائلا :( انتم داريين ان إحنا ثوار.. كيف تطلقوا الرصاص بشفاء نظام الفساد ؟) فأجابه أحد الجنود : (هو احنا فرحنا حين الرئيس بخير من شان نحاكمه بتهم الفساد يافندم )، فضحك اللواء علي محسن وأمر بانصرافهم من مكتبه .

وتعليقاً على انتشار عدد من قيادات المعارضة في عدد من الدول العربية والأجنبية لاستجداء وتسول مواقف دولية لتأييد مشروعهم الانقلابي على الديمقراطية باسم (الشباب) ، يتناقل الشارع اليمني أن محمد سالم باسندوه –(مواليد 1935م)رئيس مجلس المشترك الأخير- وعضو الوفد المكون من الدكتور ياسين سعيد نعمان(مواليد 1954م) والاستاذ عبدالوهاب الانسي (مواليد عام (1944م)أمينا الاشتراكي والإصلاح تعرض لوعكة صحية الزمته الفراش في فندق بالقاهرة فذهب الاستاذ عبد الوهاب الانسي لإحضار طبيب لمعاينته والذي اوصى الدكتور ياسين بحاجة المريض إلى راحه وأنه تعرض لمجهود جسدي وإرهاق وبذل مجهود لا يتناسب مع سنه الكبير، فقاطع الانسي الطبيب قائلا:( يادكتور ما بتقول لحد يسمعك عاد احنا شباب ..هو بس شيّبنا في تسعة أشهر من باطل النظام ..هرمنا يادكتور.. قالها وهو يمسح على رأسه.

ويحكى ان مقيلاً بصنعاء قبل عيد الأضحى المبارك ضم مؤيدين للمشروع الانقلابي لأحزاب المشترك باستثناء شخص واحد مؤيد للشرعية الدستورية والذي فلتت لسانه قائلا بصوت مسموع: "مالنا إلا علي" وهي مفردة من الدعاية الانتخابية لرئيس الجمهورية عام 2006م، فلفت أنضار جميع المشاركين في المجلس الذين صوبوا سهام غضبهم نحوه ، فاستدرك مكملا العبارة الاولى (.. .. خروف نذبحه في العيد ) فضحك الجميع وانقذ نفسه.

وعلى صحفته على (فيس بوك) يروي الكاتب الصحفي /صالح الحنشي نكته تقول إن مذيعة تلفزيونية سألت ناطق المشترك الاستاذ محمد قحطان ماذا يعني له الوطن فاجاب عليها:( الوطن يعني أمي.. ) ثم سألت الشيخ صادق الأحمر الذي كان بجوار قحطان نفس السؤال فأجابها الشيخ صادق بسرعة :( الوطن بالنسبة لي يعني أم قحطان).

وعقب اعلان فوز الناشطة الاصلاحية توكل كرمان بجائزة نوبل للسلام يحكى ان محمد قحطان قدم احتجاجا للسفارة القطرية بصنعاء وانه امتنع عن الكلام احتجاجا على عدم ترشيحه للجائزة وفي مقيل جمعهم باللواء على محسن قال الشيخ صادق الأحمر مخاطبا قحطان : (ولاتقلق يانسب اتحاكي وعاندي لك جائزة روفل للكلام ) فضحك الجميع .

وفي ساحة مخيم أحزاب المشترك يتداول الشارع اليمني أن ناشطة سياسية معارضة متخصصة في رفع حماس الشباب كانت تمدح في بطولات أحد الشباب وكيف أنه شارك في غزوة الرباط ، وأنه شارك في الزحف على مجلس الوزراء واحتلال الجامعة ، وأنه محارب للفساد ومناضل كبير وبينما هي تعدد مناقبه وبطولاته قاطعها متفاخراً بالقول : "وشهيد.. وشهيد في جمعة الكرامة".
[email protected]
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024