الجمعة, 20-سبتمبر-2019 الساعة: 10:17 م - آخر تحديث: 10:07 م (07: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شيباني أول يمني عضواً في لجنة أمن وسلامة الملاعب بالفيفا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


شيباني أول يمني عضواً في لجنة أمن وسلامة الملاعب بالفيفا

الخميس, 23-فبراير-2012
المؤتمرنت - أصدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " قراراً بتعيين أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم نائب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي الدكتور حميد شيباني، عضواً في لجنة أمن وسلامة الملاعب الدولية بالفيفا كأول يمني يعين في هذا المنصب.

وقال الدكتور شيباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " انه تلقى اليوم الأربعاء رسالة من الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالك، تضمنت إعلامه باختياره عضواً في لجنة أمن وسلامة الملاعب بالفيفا وان اجتماعا للجنة سيعقد خلال الفترة المقبلة بحضور أعضائها كافة".

وعبر شيباني عن اعتزازه الكبير بتعيينه بهذا المنصب في هذه اللجنة الدولية والذي يتحقق لليمن لأول مرة في تاريخها الكروي، ما يبرهن أن اليمن يملك كوادر إدارية لديها ما يؤهلها للوصول إلى الاتحادات الدولية بعد ان كانت وصلت إلى القارية والنجاح فيها، لأن اختيارهم جاء بعد دراسات السير الذاتية التي طلبت من كل الدول الآسيوية .

واعتبر أن هذه الخطوة ستعزز من الوجود اليمني في الاتحادات الدولية والقارية ونقطة البداية لانخراط المزيد من الكوادر الرياضية اليمنية.

وأضاف "أنه عمل منذ اختياره عضواً في لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي عام 2009 ، واختياره في أبريل الماضي نائباً لرئيس لجنة الانضباط على تعريف الأشقاء العرب والآسيويين في الاتحاد القاري بأن الكوادر اليمنية مؤهلة وقادرة على التمثيل المشرف في مثل هذه الاتحادات ووجودها يعتبر مكسباً للجميع الأمر الذي ساهم في تعيينه عضواً في لجنة الأمن وسلامة الملاعب بالفيفا .

ويعد هذا المنصب هو الأول لكرة القدم اليمنية في تاريخها ، وجاء تعيين شيباني بهذا المنصب في هذه اللجنة التي تنظر في تجهيز الملاعب وتوفير الإجراءات الأمنية المطبقة في الملاعب في كافة أنحاء العالم من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة داخل الملاعب، تقديراً للجهود التي بذلها شيباني في اتحاده الأهلي أو لجنة الانضباط الآسيوي ونجاحه اللافت في المهام التي أوكلت إليه خلال الفترة الماضية .

ويعتبر الدكتور حميد شيباني 57 عاماً الذي يرأس لجنة الاستئناف في الاتحاد العربي لكرة القدم من أبرز الكوادر الكروية اليمنية المشهود لها بالكفاءة والاقتدار،ويملك خبرة طويلة في العمل الإداري الرياضي تصل لأكثر من 30 عاماً، فهو قانوني وسفير سابق، وعمل في عدد من الأندية اليمنية الكبيرة مثل شمسان عدن وأهلي صنعاء واتحاد الكرة في ما كان يسمى بالشطر الجنوبي من الوطن سابقاً ويتولى أميناً عاماً للاتحاد اليمني منذ عام 2006.

سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019