الأحد, 22-سبتمبر-2019 الساعة: 04:02 م - آخر تحديث: 03:30 م (30: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين برنامج الحوكمة والمسؤولية في شركة النفط اليمنية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


تدشين برنامج الحوكمة والمسؤولية في شركة النفط اليمنية

الأربعاء, 04-أبريل-2012
المؤتمرنت - إنعقدت صباح اليوم الاربعاء 4أبريل في الإدارة العامة لشركة النفط اليمنية الندوة الخاصة بتدشين برنامج الحوكمة والمسؤلية الإجتماعية في شركة النفط.

وتضمنت الندوة كلمة الإفتتاح التي ألقاها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الأستاذ /عمر الأرحبي حيث استعرض فيها دور الشركة وإنجازاتها والرؤية الإستراتيجية المستقبلية لها وما حققته الشركة (بالأرقام ) في سنواتها الأخيرة منجزات كرفع رأس مالها من نص مليار الى 33 مليار وإنشاء أسطول نقل وتوسعة الخزنات لإستيعاب طاقة خزنية إستراتيجية للبلد .

كما تحدث رئيس المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة (opi) الاستاذ /أحمد الزكري عن مفاهيم ومبادئ الحوكمة وعن دورها في تأسيس خطوط محاسبة سياسية وإجتماعية واضحة وكذلك تحسين الشفافية والرقابة الداخلية وإنتظام التقارير المالية بما في ذلك رفع إنتاجية المشروعات العامة وقدراتها التنافسية .

من جانب أخر إستعرض مدير إدارة الحوكمة والمسؤولية الإجتماعية في شركة النفط الأستاذ /توفيق البذيجي الخطة الإستراتيجية الخاصة ببرنامج الحوكمة والمسؤولية الإجتماعية في الشركة .

وتضمنت الندوة كلمة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ألقتها نائب رئيس الهيئة الدكتورة /بلقيس أبو أصبع وكذلك كلمة عن المسؤولية الإجتماعية في اليمن القاها رئيس مركز دراسات وبحوث السوق والمستهلك الأستاذ/ أحمد البخيتي .

وأختتمت الندوة بنقاشات تمحورت حول بعض المفاهيم والمصطلحات التي تظمنتها وخرجت التوصيات برؤية لمعالجتها بما يتوائم مع الوعي والخصوصية اليمنية؟

الجدير بالذكر أن شركة النفط كانت السباقة في تبنيها فكرة المسؤولية الإجتماعية وذلك في فبراير من عام 2010موتم إنشاء برنامج بهذا الخصوص في شهر مارس , وفي ابريل من نفس السنة تم إعداد خطة إستراتيجية متكاملة لبرنامج المسؤولية الإجتماعية ,

وعقدت العديد من الورش الخاصة لرفع الوعي بالمسؤولية الإجتماعية في عدد من فروع الشركة كما عقدت قيادة الشركة عدداً من الإجتماعات مع أعضاء المجلس اليمني للشفافية وعقبها في مطلع عام 2011 إجتماعات هامه مع ممثلي البنك الدولي ومسؤولة مبادرة الشفافية في الشرق الأوسط وشمال أفرقيا وكذلك مستشار البنك الدولي في المجلس اليمني للشفافية , وتبع ذلك العديد من الأنشطة الا أن برنامج المسؤولية الإجتماعية توقف مؤقتاً خلال الفترة مارس 2011 الى ديسمبر 2011 نظراً للأحداث التي مرت بها البلد .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019