الثلاثاء, 11-مايو-2004
المؤتمر نت - كانت فكرة تلقي الصور على عدسات النظارات الشمسية موجودة فقط في أفلام الخيال العلمي، اما اليوم فقد أصبح الخيال حقيقة بعد أن قامت شركة إينجينيوا بتقديم... المؤتمر نت - العالم الرقمي -
نظارة شمسية مزودة بشاشة
كانت فكرة تلقي الصور على عدسات النظارات الشمسية موجودة فقط في أفلام الخيال العلمي، اما اليوم فقد أصبح الخيال حقيقة بعد أن قامت شركة إينجينيوا بتقديم النظارة إيتوب في معرض هانوفر بألمانيا. تعد النظارة أول نظارة للوسائط المتعددة حيث تحتوي علي شاشة ملونة عالية التحديد. توجد الشاشة في جانبي النظارة حيث تتيح النظارة فرصة مشاهدة ملفات الوسائط المتعددة دون أن يعيق ذلك مجال الرؤية العادية.
النظارة تعمل مع كل الأجهزة المزودة بمخرج فيديو (جهاز قراءة أسطوانات الفيديو الرقمية المحمول، حاسب محمول، مساعد رقمي شخصي، كاميرا رقمية، التليفونات المحمولة من الجيل الثالث). في نفس الوقت نجحت شركة إيسيلور في شراء جزء من رأس مال شركة مايكرو أوبتيكال إحدى الشركات المتخصصة في صناعة العدسات، وجاء هذا الاندماج الجديد من أجل تطوير النظارات التي تحتوي علي شاشات في جانبي إطار النظارة والتي تعرض الصور القادمة من الأجهزة المختلفة بما فيها من التليفزيون نفسه على عدسات النظارات. كما كشفت شركة مينولتا من جانبها عن نظارات تلقي الصورة على مساحة 3.4مليمترات من سطح زجاج النظارات فتعطي الإحساس بمشاهدة شاشة 14 بوصة موضوعة علي مسافة 50 مترا من المشاهد.
تستخدم مينولتا تكنولوجيا مختلفة عن تلك التي تستخدمها إيسيلور ومايكرو أوبتيكال، حيث تلجأ مينولتا لتكنولوجيا (الحقيقة المتدخلة holograph)، حيث يتم إسقاط صور الفيديو المختزنة في جهاز العرض الموجود في جانب إطار النظارات علي زجاج النظارات ولكن بدون ألوان.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 20-يونيو-2024 الساعة: 12:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/10029.htm