المؤتمر نت - ناقشت اللجنة الفرعية والفنية للمخيمات والمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء في اجتماعها اليوم برئاسة مدير عام مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة رئيس للجنة الفنية عبدالله احمد الثرياء

الإثنين, 09-يوليو-2012
المؤتمرنت - محمد المشخر -
اللجنة الفرعية بالبيضاء تقر خارطة 12مركزا صيفيا
ناقشت اللجنة الفرعية والفنية للمخيمات والمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء في اجتماعها اليوم برئاسة مدير عام مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة رئيس للجنة الفنية عبدالله احمد الثرياء آلية العمل الجديدة والخاصة بالمراكز الصيفية على مختلف المديريات وحسب تنوع المراكز بمديريات المحافظة للعام الجاري 2012م . تحت شعار (معا لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية).

واستعرض الاجتماع التحضيرات النهائية لإقامة هذه المخيمات والمراكز الصيفية التي ستبدأ في الخامس عشر من يوليو الجاري وتستمر لمدة شهر كامل يشارك فيها أربعة آلاف شاب وشابة من عموم مدارس مديريات محافظة البيضاء يوزعون على 12 مركزا صيفيا وتلك المراكز المعتمدة حسب خطة وزارة الشباب والرياضة ومنها مراكز شبابية تخصصية ونوعية كمراكز الحاسوب واللغات والمهارات الشبابية والتنمية البشرية.

ليتم اعتماد خارطة المراكز بالمديريات على النحو التالي :
:مركزين تعليم الحاسوب واللغات بالصالة الرياضية المغلقة
:مركز مرشدات بمدرسة جيد بمدينة رداع ،
:مركز رياضي شبابي بالمدينة الرياضية البيضاء ،
:مركز الكشفي بمدرسة السلام بمدينة رداع
: مركز شبابي رياضي بمدرسة ابن عقيل بمديرية الطفة
: مركز فتيات بمدرسة أم نسيم بملاح مديرية العرش
: مركز فتيات بمدرسة خوله بنت مديرية العرش -
:مركز شبابي رياضي مركز الشباب بمديرية الصومعة
- مركز رياضي شبابي بمقر نادي شباب عريب مديرية مكيراس
: مركز حاسوب فتيات بمدرسة فاطمة الزهراء بمدينة رداع
: مركز تنمية ثقافية مركز الشباب بمدينة البيضاء.

كما تم اعتماد ثلاثة مراكز ثابتة بالمحافظة ببيت الشباب بمدينة الثورة الرياضية البيضاء، ونادي شباب البيضاء ونادي شباب الأحمدي بمدينة رداع.

وأكد الثرياء أهمية توحيد برامج المراكز الصيفية والتركيز على غرس المفاهيم الوطنية والدينية ونبذ ثقافة الكراهية والحقد في أوساط الشباب، وأضاف ان ما يميز المخيمات الصيفية هذا العام انها تأتي بعد الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا ويجب ان يحظى الشباب باهتمام كبير بغض النظر عن انتمائهم وأطيافهم ويجب ان يشترك فيها كافة الشباب على مستوى المحافظة وفقا للبرامج الارشادية لتعريفهم بأمن المجتمع واستقراره وكيفية الحفاظ على الوطن والانتماء أليه باعتبارهم أساس استقراره وتطوره وأمنه.

مشددا على ضرورة أن تشمل الأنشطة الصيفية لهذا العام محاضرات وندوات توعوية عن مخاطر الإرهاب والتصدي لمخططات الجماعات الإرهابية الظلامية وفضح تضليلاتها وتسترها وراء مفاهيم الدين الإسلامية الحنيف .لافتا إلى ضرورة تكاتف جهود القائمين على المراكز لإنجاح فعالياتها والاستفادة من جوانب القصور التي رافقتها خلال الأعوام السابقة وتعزيز الإيجابيات بما يكفل نجاح الأنشطة الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها. وإعدادهم إعداداً روحياً وفكرياً وسياسياً من خلال البرامج المختلفة بجميع المراكز الصيفية بمديريات محافظة البيضاء.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 25-فبراير-2020 الساعة: 09:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/100435.htm