المؤتمر نت - انطلقت الأربعاء منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد لندن، وذلك قبل الموعد الرسمي لافتتاح الألعاب المقرر يوم الجمعة القادم .

الخميس, 26-يوليو-2012
المؤتمرنت-متابعات -
انطلاق منافسات كرة القدم للسيدات في اولمبياد لندن
انطلقت الأربعاء منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد لندن، وذلك قبل الموعد الرسمي لافتتاح الألعاب المقرر يوم الجمعة القادم .

وبدأت المنافسات بلقاء جمع بريطانيا نيوزيلندا في كارديف، ضمن في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى، تغلب فيه سيدات بريطانيا على سيدات نيوزيلندا بنتيجة 1-صفر .

كما تغلب منتخب اليابان لكرة القدم 2-1 على كندا في استاد كوفنتري، في ثاني مباريات مسابقة كرة القدم الاولمبية للسيدات، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتتصدر اليابان المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط .

وفي مباريات أخرى جرت اليوم، تغلبت الولايات المتحدة 4-2 على فرنسا في المجموعة الثالثة باستاد هامبدن بارك في جلاسجو، وحققت البرازيل انتصاراً ساحقاً 5-صفر على الكاميرون في المجموعة الأولى .

وفي منافسات الرجال والتي ستنطلق غداً الخميس، يلتقي منتخبي المغرب وهندوراس في ملعب هامبدين بارك في غلاسكو باسكتلندا في مستهل منافسات المجموعة الرابعة، ويلعب منتخبا الولايات المتحدة واوروغواي في ملعب أولد ترافورد في مانشستر في مستهل منافسات المجموعة الاولى

وعلى ملعب الألفية في كارديف، يلتقي منتخبا مصر والبرازيل في منافسات المجموعة الثالثة .

وتعتبر المسابقة مخصصة للاعبين دون 23 عاماً، لكن يحق لكل منتخب اشراك ثلاثة لاعبين تخطوا هذا العمر، فيما لا يحدد السن في فئة السيدات.

وفي منافسات الرجال 24 منتخباً، وزعوا على اربع مجموعات، تضم الاولى بريطانيا والسنغال والامارات وأوروغواي، والثانية المكسيك وكوريا الجنوبية والغابون وسويسرا، والثالثة البرازيل ومصر وبيلاروسيا ونيوزيلندا، والرابعة اسبانيا واليابان وهندوراس والمغرب .

ويتأهل اول منتخبين من كل مجموعة الى ربع النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في 11 أغسطس على استاد ويمبلي .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/100799.htm