المؤتمر نت - من المقرر أن تشهد محافظة الحديدة(غرب اليمن)  خلال الأيام القادمة اجتماعا يضم وزير الصناعة و التجارة و محافظ الحديدة و إدارة المنطقة الصناعية وعددا من رجال الاعمال وذلك لبحث تطوير المنطقة الصناعية و العمل على إيجاد شراكة حقيقية بين  القطاع الحكومي و القطاع الخاص.

الأربعاء, 21-نوفمبر-2012
المؤتمرنت-الحديدة-وليدغالب -
اجتماع لبحث تطوير المنطقة الصناعية بالحديدة
من المقرر أن تشهد محافظة الحديدة(غرب اليمن) خلال الأيام القادمة اجتماعا يضم وزير الصناعة و التجارة و محافظ الحديدة و إدارة المنطقة الصناعية وعددا من رجال الاعمال وذلك لبحث تطوير المنطقة الصناعية و العمل على إيجاد شراكة حقيقية بين القطاع الحكومي و القطاع الخاص.

واوضح مدير عام المنطقة الصناعية ان الاجتماع المشترك سوف يكرس لمناقشة سبل النهوض بالمنطقة و استكمال جاهزيتها و الترويج لها بما يحقق النتائج المرجوة في جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية المحلية و الخارجية.
و بحسب عبدالله يحيى البكاري فان شركة تهامة التي تضم في شراكتها عددا من رجال الاعمال و البيوت التجارية سوف تتولى ادارة منطقة النواة في المنطقة الصناعية في واحدة من خطوات التعاون الحقيقي بين القطاعين الحكومي و الخاص.
مضيفا ان دور شركة تهامة سوف يتثمل في تطوبر منطفة النواة بالبنية التحتية و استكمال التجهيزات و الترويج لها وهو ما يمثل انطلاقة جديدة لتنمية المنطقة .
مشيدا بتعاون و جهود السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة و وزارة الصناعة و التجارة و القطاع الخاص وخصوصا شركة تهامة
يشار الى ان المنطقة الصناعية بالحديدة شهدت خلال الفترة الماضية جملة من الصعوبات و المعوقات منها توقف الموازنة التشغيلية منذ اكثر من عام الى الان اضافة الى تعثر بعض المشاريع الصناعية من ضمنها مصنع السكر لمجموعة هائل الذي تم نقله لاسباب فنية و تعهدت المجموعة باستبداله بمصنع اخر,وكذا توقف مصنع القوارب لشركة داوؤد بسبب بسط متنفذ عسكري لجزء من مساحة الارض المخصصة للمصنع.
وتضم المنطقة الصناعية بالحديدة عدة مشاريع صناعية منها مصنع الحديد و الصلب لمستثمرين صينيين و مصنع الفحم الصناعي و مصنع الهياكل المعدنية لمستثمريين يميننين اضافة الى دارسة لمصانع اخرى لمستمثرين محليين و سعوديين

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 10:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/103411.htm