المؤتمر نت - أثار الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الكثير من الجدل، ، بسبب اعتباره صاحب الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في عام واحد، شهية الباحثين وقدم بعضهم

السبت, 15-ديسمبر-2012
المؤتمرنت -
ميسي ليس صاحب الرقم القياسي في التهديف!
أثار الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الكثير من الجدل، ، بسبب اعتباره صاحب الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في عام واحد، شهية الباحثين وقدم بعضهم أدلة على أن الرقم لا يعود إليه ما أثار جدلا حول هذا الموضوع لم يحسمه الاتحاد الدولي (فيفا) مؤكدا انه لا يوثق إلا الأهداف المسجلة في المباريات الدولية.

وكان ميسي رفع رصيده الى 86 هدفا الاسبوع الماضي في الدوري الإسباني فتخطى الرقم السابق (85 هدفا) المسجل باسم الألماني غيرد مولر عام 1972، ثم رفعه الثلاثاء إلى 88 هدفا في مسابقة الكأس المحلية.

واحتج الأربعاء نادي فلامينغو مؤكدا أن نجمه السابق زيكو أوصل العدد إلى 89 هدفا عام 1979 قبل أن يؤكد المعلق الزامبي موسوندا تشيبولو والباحث جيري موتشيمبا ان مواطنهما النجم السابق غودفري تشيتالو هو صاحب الرقم القياسي كونه سجل 107 أهداف (49 مع فريقه كابوي واريرز و58 مع المنتخب) بين 23 كانون الثاني/يناير و10 كانون الأول/ديسمبر 1972.

وكان تشتالو توفي عام 1993 حين كان مدربا لمنتخب بلاده جراء سقوط الطائرة على ساحل الغابون خلال رحلتها إلى السنغال لمواجهة منتخبها ضمن تصفيات كأس العالم.

وطلب من الفيفا أن يبت في الأمر فترك السجال مفتوحا على مصراعيه من خلال التأكيد على انه لا يوثق إلا الأهداف المسجلة في المباريات الدولية الواقعة ضمن اختصاصه.

AFP



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/103951.htm